اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


سيسكو تطلق إمكانات جديدة للمطوّرين عبر منصتها للشبكات القائمة على المقاصد

نشر 2018-06-19 - 07:38 بتوقيت جرينتش


  • سيسكو تطلق إمكانات جديدة للمطوّرين عبر منصتها للشبكات القائمة على المقاصد

موبايلك - أعلنت سيسكو اليوم عن إطلاقها لقدرات جديدة للمطورين عبر منصتها للشبكات القائمة على المقاصد. وتؤكد تلك التطورات التقدم المستمر الذي تحرزه سيسكو في مجال توفير منصة مفتوحة قابلة للبرمجة تغطي كافة جوانب الشبكات من مبنى المؤسسات إلى مركز البيانات ومن الفروع إلى الحافة. وعبر توفير شبكة مفتوحة، فإن سيسكو تمكّن 500,000 مطوّر و60,000 شريك وثلاثة ملايين مهندس شبكات من الابتكار القائم على المنصة.

يذكر أن الشبكات القائمة على المقاصد تمثّل نقلة أساسية هامة في أسلوب بناء وإدارة الشبكات، مبتعدة بذلك عن الوسائل اليدوية التي تستهلك الوقت وتستخدم تقليدياً لإدارة الشبكات. فهذه الشبكات العصرية تترجم مقاصد الأعمال إلى سياسات للشبكة، بحيث يجري تفعيل تلك السياسات تلقائياً في كامل البنية التحتية، مع ضمان تحقيق مقاصد الأعمال وفقاً للخطط الموضوعة. 

في هذا الصدد قال ديفيد غوكلر، نائب الرئيس التنفيذي والمدير العام لأعمال الشبكات والأمن لدى سيسكو: "تمثل الشبكات القائمة على المقاصد الجيل الجديد من الأنظمة المفتوحة القائمة على بروتوكول الإنترنت، والتي شهدنا قدرتها على تغيير نسيج المجتمع الفعلي. تعمل سيسكو على إقامة بنية مفتوحة تعزّز قوة المنظومة وقدرتها على تسريع الابتكار الشبكي القائم على المقاصد، وقد بدأ شركاؤنا وعملاؤنا بالفعل بتحقيق القيمة من شبكاتهم بطرق لم يعتقدوا قبل عام واحد فقط أنها ممكنة أصلاً." 

الإعلان عن منصة مركز DNA 

تطلق سيسكو اليوم أدوات جديدة للمطورين وواجهات برمجة التطبيقات المفتوحة في مركز سيسكو DNA – وهو بمثابة مركز القيادة والتحكم للشبكات في المباني الرئيسية والفروع والحافة. يحوّل مركز DNA الشبكات من مجموعة أجهزة معقدة إلى نظام واحد، وبفضل توفر واجهات برمجة التطبيقات على امتداد الشبكة، تتيح سيسكو للمطوّرين الآن برمجة النظام بسهولة للاستفادة من كافة قدرات التحليل والرؤى التي توفرها الشبكة. 

ومن خلال مجموعة غنية من واجهات برمجة التطبيقات، يتيح مركز DNA للعملاء حماية وإثراء أعمالهم بشكل غير مسبوق. 

•تعزيز الإمكانات الاستقصائية في الشركة لدعم عمليات الأعمال: يسمح مركز DNA للمطورين ببرمجة الشبكة كنظام منفرد ووحيد عبر واجهات برمجة التطبيقات القائمة على المقاصد. والآن أصبح بإمكان المطورين ابتكار جيل جديد من التطبيقات المرتبطة بالشبكات بسهولة، فيما يستطيع الشركاء دمج الشبكة ضمن عمليات الأعمال. 

•تبسيط إجراءات تقنية المعلومات في كافة جوانب العمل: يسمح مركز DNA لمدراء تقنية المعلومات في الشبكة بتبادل المعلومات لأتمتة الإجراءات عبر أنظمة تقنية المعلومات وتعديل البرمجيات، ليصبح بوسع فريق تقنية المعلومات نقل موارده من العمليات إلى الابتكار.  

•إدارة الشبكات متعددة المزودين: يمنح مركز DNA المطورين والشركاء المرونة اللازمة لدعم الشبكات متعددة المزودين عبر مجموعة مطوري البرمجيات SDK، مما يمكّن العملاء من تبسيط التعقيد في الشبكات غير المنسجمة وإدارتها بشكل متّسق ومتناغم كنظام واحد.  

وقام 15 من شركاء سيسكو بالفعل ببناء الحلول المبتكرة القائمة على منصة مركز DNA ويعملون على استعراضها عبر "سيسكو لايف".

الإعلان عن أكبر مجتمع للمطورين في مجال الشبكات القائمة على المقاصد

كما تعلن سيسكو أن عدد الأعضاء في مجتمعها للمطورين،  DevNet، تجاوز 500,000 عضو. وكانت سيسكو خلال بناء هذا المجتمع الكبير النشط قد طرحت مصدراً جديداً للابتكار فيما تزايدت إمكانات برمجة الشبكة. 

واليوم تعلن سيسكو عن ثلاث مبادرات جديدة للمطورين لدعم منظومتها الخاصة بالابتكار: 

•DevNet Ecosystem Exchange: والتي تسهّل العثور على التطبيق أو الحلول المصممة لمنصات سيسكو ومشاركتها، حيث يمكن لقادة الأعمال والمطورين على السواء استخدام هذه البوابة الإلكترونية للتعرف إلى حلول الشركاء التي تغطي كافة منصات ومنتجات سيسكو، إذ تحتوي على أكثر من 1300 حل. 

•تتيح DevNet Code Exchange  للمطورين مكاناً للوصول إلى البرمجيات ومشاركتها من أجل سرعة بناء تطبيقات الجيل القادم وتحقيق التكامل في تدفق العمل. وتتوفر مجموعة محكّمة من عينات الرموز والأدوات ومجموعات مطوري البرمجيات على GitHub وهي مكتوبة بواسطة سيسكو ومجتمع DevNet، حيث تمتد مبادرة Code Exchange عبر كامل مجموعة منتجات وحلول سيسكو، وتقوم وفقاً لمنصات سيسكو ومجالات منتجاتها.  

•مركز المطورين DevNet DNA Developer Center  هو محطة متكاملة للمطورين لبناء التطبيقات والتكاملات في منصة مركز DNA. يقدم المركز كافة الموارد والقدرات ونماذج الاستخدام والمواد التعليمية  للمطورين. 

التوفر والخدمات والدعم

•من المقرر توفر إمكانات مركز DNA الجديدة خلال صيف 2018، ويمكن للعملاء شراء تلك القدرات من سيسكو وشركائها عبر عروض الاشتراك المتاحة. 

•تتوفر مبادرات Ecosystem Exchange, Code Exchange ومركز مطوري DNA حالياً.

•تقدم سيسكو وشركاؤها دورة متكاملة من الخدمات التي تساعد العملاء على تبسيط الرحلة نحو شبكات قائمة على المقاصد بالفعل. 


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


تقارير ومتابعات

دشنت شركة هواوي مشاركتها في المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة 2024 بتنظيم "قمة هواوي كلاود" التي سلطت فيها الضوء


تقارير ومتابعات

أعلنت شركة إريكسون (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: ERIC)، عن مشاركتها في مؤتمر LEAP 2024، معرض تقني دولي في


تقارير ومتابعات

تم تصنيف إريكسون مرة أخرى كواحدة من الشركات الكبيرة الأكثر استدامة في العالم ضمن القائمة السنوية لأفضل 100

   التعليقات

أخبار تقارير ومتابعات
جديد الأخبار

    أخبار تقارير ومتابعات


أعلنت شركة إريكسون (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: ERIC) عن تلقيها إشادة رفيعة في تقرير جارتنر للقدرات ذات المهام الحرجة لشبكة الجيل الخامس الأساسية لمزودي خدمات








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay