x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا



    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

سيمانتك تطلق أداة رقمية سريعة لمساعدة الأفراد والشركات في التعرف على برمجيات VPNFilter الخبيثة على أجهزة التوجيه

أداة رقمية مجانية تتعرف على أجهزة التوجيه المتضررة أو أجهزة إنترنت الأشياء، وتقدم خطوات لإزالة برمجيات VPNFilter الضارة

نشر 2018-07-03 - 10:56 بتوقيت جرينتش



موبايلك - أعلنت سيمانتك، الشركة الرائدة عالمياً في مجال الأمن الإلكتروني ورمزها في بورصة ناسداك SYMC، اليوم، عن إطلاق VPNFilter Check، الأداة الرقمية المجانية التي جرى تصميمها بهدف مساعدة الأفراد والمؤسسات على تحديد ما إذا كان جهاز التوجيه مصاباً ببرمجيات VPNFilter الخبيثة. 

وقال غريغ كلارك، الرئيس التنفيذي لشركة سيمانتك: "تمثل برمجيات VPNFilter تهديداً خطيراً للأفراد والشركات كونها تضخ العديد من البرمجيات الخبيثة وتستولي على كلمات المرور الخاصة بالمستخدمين والكثير من البيانات السرية الأخرى. وهناك أكثر من نصف مليون جهاز توجيه مشكوك في إصابتها ببرمجيات VPNFilter ونحن نشجع الجمهور على اتخاذ الإجراءات اللازمة للتأكد من عدم إصابة أجهزة التوجيه الموجودة في منازلهم بهذا النوع من البرمجيات الخبيثة". 

وتستهدف برمجيات VPNFilter التي ظهرت أولى حالات الإصابة بها في شهر مايو، تشكيلة واسعة من أجهزة إنترنت الأشياء مثل أجهزة التوجيه وأجهزة التخزين الملحقة بالشبكات. وتعمل برمجيات VPNFilter على تثبيت برنامج ملحق يراقب ويعدل حركة البيانات عبر شبكة الإنترنت من خلال جهاز التوجيه المصاب، وهو ما يسمح لمجرمي الإنترنت بضخ محتوى ضار أو جعل أجهزة التوجيه غير قابلة للتشغيل أو الاستيلاء على كلمات المرور والمعلومات السرية والحساسة الخاصة بالمستخدم. وتعمل أداة VPNFilter Check من سيمانتك على تحديد ما إذا كانت حركة تدفق البيانات قد تم تغييرها من قبل جهاز توجيه مصاب بهذا النوع من البرمجيات الضارة. 

من جهته، قال ستيفن تريلينغ، نائب الرئيس الأول ومدير عام تحليلات وبحوث الأمن الإلكتروني في سيمانتك: "يختلف هذا النوع من البرمجيات الخبيثة عن غالبية تهديدات إنترنت الأشياء الأخرى، كونه يمتلك القدرة على التواجد المستمر في الجهاز المصاب، حتى بعد إعادة تشغيله. وتوفر أداة VPNFilter Check من سيمانتك للأفراد والمؤسسات طريقة سهلة لتحديد ما إذا كانت أجهزة التوزيع الخاصة بهم عرضة لهذه التهديدات، كما أنها تقترح عليهم خطوات يمكن اتخاذها في حال تم تأكيد الإصابة بهذا النوع من البرمجيات".  

وحتى الآن، تُعرف برمجيات VPNFilter بقدرتها على إصابة أجهزة التوجيه في الشركات أو المنازل. تتوفر هنا قائمة بأجهزة التوزيع المصابة. ولفحص جهاز التوزيع الخاص بك، يرجى الاطلاع مجاناً على أداة VPNFilter Check من هنا. 

وتوفر حلول Norton Mobile Security وNorton Core Secure WiFi Router وSymantec Endpoint Protection Mobile حماية من برمجيات VPNFilter الخبيثة.  وتضاف قدرة برمجيات VPNFilter على مراقبة وتبديل حركة البيانات في الشبكة إلى المخاوف المستمرة بشأن الخصوصية التي تتزايد بشكل ملحوظ في ظل تطبيق قانون حماية البيانات الأوروبي الجديد. وتقدم سيمانتك أيضاً تشكيلة واسعة من حلول الخصوصية، بما في ذلك Symantec VIP وNorton WiFi Privacy.         





   مقالات ذات صله


تقارير ومتابعات

تعمل إريكسون (المسجلة في ناسداك إريك) على تطوير نظام منصة تقنية الجيل الخامس الخاصة بها مع إضافات المحافظ عبر


تقارير ومتابعات

أعلنت شركتا إريكسون (المسجلة في ناسداك إريك) وإنتل كوربوريشن عن توقيع اتفاق تعاون لعدة السنوات بهدف مواءمة


تقارير ومتابعات

قامت الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات متمثلة بإدارة حوكمة القطاع العام وبالتعاون مع شركة

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار تقارير ومتابعات
جديد الأخبار

    أخبار تقارير ومتابعات


أطلقت شركة إريكسون (المسجلة في ناسداك: إريك) نسخة جديدة من الخدمات المدارة القائمة على الذكاء الاصطناعي (AI) لمزودي خدمات الاتصالات - محرك إريكسون للعمليات. ويعتبر








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2019 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2019 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay