x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا



    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

حلول سيسكو الأمنية تدعم التحول الرقمي في بنك الاستثمار

إطار شامل للأمن الإلكتروني من سيسكو يعزز مرونة تقنية المعلومات في بنك الاستثمار ويقلص الزمن اللازم للاستجابة من 10 أيام إلى 2-3 ساعات

نشر 2018-05-30 - 10:40 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات



موبايلك - أعلنت اليوم سيسكو وبنك الاستثمار ش.م.ع، البنك التجاري الرائد في الشارقة بالإمارات العربية المتحدة، عن نجاح تطبيق حلول سيسكو الشاملة للأمن الإلكتروني، بما فيها حلولها المتقدمة للحماية من البرمجيات الخبيثة AMP، بهدف دعم استراتيجية التحول الرقمي في البنك. 

يذكر أن بنك الاستثمار ينفذ استراتيجية رقمنة بهدف تلبية التوقعات المتغيّرة للعملاء واغتنام الفرص الضخمة التي توفرها الحقبة الرقمية، بما في ذلك إمكانية توفير تجارب متميزة للعملاء عبر المنصات متعددة القنوات.  وفي ظل التهديدات الإلكترونية المتزايدة، أدرك البنك الحاجة إلى إرساء أسس أمنية صارمة  لتكون أساساً لقدرات البنك الرقمية ولتمكين إستمرار تطوره ونموه.

في تعليقه على الأمر قال سامي فرحات، الرئيس التنفيذي لبنك الاستثمار: " تتمثل رؤية بنك الاستثمار في تبني أحدث التقنيات التي تحقق القيمة الأفضل لعملائنا وموظفينا ومساهمينا. وفيما نتوسع في شبكتنا الرقمية للأجهزة المحمولة والخدمات المصرفية عبر الإنترنت، قررنا تطبيق إطار أمني متين يدعم كافة جوانب تحولنا الرقمي، حيث وفرت لنا مجموعة سيسكو الشاملة من حلول الأمن الإلكترونية منهجاً متعدد المستويات يغطي كامل طيف الهجمات ويمكنه توفير أعلى مستويات الحماية لموجوداتنا وبياناتنا وعملياتنا."  

وفي ظل بيئة تهديدات تتسم بازدياد تعقيد الأمن الإلكتروني ونمو عدد حالات الإختراق، لمس بنك الاستثمار الحاجة إلى حلول سهلة الإدارة يمكنها تقديم معيار ثابت ومنسجم من الحماية والخدمات في كافة مواقع البنك. وبعد تقييم الحلول الأمنية التي قدمتها عدة شركات، وقع اختيار البنك على سيسكو بفضل عروضها الأمنية المتكاملة وفعاليتها ضد الهجمات المتقدمة وبرمجيات طلب الفدية وغيرها من التهديدات. وقد تضمن حل سيسكو الذكي لحماية النقاط الطرفية من البرمجيات الخبيثة AMP، وهو حل أمني من الجيل القادم يمنع ويكشف ويستجيب للتهديدات المتقدمة، بالإضافة إلى باقة من حلول الوقاية من التطفل، وحلول تعافي النظام، والمرئيات التحليلية، بالإضافة إلى الإمكانات المتميزة للرصد والتحقق.

ومنذ تطبيق حلول سيسكو الأمنية، تمكّن بنك الاستثمار بنجاح من تقليل متوسط الزمن اللازم للاستجابة للتهديدات الأمنية وتخفيف آثارها من 10 أيام إلى 2-3 ساعات فقط، مما يعني توفير الوقت الثمين لفرق الأمن وتقنية المعلومات، لتتمكن من تطوير التطبيقات الجديدة ومنصات العملاء ودعم الكفاءة التشغيلية بشكل أعمق. كما تسمح الدفاعات الأمنية متعددة المستويات للبنك بمشاركة المعلومات المحدّثة وتمنحه إمكانات موسعة للرؤية والتحكم مما يساعد في تعزيز الأنظمة الكامنة والموقف الأمني الكلي.

من جانبه قال فادي يونس، نائب المدير التنفيذي ومدير العمليات في دول المنطقة الشرقية لدى سيسكو الشرق الأوسط: "تقوم المؤسسات المالية على ثقة العملاء، مما يجعل الأمن ركيزة أساسية لبناء تلك الثقة والحفاظ عليها، إلى جانب دعم الابتكار والنمو. ولهذا فلا بد من النظر إلى الأمن الإلكتروني كميزة تدعم الازهار والتطور. تواجه المؤسسات المالية تحديات مرتبطة بالأمن الإلكتروني فيما تمضي في مسيرتها للتحول الرقمي، الأمر الذي يتطلب منها اعتماد إطار شمولي للأمن الإلكتروني. يتميز نهج سيسكو في هذا الصدد بدمج الأمن وتقنيات الشبكات معاً لإيجاد بيئة آمنة تماماً يمكنها منع وقوع الهجمات أو الاختراق، كما تتمتع بالمرونة الكافية للصمود في وجه تلك الهجمات في حال وقوعها، ومنعها من الانتشار."  

وبينما تعمل البنوك على رقمنة عملياتها، نشأت قنوات رقمية جديدة للتفاعل مع العملاء، بالإضافة إلى البنى المفتوحة والبنية السحابية والتعهيد الخارجي ونماذج شراكة جديدة. وفي الوقت نفسه تتعرض البنوك لأنواع جديدة من التهديدات الإلكترونية – وهي تهديدات لا يكفي النهج الأمني الطرفي فقط لمواجهتها. ومن هذا المنطلق، أراد بنك الاستثمار حماية عملائه وشبكاته وسمعته بفعالية من خلال حلول يمكنها معالجة الأمر عبر تبسيط وأتمتة القدرات الأمنية. كما كان من أهداف البنك تقليل التكاليف المترتبة على إدارة الشبكة والتكاليف التشغيلية والأمنية. 

ومن خلال حلولها المبتكرة، منحت سيسكو بنك الاستثمار القدرة على استقصاء التهديدات بحيث يمكن الكشف عنها وتحديد هويتها ومتابعتها. وستتمكن الحلول الأمنية المستخدمة من دمج أية وظائف أمنية للبنك في واجهة إدارة موحدة لتحديد التهديدات بدقة بشكل شبه فوري مع إمكانات التحليل الأمنية المركّزة على السياق. كما تعمل حلول سيسكو المتقدمة للحماية من البرمجيات الضارة AMP على رصد كافة الأنشطة في النقاط النهائية للبنك بشكل مستمر، لتكشف سريعاً عن السلوكيات الضارة ومؤشرات التعرض للهجوم، مع تخفيض الوقت اللازم للكشف عن التهديدات. 

تجدر الإشارة إلى أن الخوف من اختراق البيانات والغرامات التي تترتب على ذلك بموجب القانون يعدّ واحداً من أكبر العقبات التي تعيق الابتكار الرقمي في البنوك. وبيّنت دراسة أجرتها سيسكو أن 71% من المسؤولين التنفيذيين في البنوك قالوا أن المخاوف الأمنية تعيق قدرتهم على الابتكار، فيما أكد 39% منهم أنهم أوقفوا مبادرات هامة نظراً لوجود مشاكل أمنية. 





   مقالات ذات صله


تقارير ومتابعات

أصدرت كاسبرسكي لاب جيلاً جديداً من حلول منع الاحتيال التي تضم اثنين من المنتجات المستقلة: Kaspersky Advanced Authentication


تقارير ومتابعات

أعلنت اليوم شركة "سيمانتك" ورمزها في بورصة ناسداك (SYMC)، الشركة العالمية الرائدة في مجال الأمن السيبراني، عن


تقارير ومتابعات

أظهر بحث أجرته شركة كاسبرسكي لاب، أن أكثر من 20% من نقاط الاتصال اللاسلكي العامة بالإنترنت في المدن المضيِّفة

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار تقارير ومتابعات
جديد الأخبار

    أخبار تقارير ومتابعات


وجدت البرمجيات الخبيثة المعروفة باسم برمجيات "الاستغلال" Exploits، التي تنتهز الأخطاء أو الثغرات الموجودة في الأنظمة البرمجية مثل النظام Microsoft Office، مكاناً لها على








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2018 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2018 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay