اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ستسجل أعلى نمو في مبيعات الهواتف الذكية بنسبة تتجاوز 5% في 2020

نشر 2020-01-29 - 11:26 بتوقيت جرينتش


  • منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ستسجل أعلى نمو في مبيعات الهواتف الذكية بنسبة تتجاوز 5% في 2020

موبايلك - باتت المبيعات العالمية للهواتف الذكية الموجهة للمستخدم النهائي في طريقها للوصول إلى 1.67 مليار وحدة في عام 2020، بزيادة قدرها 3% على أساس سنوي، وذلك وفقاً لمؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية جارتنر. ويأتي هذا النموّ بعد أن تراجعت المبيعات العالمية للهواتف الذكية بنسبة 2% في عام 2019، لتكون المرة الأولى منذ عام 2008 التي تشهد فيها أسواق الهواتف الذكية العالمية انخفاضاً في مستوى المبيعات. 

وفي هذا السياق قالت أنيت زيمرمان، نائبة رئيس الأبحاث لدى جارتنر: "كان عام 2019 عاماً مليئاً بالتحديات بالنسبة لبائعي الهواتف الذكية، ويعود ذلك في المقام الأول إلى زيادة العرض في قطاع الهواتف المتطورة ضمن الأسواق الناضجة بالإضافة إلى احتفاظ المستهلكين بالأجهزة التي يمتلكونها لفترة أطول. لكن من المتوقع في المقابل أن تنتعش أسواق الهواتف الذكية مرة أخرى مع انتشار شبكات الجيل الخامس في المزيد من البلدان، فضلاً عن عودة المستخدمين لشراء هواتف جديدة بعد تأجيلهم لعمليات الشراء حتى عام 2020 بانتظار انخفاض الأسعار". 

وتتوقع مؤسسة جارتنر أن يصل إجمالي مبيعات الهواتف المحمولة الداعمة لشبكات الجيل الخامس إلى 221 مليون وحدة في عام 2020، أي ما يمثل 12% من إجمالي مبيعات الهواتف المحمولة. وتتوقع أيضاً أن تصل مبيعات هذه الهواتف إلى ضعف هذا الرقم في عام 2021، وهو ما يعادل 489 مليون وحدة. في هذا الإطار قالت السيدة زيمرمان: "سوف تتسارع عمليات انتشار الهواتف الداعمة لشبكات الجيل الخامس بشكل أكبر في عام 2020. وقد تم الإعلان عن توافر هواتف الجيل الخامس التي تكلف أقل من 300 دولار، ما يدفعنا للاعتقاد بأن مبيعات هواتف الجيل الخامس ستتجاوز مبيعات هواتف الجيل الرابع خلال فترة 12 شهراً". 

وبالنظر إلى المبيعات على المستوى الإقليمي، فإن مناطق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وأسواق آسيا والمحيط الهادئ الناضجة، والصين الكبرى (الصين وتايوان وهونج كونج)، ستشهد أعلى معدلات نمو في مبيعات الهواتف الذكية في عام 2020، بنسب 5.9% و 5.7% و 5.1% على التوالي.

كما أن الطلب القوي على الهواتف الداعمة لشبكات الجيل الخامس بشكل عام، والتوقعات حول إطلاق شركة آبل لأول هاتف آيفون داعم لشبكات الجيل الخامس، هي عوامل ستعزز من مستوى الطلب على الهواتف الذكية، خصوصاً في منطقة آسيا والمحيط الهادئ والصين الكبرى. أما فيما يتعلق بمبيعات الهواتف الذكية، فإن مناطق الصين الكبرى وأسواق آسيا والمحيط الهادئ الناشئة سوف تحتفظ بالمركز الأول والثاني على مستوى العالم في عام 2020، بمبيعات تصل إلى 432.3 مليون و 376.8 مليون هاتف ذكي على التوالي. 


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


تقارير ومتابعات

دشنت شركة هواوي مشاركتها في المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة 2024 بتنظيم "قمة هواوي كلاود" التي سلطت فيها الضوء


تقارير ومتابعات

أعلنت شركة إريكسون (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: ERIC)، عن مشاركتها في مؤتمر LEAP 2024، معرض تقني دولي في


تقارير ومتابعات

تم تصنيف إريكسون مرة أخرى كواحدة من الشركات الكبيرة الأكثر استدامة في العالم ضمن القائمة السنوية لأفضل 100

   التعليقات

أخبار تقارير ومتابعات
جديد الأخبار

    أخبار تقارير ومتابعات


أعلنت شركة إريكسون (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: ERIC) عن تلقيها إشادة رفيعة في تقرير جارتنر للقدرات ذات المهام الحرجة لشبكة الجيل الخامس الأساسية لمزودي خدمات








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay