x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا



    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

تطبيقات خبيثة مستمرة في التواجد على متجر "جوجل بلاي" وتستخدم حزم أيقونات جوجل الرسمية

نشر 2018-05-14 - 09:31 بتوقيت جرينتش



موبايلك - تم رصد ظهور سبعة تطبيقات على متجر "جوجل بلاي" تحت أسماء مختلف ولأكثر من ناشر حتى بعد إبلاغ المستخدمين عن هذه التطبيقات.

يتمتع متجر "جوجل بلاي" للتطبيقات بسمعة جيدة باعتباره المقصد الأكثر أمانًا على الإنترنت لتنزيل وتحميل تطبيقات نظام تشغيل أندرويد، وتقوم شركة جوجل بعمل جيد في توعية المستخدمين، وتقديم كافة المعلومات والإرشادات اللازمة للحد من تعرض المستخدم للبرمجيات الضارة، والمخاطر الأخرى من خلال تهيئة هواتفهم لحجب كافة متاجر التطبيقات التي تقوم بالتحميل في الخلفية ذاتياً، بالإضافة إلى المتاجر البديلة التي يمكن أن تتواجد على نظام تشغيل أندرويد.

قمنا برصد عدد من هذه التطبيقات خلال الفترة الماضية، التي نجحت في الولوج إلى هذا المتجر الآمن بطريقة ما. حيث اكتشفنا مؤخراً مجموعة من التطبيقات التي تمكنت من الظهور مرة أخرى في متجر "جوجل بلاي" حتى بعد أن قمنا بتنبيه المتجر والابلاغ عنها، وتمت إزالة التطبيقات الأصلي. تم نشر نفس التطبيق، بنفس الرمز الكودي على متجر "جوجل بلاي" باسم مختلف قليلاً، وتحت ناشر جديد.

تظهر هذه البرامج الضارة (Android.Reputation.1) على متجر "جوجل بلاي" متخفية في أكواد سبعة تطبيقات على الأقل في الولايات المتحدة الأمريكية، وتقدم ميزات ترفيهية، ومفيدة، وأحيانًا خفية. وتشمل هذه الإضافات لوحة المفاتيح للرموز المصورة (Emoji) ، برامج إدارة ذاكرة التخزين، الآلات الحاسبة، وبرامج قفل وحماية التطبيقات، ومسجلات المكالمات. لم تعمل أي من التطبيقات التي قمنا باختبارها فعليًا كما تم الإعلان عنها من خلال صفحاتها على متجر "جوجل بلاي" الخاصة بهم. بمجرد تثبيت التطبيق، يبدأ في اتخاذ تدابير مختلفة للبقاء على ذاكرة الجهاز، ثم يختفي، ويمسح كافة آثاره.





   مقالات ذات صله


تقارير ومتابعات

أجرى فريق الاستجابة لحالات الطوارئ الإلكترونية في نظم الرقابة الصناعية لدى كاسبرسكي لاب، تحليلاً لبروتوكول


تقارير ومتابعات

اكتشف باحثون في شركة كاسبرسكي لاب نسخة معدلة من برمجية SynAck Trojan الخبيثة لطلب الفدية تتسم بأنها تستخدم أسلوب


تقارير ومتابعات

أعلنت شركة "هواوي" عن إطلاق النسخة الثانية من مسابقة مهارات تقنية المعلومات والاتصالات في منطقة الشرق الأوسط

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار تقارير ومتابعات
جديد الأخبار

    أخبار تقارير ومتابعات


استضافت مجموعة أعمال “هواوي انتربرايز” لقطاع المشاريع والمؤسسات قمة شركائها في منطقة الشرق الأوسط" في دبي، التي نظمت تحت شعار "قيادة الحقبة الجديدة في تقنية








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2018 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2018 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay