اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


إنجاز جديد لإريكسون وإنتل بنجاح أول مكالمة بيانات في بيئة متعددة المزودين ضمن الطيف الترددي 39 غيغاهيرتز

نشر 2018-10-22 - 08:25 بتوقيت جرينتش


إنجاز جديد لإريكسون وإنتل بنجاح أول مكالمة بيانات في بيئة متعددة المزودين ضمن الطيف الترددي 39 غيغاهيرتز

موبايلك - استناداً إلى نجاح تجاربها السابقة ضمن نطاق الطيف الترددي 3.5 غيغاهيرتز، أعلنت شركتا إريكسون وإنتل إنجازاً تكنولوجياً استثنائياً بنجاح أول مكالمة بيانات في بيئة متعددة المزودين على 39 غيغاهيرتز من طرف إلى آخر عبر شبكة بيانات  3GPP تجارية غير مستقلة من الجيل الخامس.

ويعتبر نطاق الطيف الترددي 39 غيغاهيرتز مهماً لإطلاق الأجهزة المتوافقة تجارياً مع تقنية الجيل الخامس في أمريكا الشمالية. ومن المتوقع البدء بتشغيل هذه الخدمات في عام 2019، حيث يخطط معظم مزودي خدمات الاتصال باستخدام نطاق هذا الطيف.

وجاء هذا الإنجاز الجديد من إريكسون وإنتل استناداً إلى التجربة الناجحة بتحقيق عدة اتصالات نفاذ راديوي  3GPP ضمن نطاق الطيف الترددي 3.5 غيغاهيرتز. وتم أجراء أول اتصال ناجح في كل من مختبر «إريكسون» في كيستا بالسويد،والشبكة المتحركة التجارية في مركز ابتكارات الجيل الخامس في تيلسترا بالساحل الذهبي في أستراليا.

وتعليقاً على نجاح هذه التجارب، قال نائب الرئيس التنفيذي ورئيس وحدة شبكات الأعمال في إريكسون، فريدريك يجلينج:: "يأتي إكمال مكالمة البيانات هذه في النطاق الترددي 39 غيغاهيرتز مع شركة إنتل، ضمن التزامنا بنشر تقنية الجيل الخامس في نطاقات الطيف المختلفة. وفي شهر يوليو قمنا بتجارب الجيل الخامس  على النطاق الترددي 3.5 غيغاهيرتز والآن على 39 غيغاهيرتز، والتي ستمهد الطريق لتقديم تقنية الجيل الخامس لعملائنا. ويأتي استخدام النفاذ الراديوي المتوافق تجارياً مع تقنية الجيل الخامس من أجل هذا لنجاح التشغيل البيني متعدد الموردين دليلاص على التطور والتقدم الذي أحرزناه لجعل تقنية الجيل الخامس حقيقة تجارية".

ومن جهتها قالت أشا كيدي، نائب الرئيس والمدير العام لمجموعة الجيل الجديد والمعايير في شركة إنتل:  "يدل هذا العرض الحي لتقنية الجيل الخامس على النطاق 39 غيغاهيرتز على مدى جهوزية الخدمات التجارية لتقنية الجيل الخامس  في أمريكا الشمالية. وباستخدام النظام الأساسي التجريبي المتنقل لقنية الجيل الخامس من شركة إنتل، الذي تم تكوينه باستخدام شريحة RF / هوائي بسرعة 39 غيغاهيرتز، نجحنا اليوم في إظهار اتصال عبر برنامج Skype متوافق مع 3GPP مع محطة قاعدة  شبكة النفاذ الراديوي لتقنية الجيل الخامس التجارية التابعة لشركة إريكسون. وتعتبر هذه الخطوة مهمة لضمان أن تكون منصاتنا التجارية مجالًا جاهزة للنشر في عام2019".

وتم إجراء مكالمة بيانات مباشرة متعددة المزودين عبر عروض حية  في كل من مختبر «إريكسون» في كيستا بالسويد،  في ومختبر تقنية الجيل الخامس في مخيم سانتا كلارا التابع لشركة إنتل. وتم استخدم الأدوات المتوفر تجاريًا لدى إريكسون، بما في ذلك شبكة النفاذ الراديوي التجارية AIR 5331. إضافة إلى القاعدة الأساسية مع رقاقة RF mmWave  ونظام التشغيل التجريبي لتقنية الجيل الخامس من شركة إنتل


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


تقارير ومتابعات

دشنت شركة هواوي مشاركتها في المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة 2024 بتنظيم "قمة هواوي كلاود" التي سلطت فيها الضوء


تقارير ومتابعات

أعلنت شركة إريكسون (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: ERIC)، عن مشاركتها في مؤتمر LEAP 2024، معرض تقني دولي في


تقارير ومتابعات

تم تصنيف إريكسون مرة أخرى كواحدة من الشركات الكبيرة الأكثر استدامة في العالم ضمن القائمة السنوية لأفضل 100

   التعليقات

أخبار تقارير ومتابعات
جديد الأخبار

    أخبار تقارير ومتابعات


أعلنت شركة إريكسون (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: ERIC) عن تلقيها إشادة رفيعة في تقرير جارتنر للقدرات ذات المهام الحرجة لشبكة الجيل الخامس الأساسية لمزودي خدمات








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay