اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


الموجات الدقيقة عالية السعة كعامل تمكيني أساسي لتقنية الجيل الخامس

نشر 2019-01-23 - 09:39 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات


  • الموجات الدقيقة عالية السعة كعامل تمكيني أساسي لتقنية الجيل الخامس

موبايلك - باتت تقنية الجيل الخامس أكثر قدرة على توفير إمكانات جديدة للمشغلين في جميع أنحاء العالم، ما يعزز أهمية شبكة أهمية شبكة microwave backhaul عالية السعة لضمان توفير النطاق العريض المتنقل عالي الجودة. يناقش تقرير توقعات إريكسون مايكروويف لهذا العام، الاستراتيجية التي يمكن اتباعها لتلبية الاحتياجات المتزايدة على تكنولوجيا الموجات الدقيقة المتطورة والطيف ومجموعة الألياف والذكاء الإصطناعي. 

ومع انتقال تقنية الجيل الخامس من النظرية إلى الواقع، شهدت الموجات الدقيقة تطورات هائلة تتوافق مع ازدياد حاجة مزودو الخدمة للحصول على حلول جديدة تلبية لارتفاع الطلب على السعة الأكبر بتكلفة أقل، حيث توفر أحدث تقنيات الموجات الدقيقة قنوات أوسع، وتشكيلات أكثر، وطيف ترددي أعلى، وحلول متعددة النطاق. تم تجهيز أجهزة الموجات الراديوية الدقيقة لتلبية المتطلبات المستقبلية التي ستفرضها شبكات النفاذ الراديوي الأكثر تطوراً.

وتعليقاً على إطلاق التقرير قال هانس مآلر، رئيس أنظمة الميكروويف في إريكسون: " يمتلك مزودي الخدمة الخيار لنشر نسب مختلفة من الطيف الراديو الجديد(NR)ومزايا الموجات الراديوية المتطورة. ما سيؤدي بالتالي إلى تعزيز انتشار سعة التوصيل اللازمة في شبكة تقنية الجيل الخامس. ومن الملاحظ ارتفاع معدلات التحول المستمر في التوصيل إلى نطاقات تردد مستقبلية لدعم إطلاق تقنية الجيل الخامس. وبرأيي فإن الجمع بين حلول الألياف والموجات الدقيقة لا يزال يمثل استراتيجية توزيع رابحة لتطوير تقنية الجيل الرابع وتطوير شبكات الجيل الخامس. إن طريقة توصيل الموجات الدقيقة تعتبر طريقة فعالة لناحية التكلفة المنخفضة، ما يمكن من تلبية احتياجات التوصيل المرتبطة بتقنيتي الجيل الرابع المطورة LTE والجيل الخامس. وتوفر الموجات الدقيقة المتطور قدرة أعلى ومستويات أداء لم تكن متوقعة سابقاً، ما يعني بأن الألياف لم تعد الخيار الوحيد لبناء شبكات النقل لتقنية الجيل الخامس."

وسيتم تحديد موعد واستراتيجية نشر تقنية الجيل الخامس على المستوى الوطني لكل مشغل، أما الإعلان المشترك فيتعلق بأهمية الحصول على الطيف ليس فقط في مجال الوصول ولكن في ما يتعلق بالتوصيل أيضاً.

أدى إطلاق تقنية الجيل الخامس، إلى تعزيز الإهتمام للحصول على موجات التردد العالية(e-band)، والتي توفر سرعات تصل بالفعل إلى 10 غيغابايت في الثانية حتى في أكثر المدن العالمية كثافة. وبما أن القدرات تتزايد على نحو مستمر في جميع أجزاء الشبكة، سواء في المدن أو الأرياف، فإن الهدف الأساسي يتمثل في الوصول إلى سرعة 10 غيغابايت في الثانية أينما كان، حيث يبحث هذا التقرير في كيفية نشر هذه السرعة على أوسع نطاق.

تشمل أبرز ملامح التقرير ما يلي:

•ستوفر شبكة الموجات الراديوية الجديدة لتقنية الجيل الخامس خيار توصيل جديد يسمى "الوصول المتكامل" و "Backhaul" أو إعادة الربط الذاتي self-backhauling، ما سيؤدي إلى نشر مواقع الوصول الراديوي للموجات الدقيقة بشكل أسرع وأكثر مرونة وكثافة على مستوى الشارع دون الحاجة إلى شبكة نقل أكثر كثافة.

•لا تقتصر أهمية نطاق موجات التردد العالية (e-band)على توفير مجموعة توصيل أساسية عالية الكفاءة ذات محاذاة عالمية، بل سيساعد أيضاً بالتزامن مع النطاق 32 جيجاهرتز على الانتقال بتقنية الجيل الخامس من ترددات الموجات الدقيقة الأخرى. وتعتبر تجارب المشغل، مثل A1 Hrvatska في كرواتيا، دليلاً على أهمية حزمة موجات التردد العالية  والحزم المتعددة كأدوات تعزز سعة التوصيل لمسافات أطول.

•يوفر الذكاء الإصطناعي تقنيات تساعد على الاستفادة من خبرة مهندسي ومبتكري الموجات الدقيقة، ما يسمح بإدارة شبكات هذه الموجات الأكبر حجماً والأكثر تعقيداً وكفاءة.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


تقارير ومتابعات

دشنت شركة هواوي مشاركتها في المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة 2024 بتنظيم "قمة هواوي كلاود" التي سلطت فيها الضوء


تقارير ومتابعات

أعلنت شركة إريكسون (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: ERIC)، عن مشاركتها في مؤتمر LEAP 2024، معرض تقني دولي في


تقارير ومتابعات

تم تصنيف إريكسون مرة أخرى كواحدة من الشركات الكبيرة الأكثر استدامة في العالم ضمن القائمة السنوية لأفضل 100

   التعليقات

أخبار تقارير ومتابعات
جديد الأخبار

    أخبار تقارير ومتابعات


أعلنت شركة إريكسون (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: ERIC) عن تلقيها إشادة رفيعة في تقرير جارتنر للقدرات ذات المهام الحرجة لشبكة الجيل الخامس الأساسية لمزودي خدمات








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay