x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا



    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

نظرة إلى تطور سوق أسهم شركات تصنيع الهواتف الذكية ونسب استحواذها لعامي 2017 و 2018

نشر 2018-05-31 - 11:21 بتوقيت جرينتش
الاردن الاردن



موبايلك : يزداد سوق صناعة الهواتف الذكية عاماً بعد عام، وتختلف أسهم الشركات المصنعة للهواتف الذكية من حيث قوتها، ويعتبر هذا السوق هو أحد أهم الأسواق في عالم التقنية لوجود عدة شركات بسوق الأسهم العالمية بمرتبة الصدارة.

أفضل الشركات المصنعة للهواتف الذكية

احتلت شركة سامسونج الكورية القمة علي الرغم من مرور بعض الأزمات في الفترة الأخيرة وذلك لعام 2017 فهي تفوقت علي كثير من الشركات الأخرى في تصنيع أفضل الهواتف، أما بالنسبة للمركز الثاني والتي تبادل سامسونج أحياناً المركز الأول هي شركة آبل الأمريكية الرائدة بتصنيع الهواتف الذكية المميزة، وجاءت في المركز الثالث لعام 2017 شركة نوكيا فهي قامت بتصنيع هواتف ذكية مميزة وحققت نسبة مبيعات عالية، ثم تأتي شركة إل جي في المركز الرابع وتليها شركة هواوي في احتلالها المركز الخامس .

أما بالنسبة لعام 2018 تعثرت شركة سامسونج في الربع الأول من عام 2018 وكانت الصدارة لشركة "اكس ايومي"، وذلك بالتبادل مع بعضهما البعض علي المركز الأول.

مبيعات شركات تصنيع الجوالات:

بين الحين والآخر ترتفع نسبة مبيعات كل شركة أو تنخفض حسب ما تقوم بتصنيعه من هواتف ذكية عالمية وهي ترتفع أو تنخفض بنسبة عالمية، وقد ارتفعت نسبة امتلاك الهواتف الذكية لعام 2017 بنسبة 0.3 %  عن العام 2016 أي حوالي 343.3 مليون هاتف، حيث حافظت كل شركة من شركات تصنيع الهواتف الذكية على نسبة مبيعاتها ونسبة الأسهم الخاصة بها .

حيث حافظت شركة سامسونج الكورية على المركز الأول وبأكثر نسبة مبيعات في العالم ووصلت لنسبة 5.5% وهي نفس نسبة مبيعات عام 2015 ووصلت لحوالي 77 مليون هاتف ذكي، أما بالنسبة لنسبة مبيعات شركة آبل الامريكية وصلت مبيعاتها إلي حوالي 40.4 مليون هاتف لعام 2017، أما بالنسبة لشركة هواوي ارتفعت مبيعاتها بنسبة كبيرة وهي 8.4% ووصلت كمية مبيعاتها في العالم إلى حوالي 32.1 مليون هاتف ذكي، ووصلت شركة أوبو للمركز الرابع حيث وصلت كمية مبيعات الشركة إلي حوالي 22.6 مليون هاتف ذكي، أما بالنسبة لشركة فيفو وصلت كمية مبيعاتها إلى حوالي 16.4 مليون هاتف ذكي.

أسهم شركات تصنيع الجوالات:

بين الحين والآخر ترتفع أسهم الشركات المصنعة للهواتف الذكية، وتحتل شركة سامسونج المركز الأول من حيث الأسهم، حيث ارتفعت نسبة الأسهم الخاصة بها في السوق من 21.3% إلى22.4 لعام 2017، وانخفضت نسبة الأسهم التي تخص شركة أبل الأمريكية إلى نسبة 11.8، وزادت الأسهم الخاصة بشركة هواوي لعام 2017 وزادت حصتها في السوق لتصل إلى 9.4 % بعد ما كانت 8.% .

أما بالنسبة للشركات الأكثر مبيعا في الربع الأول من عام 2018 والأكثر في امتلاك الأسهم في السوق، كانت شركة سامسونج تتربع العرش لهذا العام في الربع الأول بنسبة 21% أما شركة آبل الامريكية باعت حوالي 14% من مبيعاتها، وجاءت شيومي في المركز الثالث بنسبة مبيعات تصل إلى حوالي 5%.

أما بالنسبة للربع الثاني من 2018 كانت سامسونج في المركز الأول ولكن قلت نسبة مبيعاتها بنسبة 20%، أما ابل وصلت لنسبة 10% بعد أن كانت 14%، وباعت شركة هواوي حوالي 7% من الهواتف الخاصة بها في الربع الثاني من 2018، وكانت شركة شركة نوكيا 6% من إجمالي الهواتف التي لديها.

 تجربة تداول الاسهم لهذه الشركات

تتيح بعض المنصات الإلكترونية مجالاً لتداول أسهم الشركات العالمية، وذلك عبر تداول مبادئ العقود مقابل الفروقات والشراء المباشر للأسهم وغيرها.

 الشركات المصنعة للجوالات في الصين:

تعرف الصين بأنها البلد المصنعة للكثير من العلامات التجارية التي تخص الهواتف الذكية وهي تبتكر بين الحين والآخر، وتتميز الهواتف الخاصة بها بالمواصفات والمميزات العالمية والكاميرا ذات الجودة العالية، فشهدت الصين لكثير من الابتكارات في الفترة الأخيرة ومن أكثر الشركات التي تشتهر بالهواتف الذكية شركة "لينوفو" اشتهرت في الفترة الأخيرة حيث تتميز بالتقنية العالية، كما يوجد ايضا شركة "اكس ايومي" وهي حققت نسبة مبيعات عالية وشعبية كبيرة في كل أنحاء العالم وهي تتمتع بالكثير من الهواتف الذكية في العالم.

كما يوجد بالصين أيضا شركة "zte"، فهي تبيع الهواتف الذكية في الولايات المتحدة وذلك منذ عام 2007، وتدخل ضمن المنافسة شركة "وان بلس" وهي تمشي علي خطى سريعة ومميزة ويزيد مستخدميها في كل أنحاء العالم وتتميز بالتقنيات والمميزات والمواصفات العالية، كما أن أسعارها مميزة وفي متناول الجميع.

 





   مقالات ذات صله


تقارير ومتابعات

كل يوم، يستخدم ملايين الأشخاص حول العالم تويتر لمعرفة ما يحدث الآن. ومع ذلك، هناك العديد من العوائق التي تحول


تقارير ومتابعات

نجحت تقنيات كاسبرسكي لاب المضادة لهجمات التصيد في منع أكثر من 107 ملايين محاولة لزيارة صفحات يُشتبه في قيامها


تقارير ومتابعات

يبحث المستهلكون المتميزون اليوم عن منتجات وخدمات رائدة تقدّم لهم تجارب ممتعة ومتميزة وتلبي متطلّباتهم على

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار تقارير ومتابعات
جديد الأخبار

    أخبار تقارير ومتابعات


أعلنت Netmarble Corporation، إحدى أسرع شركات ألعاب الأجهزة الذكية نمواً على مستوى العالم، اليوم عن إطلاق التحديث الجديد للعبتها حرب البقاءLineage 2: الذي يضم " أكاديمية التحالف"،








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2018 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2018 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay