اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


"تنظيم الاتصالات" و"سيسكو" تتعاونان لتسريع التحول الذكي

إضافة نوعية للبرنامج العالمي "التسريع الرقمي لدولة الإمارات"

نشر 2018-09-25 - 10:06 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات



موبايلك - أعلنت سيسكو عن توقيع مذكرة تفاهم مع الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في دولة الإمارات لتسريع التحول الذكي، وتعزيز التعاون في مجالات صناعة المستقبل الرقمي في الدولة.

وتشكل مذكرة التفاهم إضافة نوعية للبرنامج العالمي "التسريع الرقمي لدولة الإمارات"، الهادف إلى بناء وتعزيز العلاقات الاستراتيجية مع الشخصيات والجهات في القطاعين الحكومي والخاص والمؤسسات الأكاديمية، لدفع جهود تسريع تنفيذ خطط البنية التحتية الرقمية الوطنية.

وقال سعادة حمد عبيد المنصوري مدير عام هيئة تنظيم الاتصالات: "إن تطوير البنى التحتية الرقمية في دولة الإمارات يمثل توجهاً رئيسياً على المستوى الحكومي، ويتماشى بشكل كبير مع توجيهات القيادة بتهيئة البيئة الحاضنة للتطور التقني، والممكنة لتطوير الحلول المستقبلية الكفيلة بمواجهة التحديات المتوقعة، بما يحقق أهداف الأجندة الوطنية ومحاور رؤية الإمارات 2021". 

وأشار المنصوري إلى أن مذكرة التفاهم مع شركة سيسكو تعكس اهتمام حكومة دولة الإمارات ببناء شراكات مع الرواد العالميين في المجالات التقنية لتسريع عمليات التحول الذكي في مختلف مجالات العمل الحكومي والحياة.

وأضاف: "تعد الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص عاملاً أساسياً في ضمان إنجاح استراتيجياتنا المستقبلية، وتهيئة الظروف المناسبة لتبني التقنيات الحديثة مثل إنترنت الأشياء وأدوات الذكاء الاصطناعي ". 

من جهته، قال تشاك روبنز الرئيس التنفيذي رئيس مجلس إدارة سيسكو: "تفخر سيسكو بدعم جهود دولة الإمارات للتحول إلى الاقتصاد الرقمي، وبالعمل معاً، سنساعد على إيجاد بيئة حاضنة للابتكار وخلق فرص العمل، ونتطلع إلى أعوام مديدة أخرى من التعاون."

وقال شكري عيد المدير التنفيذي لدول المنطقة الشرقية في "سيسكو الشرق الأوسط": "تربط رؤية الإمارات 2021 التحول الرقمي والابتكار التكنولوجي بنتائج وثيقة الصلة بالمجتمع، مثل جودة الحياة والسعادة، نحن في سيسكو فخورون بالعمل مع هيئة تنظيم الاتصالات والمساهمة في تسريع خطط الرقمنة الوطنية في دولة الإمارات، ونحن على ثقة بأن تعاوننا سيفضي إلى نتائج عالمية المستوى في الابتكار الرقمي". 

مجالات تركيز رئيسية

وفي إطار مذكرة التفاهم، اختارت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات و"سيسكو" مجالات تركيز محددة وفقاً للأولويات الوطنية لدولة الإمارات، تعد دعائم أساسية للاقتصاد الوطني، وتتضمن الحكومة الذكية والسياحة والمناطق الذكية والتجارة والخدمات اللوجستية والرعاية الصحية والطاقة. وستعمل سيسكو مع الهيئة من أجل تطوير المشاريع التكنولوجية التي تبرز قيمة التحول الرقمي في تلك المجالات، وذلك بهدف تحقيق مزايا تبني التكنولوجيا الرقمية لكل من المواطنين والاقتصاد الإماراتي.

وتعتزم الهيئة و"سيسكو" العمل على عدة مبادرات رئيسية للمساعدة في تسريع التحول الرقمي في هذه المجالات من ضمنها:

•تنمية المواهب عبر أكاديمية سيسكو للشبكات: لتوفير الفرص للمواطنين والمقيمين في الدولة للاستفادة من مسارات تعليمية ومهنية فريدة في وظائف العصر الرقمي مثل علم البيانات وإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني. 

•الابتكار في مجال الأعمال: وذلك من خلال ترسيخ نظام مستدام وإيجاد برامج لتبادل الابتكار تسعى إلى تحسين حياة سكان المدن. 

•البنية التحتية الرقمية والأمن السيبراني: من خلال إنشاء بنية مرنة وداعمة لبناء القدرات اللازمة لحماية البنية التحتية الحيوية.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


تقارير ومتابعات

دشنت شركة هواوي مشاركتها في المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة 2024 بتنظيم "قمة هواوي كلاود" التي سلطت فيها الضوء


تقارير ومتابعات

أعلنت شركة إريكسون (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: ERIC)، عن مشاركتها في مؤتمر LEAP 2024، معرض تقني دولي في


تقارير ومتابعات

تم تصنيف إريكسون مرة أخرى كواحدة من الشركات الكبيرة الأكثر استدامة في العالم ضمن القائمة السنوية لأفضل 100

   التعليقات

أخبار تقارير ومتابعات
جديد الأخبار

    أخبار تقارير ومتابعات


أعلنت شركة إريكسون (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: ERIC) عن تلقيها إشادة رفيعة في تقرير جارتنر للقدرات ذات المهام الحرجة لشبكة الجيل الخامس الأساسية لمزودي خدمات








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay