x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا



    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

"المعهد القومي للاتصالات" و"في إم وير" يوقعان مذكرة تفاهم لتطوير المهارات المتخصصة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر

نشر 2019-12-04 - 08:44 بتوقيت جرينتش
مصر مصر



موبايلك - وقعت في إم وير والمعهد القومي للاتصالات في مصر مذكرة تفاهم يكون بموجبها المعهد القومي للاتصالات بمثابة "أكاديمية في إم وير لتكنولوجيا المعلومات" الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا. وستعمل هذه المبادرة على تأهيل الجيل التالي من المدرّبين المتخصصين في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وطلاب الجامعات، ودعم الشركات المصرية في جهودها لتحقيق التحول الرقمي في المستقبل استناداً إلى النهج التقني المعرف بالبرمجيات.

وانطلاقا من مكانته الريادية في المنطقة، سيوفر المعهد القومي للاتصالات الدعم للمدربين ويوفر الدعم التقني للمؤسسات والمعاهد الأخرى التي تنضوي تحت مظلة برنامج "أكاديمية في إم وير لتكنولوجيا المعلومات"، مما يساعد على تعزيز الوصول إلى هذا النوع من البرامج التعليمية والتدريبية، وذلك بهدف تزويد الشباب والأعداد المتزايدة من السكان بالمهارات المطلوبة لدعم رحلة البلاد نحو التحول الرقمي.

وتدعم "أكاديمية في إم وير لتكنولوجيا المعلومات" استراتيجية مصر 2030 الخاصة بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتي تتطلع إلى تطوير قطاع الاتصالات لتحقيق أقصى قدر من مساهمات قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في النمو الاقتصادي للبلاد. كما ستعزز الأكاديمية من مكانة مصر كمركز إقليمي لتكنولوجيا المعلومات. وقد حقق قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر نمواً يتراوح بين 15% و18% خلال الأرباع الثلاثة الأولى من السنة المالية 2018-2019، ومن المتوقع أن يساهم بنسبة 5% من إجمالي الناتج المحلي بنهاية السنة المالية، وفقاً لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. 

وستعمل "أكاديمية في إم وير لتكنولوجيا المعلومات" مع المعهد القومي للاتصالات على إيجاد نموذج تعليم متخصص بتقنيات في إم وير، ستقدمه عدد من الهيئات الأكاديمية، والمؤسسات غير الربحية، والجهات الحكومية.

وسيتعاون المعهد القومي للاتصالات، وهو إحدى الجهات التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر، مع "أكاديمية في إم وير لتكنولوجيا المعلومات" بهدف توسيع أفق المعرفة القدرات التقنية للطلاب والمدربين على تقنيات في إم وير في المؤسسات المشاركة في البرنامج. كما سيزودهم بالمهارات التقنية المطلوبة للنجاح في عصر الاقتصاد الرقمي.

وبهذه المناسبة، قالت الدكتورة/ ايمان عاشور مدير المعهد القومي للاتصالات: "تشهد تكنولوجيا المعلومات والاتصالات نمواً متزايداً وباتت تعتبر من الركائز الأساسية للاقتصاد المصري، كما بات من الضروري أن يتمتع المختصون بتكنولوجيا المعلومات في المستقبل بالمعرفة التامة بالتقنيات التي تساعد على تحقيق التحول الرقمي في جميع أنحاء مصر والمنطقة. ومن هنا تبرز أهمية وجود أكاديمية في إم وير لتكنولوجيا المعلومات ليس لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات فحسب، بل للاقتصاد والمجتمع بشكل عام. وتعتبر مصر مركزاً مزدهراً لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ما يؤهلها لتزويد القارة الإفريقية بأفضل الكفاءات التقنية المتخصصة في مجالات المعلومات والاتصالات". 

من جانبه، قال أحمد السعدي، المدير الإقليمي لشركة «في إم وير» في مصر وشمال إفريقيا ودول المشرق: "يشتهر المعهد القومي للاتصالات بقدرته على توفير خدمات تعليمية وتدريبية عالية الجودة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر لسنوات خلت، وهو شريك مثالي للمساعدة في تطوير أكاديمية في إم وير لتكنولوجيا المعلومات، بما يعزز ويدعم الكفاءات المتوفرة ويساعد في الاستفادة بشكل كامل وفعال من التقنيات الرقمية، مثل التقنيات الافتراضية والحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء، في مصر. ونحن متحمسون للمساعدة في دعم تطلعات وأهداف قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر من خلال تعزيز قدرات وإمكانيات الطلاب المتخصصين بتكنولوجيا المعلومات، وتعزيز معرفتهم بحلول في إم وير".

وتتمتع في إم وير بخبرة واسعة في العمل على تطوير المهارات والمعارف المتخصصة بقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر خلال البرامج والشراكات والمبادرات المختلفة مثل شراكتها مع معهد تكنولوجيا المعلومات في مصر التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. وسيدعم الاتفاق الجديد الذي وقعته الشركة مع معهد تكنولوجيا المعلومات وفي إم وير في أبريل، طلاب تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر بالتدريب المهني اللازم لسد الفجوة بين مخرجات التعليم ومتطلبات سوق العمل التنافسي، كما سيحفز الخبرات والكفاءات المحلية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.





   مقالات ذات صله


تقارير ومتابعات

- أعلنت اليوم شركة الاتصالات السعودية ("إس تي سي")، الرائدة عالمياً في مجال الخدمات الرقمية، أنها عقدت شراكة


تقارير ومتابعات

أتمّت كاسبرسكي تكامل حلولها للأمن الرقمي مع منصة SolarWinds Remote Monitoring and Management (RMM) لمساعدة مقدمي الخدمات المُدارة


تقارير ومتابعات

احتلت هواوي المرتبة الخامسة في قائمة أكثر الشركات الكبرى إنفاقاً على البحث والتطوير لعام 2019 على مستوى

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار تقارير ومتابعات
جديد الأخبار

    أخبار تقارير ومتابعات


أطلقت ’فيرجن موبايل‘ خدمة الدفع Apple Pay وذلك في سياق إلتزامها المستمر بتقديم تجربة رقمية حديثة لعملائها ويمكن للعملاء الآن دفع فواتير هواتفهم المحمولة بطريقة سهلة








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2020 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2020 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay