x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا



    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ستسجل أعلى نمو في مبيعات الهواتف الذكية بنسبة تتجاوز 5% في 2020

نشر 2020-01-29 - 11:26 بتوقيت جرينتش



موبايلك - باتت المبيعات العالمية للهواتف الذكية الموجهة للمستخدم النهائي في طريقها للوصول إلى 1.67 مليار وحدة في عام 2020، بزيادة قدرها 3% على أساس سنوي، وذلك وفقاً لمؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية جارتنر. ويأتي هذا النموّ بعد أن تراجعت المبيعات العالمية للهواتف الذكية بنسبة 2% في عام 2019، لتكون المرة الأولى منذ عام 2008 التي تشهد فيها أسواق الهواتف الذكية العالمية انخفاضاً في مستوى المبيعات. 

وفي هذا السياق قالت أنيت زيمرمان، نائبة رئيس الأبحاث لدى جارتنر: "كان عام 2019 عاماً مليئاً بالتحديات بالنسبة لبائعي الهواتف الذكية، ويعود ذلك في المقام الأول إلى زيادة العرض في قطاع الهواتف المتطورة ضمن الأسواق الناضجة بالإضافة إلى احتفاظ المستهلكين بالأجهزة التي يمتلكونها لفترة أطول. لكن من المتوقع في المقابل أن تنتعش أسواق الهواتف الذكية مرة أخرى مع انتشار شبكات الجيل الخامس في المزيد من البلدان، فضلاً عن عودة المستخدمين لشراء هواتف جديدة بعد تأجيلهم لعمليات الشراء حتى عام 2020 بانتظار انخفاض الأسعار". 

وتتوقع مؤسسة جارتنر أن يصل إجمالي مبيعات الهواتف المحمولة الداعمة لشبكات الجيل الخامس إلى 221 مليون وحدة في عام 2020، أي ما يمثل 12% من إجمالي مبيعات الهواتف المحمولة. وتتوقع أيضاً أن تصل مبيعات هذه الهواتف إلى ضعف هذا الرقم في عام 2021، وهو ما يعادل 489 مليون وحدة. في هذا الإطار قالت السيدة زيمرمان: "سوف تتسارع عمليات انتشار الهواتف الداعمة لشبكات الجيل الخامس بشكل أكبر في عام 2020. وقد تم الإعلان عن توافر هواتف الجيل الخامس التي تكلف أقل من 300 دولار، ما يدفعنا للاعتقاد بأن مبيعات هواتف الجيل الخامس ستتجاوز مبيعات هواتف الجيل الرابع خلال فترة 12 شهراً". 

وبالنظر إلى المبيعات على المستوى الإقليمي، فإن مناطق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وأسواق آسيا والمحيط الهادئ الناضجة، والصين الكبرى (الصين وتايوان وهونج كونج)، ستشهد أعلى معدلات نمو في مبيعات الهواتف الذكية في عام 2020، بنسب 5.9% و 5.7% و 5.1% على التوالي.

كما أن الطلب القوي على الهواتف الداعمة لشبكات الجيل الخامس بشكل عام، والتوقعات حول إطلاق شركة آبل لأول هاتف آيفون داعم لشبكات الجيل الخامس، هي عوامل ستعزز من مستوى الطلب على الهواتف الذكية، خصوصاً في منطقة آسيا والمحيط الهادئ والصين الكبرى. أما فيما يتعلق بمبيعات الهواتف الذكية، فإن مناطق الصين الكبرى وأسواق آسيا والمحيط الهادئ الناشئة سوف تحتفظ بالمركز الأول والثاني على مستوى العالم في عام 2020، بمبيعات تصل إلى 432.3 مليون و 376.8 مليون هاتف ذكي على التوالي. 





   مقالات ذات صله


تقارير ومتابعات

أعلنت "شركة الخدمات الرقمية المالية"، وهي شراكة تجارية بين "اتصالات" و"نور بنك"، عن إطلاق خدمة التحويلات


تقارير ومتابعات

استعرضت اليوم شركة سيكيوروركس الخطوات التي ينبغي على المؤسسات اتباعها لضمان أمن المعلومات لديها في ظل


تقارير ومتابعات

في الوقت الذي يشهد فيه العالم أزمة غير مسبوقة مع إنتشار فايروس COVID-19 على نحو متزايد، تلعب تكنولوجيا المعلومات

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار تقارير ومتابعات
جديد الأخبار

    أخبار تقارير ومتابعات


في إطار الاحتفال بيوم المرأة العالمي شاركت شركة إريكسون مصر بالتعاون مع السفارة السويدية في القاهرة في فعاليات "حوار تكلا" Tekla Dialogue وذلك في مقر السفارة السويدية








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2020 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2020 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay