x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا



    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

موظفو 20% من الشركات بالإمارات يهددون مكان عملهم عند الوصول إلى ملفات العمل عبر هواتفهم المحمولة

نشر 2018-07-18 - 11:51 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات



موبايلك - لطالما شكّلت الهواتف الذكية أهمية بالغة للشركات والمؤسسات مثلها مثل أجهزة الحاسوب المكتبية أو المحمولة، إذ يصل الموظفون في 20% من الشركات في الإمارات إلى ما يحتاجونه من متطلبات العمل باستخدام هواتفهم المحمولة وأجهزتهم اللوحية الشخصية. ومع ذلك، ينطوي اللجوء المتزايد إلى الأجهزة المحمولة في العمل أثناء التنقل على مخاطر متنامية للتهديدات الإلكترونية؛ فوفقًا لشركة كاسبرسكي لاب، تم تسجيل 42 مليون محاولة هجوم على الأجهزة المحمولة في العام 2017. لذلك فإن الشركة بحاجة اليوم إلى التأكد من أن الأجهزة المحمولة لدى موظفيها والبيانات الحساسة المخزنة عليها مؤمّنة ومحمية لحظة بلحظة من التهديدات المتقدمة. ولمساعدة العملاء على التصدّي لهذا التحدي، قامت كاسبرسكي لاب بتحديث حلّها البرمجي Kaspersky Security for Mobile وهو حلّ مختصّ بالدفاع ضدّ التهديدات المحدقة بالأجهزة المحمولة يتيح قدرات التحكم والرقابة والرؤية بهدف حماية بيانات الشركة على أجهزة "أندرويد" وiOS.

وتقدّم الحلول المؤسسية الخاصة بإدارة الأجهزة المحمولة وإدارة القدرات التنقلية إمكانية التحكم في الوصول إلى مستندات الشركة وإدارة إعدادات الأجهزة، لتزويد الموظفين بإمكانيات عمل فعالة أثناء التنقل. ومن شأن هذه الحلول حماية بيانات الشركة من التسرّب في حالة فقد الجهاز أو سرقته، ولكنها لا تستطيع بوجه عام الدفاع عن الأجهزة ضد التهديدات المتقدمة، مثل تطبيقات التجسس الإلكتروني القادرة على جمع معلومات الشركة من الجهاز وإرسالها إلى المجرمين، مثلما كانت تفعل برمجية التجسس المتقدمة Skygofree منذ العام 2014، على سبيل المثال. ويمكن للمهاجمين باستخدام هذه البرمجية الخبيثة إدارة الجهاز عن بُعد دون معرفة صاحبه، والتنصّت على المحادثات المحيطة وعلى الضوضاء عندما يدخل جهاز مصاب به موقعاً محدّداً.

وتحتاج الشركات إلى مستوى إضافي من الحماية لأجهزتها المحمولة، يكون بوسعها اكتشاف أي شذوذ في سلوك الأجهزة والتطبيقات، واكتشاف الثغرات ومنع الإصابة بالبرمجيات الخبيثة المعروفة وغير المعروفة، وذلك في ظلّ ارتفاع كمية هذه التهديدات؛ إذ زادت الهجمات التي شُنّت في الربع الثاني من العام الجاري على مستخدمي الهواتف المحمولة بنسبة 33% مقارنة بالربع الأول من العام.

وقدّمت كاسبرسكي لاب الحلّ Kaspersky Security for Mobile، بعد أن خضع لعملية تحديث شاملة، لكي ترتقي بإدارة الأمن الإلكتروني للأجهزة المحمولة إلى مستوى جديد. ويجمع هذا الحلّ الخاص بالدفاع ضدّ التهديدات المحدقة بالأجهزة المحمولة، بين الحماية من البرمجيات الخبيثة وإدارة الأمن بجميع الأجهزة المحمولة المتصلة، مع القدرة على التكامل مع منصات تقنية من أطراف أخرى.

حماية متقدمة من البرمجيات الخبيثة مع مستوى عالٍ من الإدارة

تتضمن القدرات الوظيفية للحلّ Kaspersky Security for Mobile وظائف دفاعية رئيسية ضدّ التهديدات المحدقة بالأجهزة المحمولة، تتعلق بالوقاية من التهديدات والكشف عنها والتعامل معها. ويكشف الحلّ المتقدم عن الأنشطة التي تتعرض لها الأجهزة المحمولة، مانعاً التهديدات المتطورة المعروفة والجديدة باستخدام أساليب تتمّ بمساعدة تقنيات تعلّم الآلات ومعلومات التهديدات القائمة على السحابة.

وتعمّم الرقابة على التطبيقات وحركة البيانات الأمن على مستوى الشبكة، إضافة إلى أدوات مكافحة التصيّد والبريد الإلكتروني غير المرغوب فيه التي تساعد مسؤول الأمن الإلكتروني على التأكّد من أن البيانات المشروعة وحدها تصل إلى الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية الخاصة بالموظفين. ويمكن أن يكشف الحل أيضاً عن تجاوز الصلاحيات حتى في الحالات التي يكون قد تمّ فيها التعديل في أنظمة التشغيل الأساسية للهواتف الذكية.

يتيح الحلّ Kaspersky Security for Mobile المجال أمام فِرق أمن المعلومات لتهيئة الإعدادات وإدارة الأمن على أجهزة "أندرويد" وiOS، ويتكامل مع منصات Microsoft Exchange ActiveSync وiOS MDM وSamsung KNOX، حتى تتمكن من إنشاء سياسات أمنية إضافية وتقييد اتصال الجهاز بشبكات الإنترنت اللاسلكية العامة، على سبيل المثال، أو استخدام الكاميرا في شركة ما. كما يتوافق الحلّ Kaspersky Security for Android مع حلول إدارة القدرات التنقلية للمؤسسات من مختلف الشركات المنتجة، مثل VMware AirWatch وMobileIron. ويمكن لفرق تقنية المعلومات، من خلال هذا التكامل، تهيئة إعدادات الأمن على الأجهزة المؤسسية الخاضعة لنظام منفرد لإدارة القدرات التنقلية المؤسسية. ونتيجة لذلك، يمكن للشركات إدارة مساحة العمل والتطبيقات المتنقلة بمستويات عالية من الأمن الإلكتروني.

وتم دمج المجموعة الكاملة من مزايا الحل Kaspersky Security for Mobile في حلّ النقاط الطرفية من كاسبرسكي لاب: Kaspersky Endpoint Security for Business، ما يمكّن المسؤولين من مراقبة النشاط المشبوه في الشبكة وعند النقاط الطرفية، بما يشمل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، بالإضافة إلى أجهزة الحواسيب والخوادم العاملة على أنظمة Windows وLinux وMac.

وقال دميتري أليشين، نائب الرئيس لتسويق المنتجات لدى كاسبرسكي لاب، إن قدرة الموظفين على العمل أثناء التنقل من شأنها المساعدة على زيادة كفاءة الأعمال التجارية، وهو ما تسعى الشركات من جميع الأحجام إلى تحقيقه، مشيراً إلى أن تزايد الأنشطة الخبيثة والتطبيقات المحمولة غير الشرعية والثغرات في البرمجيات، فضلاً عن العامل البشري، "تجعل إدارة الأجهزة المحمولة وحمايتها تحدياً حقيقياً"، وأضاف: "لكل شركة استراتيجيتها للهواتف المحمولة، ما يعني أنها تحتاج إلى حماية مصمّمة بطريقة خاصة لتناسب تلك الاستراتيجية الفريدة، ما يسمح لها بإعداد السياسات بطريقة مرنة وإدارة إعدادات الأمان على كل جهاز شخصي وفي منظومة الاتصالات المتنقلة بالكامل".

يُذكر أن الحلّ المحدّث Kaspersky Security for Mobile بات متاحاً حول العالم، ويمكن زيارة الموقع لمزيد من المعلومات بشأنه.





   مقالات ذات صله


تقارير ومتابعات

كل يوم، يستخدم ملايين الأشخاص حول العالم تويتر لمعرفة ما يحدث الآن. ومع ذلك، هناك العديد من العوائق التي تحول


تقارير ومتابعات

نجحت تقنيات كاسبرسكي لاب المضادة لهجمات التصيد في منع أكثر من 107 ملايين محاولة لزيارة صفحات يُشتبه في قيامها


تقارير ومتابعات

يبحث المستهلكون المتميزون اليوم عن منتجات وخدمات رائدة تقدّم لهم تجارب ممتعة ومتميزة وتلبي متطلّباتهم على

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار تقارير ومتابعات
جديد الأخبار

    أخبار تقارير ومتابعات


أعلنت Netmarble Corporation، إحدى أسرع شركات ألعاب الأجهزة الذكية نمواً على مستوى العالم، اليوم عن إطلاق التحديث الجديد للعبتها حرب البقاءLineage 2: الذي يضم " أكاديمية التحالف"،








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2018 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2018 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay