اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


كاسبرسكي تقدّم حلًا سحابيًا مبتكرًا لمواجهة الغش في الألعاب الإلكترونية

نشر 2019-09-17 - 11:41 بتوقيت جرينتش
عمان عمان


كاسبرسكي تقدّم حلًا سحابيًا مبتكرًا لمواجهة الغش في الألعاب الإلكترونية

موبايلك - اتخذت كاسبرسكي خطوة مهمة في سبيل حماية اللعب النظيف في الألعاب الإلكترونية؛ إذ قدّمت الشركة نسخة تجريبية من حلّها الجديد Kaspersky Anti-Cheat لمساعدة منظمي بطولات الألعاب الإلكترونية على مكافحة الغش. وتتيح كاسبرسكي بهذا المنتج السحابي المبتكر قدرة الكشف عن حالات الغش لحظة وقوعها وإصدار تقرير آلي فوري وإرساله إلى الجهة المنظمة التي يصبح بإمكانها اتخاذ إجراءات تأديبية بشأن اللاعبين المخالفين لقواعد اللعب النظيف. وجرى الإعلان عن الحلّ وتقديمه خلال بطولة "ستار لادر برلين 2019" التي اختتمت في وقت سابق من الشهر الجاري.

وكثيرًا ما يواجه اللاعبون عبر الإنترنت حالات غش تُمارس في الألعاب الجماعية متعددة اللاعبين؛ فقد أشارت دراسة استطلاعية عالمية حول الألعاب الإلكترونية الجماعية أجرتها شركة "إيرديتو" المختصة بأمن المنصات الرقمية، إلى أن 12% فقط من اللاعبين لم يمرّوا بتجربة لعب جماعي أفسدتها محاولات لاعبين آخرين للغش، في حين أقرّ لاعب من كل ثلاثة لاعبين شاركوا بالدراسة بممارسته الغش أثناء اللعب الجماعي.

وقد ينفر اللاعبون المحترفون من المشاركة في المسابقات والبطولات جرّاء سلوك منتهكي قواعد اللعب، ما يؤثر سلبًا في العلاقات القائمة في أوساط مجتمع الألعاب الإلكترونية. كما يمكن أن يؤثر الغش في شعبية أية بطولة يُمارس فيها ويضرّ بسمعتها، مقلّلًا من إيراداتها ومن عدد الشراكات التي يسعى إلى إنجاحها المنظمون.

ولتقليل احتمال حدوث الغش في مسابقات الألعاب الإلكترونية التي تُجرى عبر الإنترنت، أطلقت كاسبرسكي نظامها لمكافحة الغش، والذي يمكن دمجه بسهولة في واجهة التطبيق البرمجية الخاصة بنظام الألعاب الإلكترونية، واستخدامه لضمان اللعب النظيف خلال جميع مراحل البطولة، التي يصعب مراقبة الغش خلالها.

وسيكون على اللاعب الراغب في المشاركة بمسابقة للألعاب الإلكترونية عبر الإنترنت، تثبيت نسخة من Anti-Cheat الذي توزعه منصة اللعب، على حاسوبه، ليجمع المعلومات المتعلقة بأحداث اللعبة لحظة بلحظة ويرسلها إلى المنصة السحابية الخاصة بالحلّ Kaspersky Anti-Cheat ويجري تحليلًا عليها للتعرّف على أية وقائع مشبوهة. وفي الوقت نفسه، يتلقّى حكم البطولة تقارير لحظية مباشرة عن أحداث الغش عبر واجهة ويب خاصة به. لذلك فإن الحل يتيح دليلًا تقنيًا على وقوع الغش من دون اتخاذ أي إجراءات ضدّ اللاعب الغشاش، ولكن يُترك القرار النهائي بيد الحكام ومنظمي البطولة.

وقد راعت كاسبرسكي في تصميم هذا الحلّ وضع سلاسة اللعب في المقام الأول، فهو بجانب ضمان الكشف عن الغش، لا يتسبب في إبطاء منصة اللعبة ولا زيادة حركة البيانات فيها.

وأشار أنتون سليخوف المسؤول عن الحلّ Kaspersky Anti-Cheat لدى كاسبرسكي، إلى اهتمام اللاعبين المشاركين في المسابقات بأن يلتزم أقرانهم من اللاعبين الخصوم بقواعد اللعب النظيف، سعيًا منهم لإبراز مهاراتهم وتأكيد تفوقهم، مؤكّدًا أن اللاعبين المحترمين قد يتوقفون عن ممارسة ألعاب مثل CS:GO أو PUBG أو DOTA 2 أو يتخلون عنها تمامًا عندما تصبح "مرتعًا للغشاشين"، وقال: "يتيح حل Kaspersky Anti-Cheat باستناده على أكثر من 20 عامًا من الخبرة في مكافحة البرمجيات الخبيثة والجريمة الإلكترونية، الاستفادة من خلاصة هذه الخبرة وتسخيرها في مجال جديد تمامًا، يتمكّن فيه منظمو المسابقات والبطولات من الحفاظ على التوازن في مجتمع الألعاب ومراقبة التقدّم الحاصل في مسابقاتهم".

وأكّد سليخوف أن هذا العام سيشهد أيضًا إطلاق كاسبرسكي نسخة من Kaspersky Anti-Cheat مخصصة للألعاب الجماعية عبر الإنترنت، غير النسخة المخصصة للبطولات والمسابقات.

وأعلنت كاسبرسكي خلال مشاركتها في بطولة "ستار لادر برلين 2019"، أيضًا، عن إبرام أول صفقة تجارية مع البطولة، تزودها بموجبها بخدماتها التي تتيح للمنظمة فرصة تنظيم بطولات نزيهة يخضع اللاعبون فيها للمراقبة، ويصبح بإمكان الجميع، لاعبين وجمهور، ضمان الاستمتاع باللعب النظيف.

من جهته، قال ألكساندر شغرينيز كبير مسؤولي تطوير الأعمال لدى "ستار لادر"، إن بعض اللاعبين قد يلجأ إلى الغش للفوز في البطولة وكسب المال أو للتأهل إلى بطولات أعلى، موضحًا أن هذا الاتجاه المتزايد يمكن أن يقوّض الثقة في صناعة الألعاب الإلكترونية ويقلل شعبية البطولات التي تُمارس عبر الإنترنت. وأضاف: "يتيح لنا الحل Kaspersky Anti-Cheat الاستفادة في مجال الألعاب الإلكترونية من الخبرة التقنية الواسعة للشركة ومعارفها المتراكمة في مكافحة الجريمة الإلكترونية. وسوف نختبر هذا الحل الجديد في بطولاتنا للتحقق من عدد المرات التي يلجأ فيها اللاعبون إلى السلوك غير النزيه، نحن مطمئنون إلى أن هذا الحلّ سيجلب المزيد من اللاعبين إلى منصة "ستار لادر" ويجعل مجتمع الألعاب الإلكترونية أكثر تعافيًا".

وبات الحل Kaspersky Anti-Cheat متاحًا في جميع أنحاء العالم، وهو مصمّم لمطوري الألعاب ومنظمي بطولات الألعاب الإلكترونية على حدّ سواء.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر



عمان أوريدو عمان

الشركة العُمانية القطرية للإتصالات (ش.م.ع.م)-نورس سجلت رسمياً في عام 2004 في سلطنة عمان . وفي شهر أكتوبر عام 2004 ، منحت الشركة...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

تواصل Ooredoo تزويد عملائها في مختلف أنحاء سلطنة عُمان بسرعات عالية ضمن شبكتها للجيل الخامس 5G لتضمن لهم


مزودي الخدمة

تتعاون Ooredoo عُمان مع شركة إريكسون بهدف تزويد عملاء رائدة قطاع الاتصالات في عُمان بأنظمة إريكسون المتطورة


مزودي الخدمة

أكملت Ooredoo مؤخراً الأسبوع الثاني من قافلتها الخيرية الـ 20 التي تجوب مختلف أنحاء سلطنة عُمان بهدف إيجاد تأثير

   التعليقات

أخبار تقارير ومتابعات
جديد الأخبار

    أخبار أوريدو عمان


في إطار سعيها لتطوير سٌبل تعلُم ونقل المعارف والخبرات للطلبة والطالبات، تعاونت Ooredoo مع زد تي إي كوربوريشن، الشركة الرائدة عالمياً في توفير حلول تقنيات المعلومات






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay