اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


مشروع تعاون بين اينوك ومايكروسوفت لتطوير محطات الخدمة المستقبلية

نشر 2018-10-18 - 02:22 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات


  • مشروع تعاون بين اينوك ومايكروسوفت لتطوير محطات الخدمة المستقبلية

موبايلك - أعلنت مجموعة ’اينوك‘ اليوم عن دخولها في شراكة جديدة مع ’مايكروسوفت‘ لتصميم وتطوير "محطات الخدمة المستقبلية"، وذلك بهدف تحقيق التحوّل الرقمي في الخدمات التي توفرها محطات الخدمة وتعزيز تجربة المستهلك فيها.

وقّع مذكرة التفاهم عن الطرفين كل من زيد القفيدي، المدير التنفيذي لقطاع التجزئة في مجموعة ’اينوك‘ وسيد حشيش، المدير العام الإقليمي لشركة مايكروسوفت الخليج.

ومن خلال ربط خدمات ’اينوك‘ مع تطبيقات الهاتف المحمول والاستفادة من قدرات الذكاء الاصطناعي، تسعى المجموعة لتزويد عملائها بتجربة شخصية ومريحة تعمل على توجيههم إلى محطات الخدمة الأقل ازدحاماً، وبالتالي يساهم ذلك في تقليل أوقات انتظارهم، بالإضافة إلى الاستفادة من المنتجات والخدمات وفقاً لتفضيلاتهم وتسليمها بسرعة لسيارتهم أثناء التزود بالوقود. 

بهذه المناسبة، قال سعادة سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة ’اينوك‘: "إن قدرة دبي على تبني حلول تكنولوجية مبتكرة ساهم في النهضة الكبيرة التي حققتها الإمارة خلال السنوات الماضية، وهو ما يشكّل ثمرة الجهود الجبارة التي تبذلها الهيئات والشركات الكبرى لتحقيق أعلى مستويات التميز والريادة، ونحن فخورون بكوننا جزء فعّال في قصة النجاح هذه. إذ وبفضل عملياتنا التي تغطي كامل سلسلة القيمة في قطاع الطاقة، أسسنا شبكة قوية ومتكاملة لبيع الوقود بالتجزئة، مكّنت العملاء في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة من تلبية احتياجاتهم من الوقود."

وأضاف سعادته: "نحن مستمرون بتطوير عملياتنا لتلبية الاحتياجات المتغيرة والمتنامية لعملائنا، كما إننا ملتزمون بالحفاظ على مكانتنا الرائدة في القطاع ضمن التحوّل الرقمي الذي يشهده قطاع التجزئة حول العالم، وتعاوننا اليوم مع مايكروسوفت سيمكننا من الارتقاء بتجربة عملائنا حتى قبل وصولهم إلى المحطة. ومن خلال توفير التقنيات الحديثة وتبني الأفكار المبتكرة، نحن ماضون قدماً في مسيرتنا لدعم خطة دبي 2020 لتصبح المدينة الأذكى في العالم."

ولأن السلامة من أهم الأسس التي تركّز عليها محطات خدمة ’اينوك‘، تهدف محطة الخدمة المستقبلية إلى تعزيز معايير السلامة والأمن والمعلومات الخاصة بالمحطة، وذلك من خلال تطوير الحلول التي تساعد على اكتشاف المخاطر مثل الدخان والحرائق والمركبات التي تترك من قبل السائقين، إضافةً إلى استخدام تقنيات التعلّم الآلي والتقنيات المتقدمة للإنترنت في كاميرات المراقبة "CCTV". وبالإضافة إلى ذلك، تسخّر "محطة الخدمة المستقبلية" تقنيات السحابة الذكية لتقديم خدمات تلبي تطلعات عملاء ’اينوك‘، كما سيتم إطلاق حملات مخصصة لرفع مستوى خدمة العملاء باستمرار، وذلك من خلال تقنيات ذكية ترصد أنماط شراء العملاء والمحطات التي يقصدونها وترجمة كل تلك المعلومات لخدمة كل عميل وفقاً لتفضيلاته الخاصة.

من جانبه، قال سيد حشيش المدير العام الإقليمي لدى شركة مايكروسوفت الخليج: "تتمثل مهمة مايكروسوفت في مساعدة كل فرد ومنظمة في العالم لتحقيق المزيد، ويعتبر نجاحنا جزء من نجاح عملائنا، ونعمل في مايكروسوفت على تمكين التحول الرقمي الذي يمثل القدرة على إشراك العملاء وتمكين الموظفين وتعزيز العمليات وإعادة ابتكار نماذج الأعمال، ونعمل في مايكروسوفت من خلال برنامج "محطة الخدمة المستقبلية" على إعادة تعريف تجربة بيع الوقود وكذلك إعادة بناء محطات اينوك بطريقة مبتكرة، ليس فقط كمراكز خدمة فعالة ولكن كوجهات جذابة لجميع أفراد العائلة، وهذا ما يقوم به التحول الرقمي عن طريق تمكين المؤسسات من الابتكار وتعزيز وتحسين تجربة العملاء".

تجدر الإشارة إلى أن السنوات القليلة الماضية شهدت زيادة في الطلب على الخدمات السحابية في منطقة الخليج والشرق الأوسط وأفريقيا بشكل عام، وقد توصّلت إحدى الأبحاث التي أجرتها شركة مايكروسوفت إلى أن أكثر من 51% من المؤسسات في منطقة الخليج قد حددت الحوسبة السحابية كأولوية قصوى يجب اعتمادها في عام 2018 داخل منظماتهم. ومن هذا المنطلق، أعلنت شركة مايكروسوفت في مارس من هذا العام أنها ستقدم لعملائها في الشرق الأوسط خدمات سحابة رقمية موثوق بها وآمنة ومتعددة الاستخدامات من مركزي بيانات مخصصين في الإمارات، يقع أحدهما في دبي والآخر في أبوظبي.

وتنص مذكرة التفاهم على دعم مايكروسوفت لـ"محطة الخدمة المستقبلية" عن كثب من قبل فريق "خدمات مايكروسوفت"، والذي يتكون من مجموعة من الاستشاريين الرقميين والمهندسين وخبراء الدعم الذين يقدمون مجموعة واسعة من الخدمات الاستشارية واللوجستية التي من شأنها دعم المنظمات في تنفيذ واعتماد ابتكارات مايكروسوفت ونماذج الأعمال الجديدة.

يُذكر أن شركة بترول الإمارات الوطنية ’اينوك‘، المملوكة بالكامل لحكومة دبي، بدأت عملياتها في عام 1993 لتصبح لاحقاً مجموعة رائدة ومتكاملة في قطاع الطاقة. وتدير المجموعة حالياً  أكثر من 122 محطة اينوك وايبكو في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، توفّر من خلالها خدمات التزوّد بالوقود وغيرها من الخدمات المتنوعة إلى ما يقدر بنحو 120 مليون عميل كل عام، وقد أعلنت المجموعة مؤخراً عن خطط للتوسّع بنسبة 40% في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال إضافة 54 محطة بحلول عام 2020.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


تقارير ومتابعات

دشنت شركة هواوي مشاركتها في المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة 2024 بتنظيم "قمة هواوي كلاود" التي سلطت فيها الضوء


تقارير ومتابعات

أعلنت شركة إريكسون (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: ERIC)، عن مشاركتها في مؤتمر LEAP 2024، معرض تقني دولي في


تقارير ومتابعات

تم تصنيف إريكسون مرة أخرى كواحدة من الشركات الكبيرة الأكثر استدامة في العالم ضمن القائمة السنوية لأفضل 100

   التعليقات

أخبار تقارير ومتابعات
جديد الأخبار

    أخبار تقارير ومتابعات


أعلنت شركة إريكسون (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: ERIC) عن تلقيها إشادة رفيعة في تقرير جارتنر للقدرات ذات المهام الحرجة لشبكة الجيل الخامس الأساسية لمزودي خدمات








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay