x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا



    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

"رايب أن. سي. سي" تتعاون مع "هيئة تنظيم قطاع الاتصالات" في الأردن لدعم نشر الإصدار السادس من بروتوكول عناوين الإنترنت

نشر 2020-02-05 - 10:34 بتوقيت جرينتش
الاردن الاردن



موبايلك - اختتمت منظمة "رايب إن. سي. سي" (RIPE NCC) بنجاح سلسلة من ورش العمل التفاعلية والدورات التدريبية، والتي استضافتها العاصمة الأردنية عمّان في إطار التعاون المثمر مع "هيئة تنظيم قطاع الاتصالات" (TRC) سعياً وراء تعزيز الوعي ودعم تبنّي "الإصدار السادس من بروتوكول عناوين الإنترنت" (IPv6). وشهدت الدورات التدريبية، التي أقيمت مؤخراً في "فندق لو رويال"، مشاركة رفيعة المستوى من نخبة مشغلي الاتصالات ومزودي خدمات الإنترنت وممثلي الجهات التنظيمية في الأردن، إلى جانب الشركاء والمعنيين من القطاع الخاص، حيث جرت مناقشة أبرز الجوانب الرئيسة والمزايا المترتبة عن تطبيق "الإصدار السادس من بروتوكول عناوين الإنترنت".

وتم عقد دورتين تدريبيتين على مدى 3 أيام، الأولى بعنوان الدورة التدريبية الأساسية لـ "الإصدار السادس من بروتوكول الإنترنت" والتي تناولت الاسس والحاجة الملحّة للتحول نحو الإصدار السادس من البروتوكول، مع تسليط الضوء على التجارب لتطبيقه بنجاح تام. وتمحورت الدورة الثانية، التي حملت عنوان الدورة التدريبية المتقدمة لـ "الإصدار السادس من بروتوكول عناوين الإنترنت"، حول إبراز مكامن التشابه والاختلاف بين الإصدارين الرابع والسادس، فضلاً عن تعريف المشاركين بكيفية تعزيز قدرتهم على تطبيق الإصدار السادس ضمن شبكاتهم الأساسية.

وقالت مها زياد المعشر، مسؤولة الدراسات والبحوث في "هيئة تنظيم قطاع الاتصالات" في الأردن: "تواصل هيئة تنظيم قطاع الاتصالات في الأردن التزامها المطلق في توفير الدعم اللازم لتوسيع نطاق انتشار شبكة الإنترنت وتحسين خدمات الاتصالات على مستوى المملكة، واضعةً نصب أعينها المساهمة في إنجاح الجهود المبذولة لتعزيز نشر الإصدار السادس من بروتوكول عناوين الإنترنت. ويسعدنا النجاح الذي لاقاه هذا الحدث المشترك مع منظمة "رايب إن. سي. سي"، ما يدفعنا قدماً إلى الاستمرار في العمل سوياً بما يخدم تطلعاتنا وخططنا المستقبلية."

من جهته، قال شفيق شيا، مدير الاتصالات الإقليمي في منظمة "رايب إن. سي. سي": "يسعدنا النجاح اللافت الذي حققته الدورتان التدريبيتان في عمّان، واللتان تمثلان دفعة قوية لمساعينا الهادفة إلى تسليط الضوء على أهمية تبني "الإصدار السادس من بروتوكول عناوين الإنترنت"، والتعريف بالمزايا الاستثنائية والفوائد الهائلة المترتبة عن نشره على نطاق واسع داخل المملكة. ونودّ أن نعرب عن خالص شكرنا وتقديرنا لـ "هيئة تنظيم قطاع الاتصالات" في الأردن على دورها المحوري ومشاركتها الفاعلة في دفع عجلة التحول الوطني نحو الإصدار السادس."

ويجدر الذكر بأنّ البرامج التدريبية وورش العمل التفاعلية تندرج في إطار التزام منظمة "رايب إن. سي. سي" بتطوير مبادرات متنوعة لدعم أعضائها في منطقة الشرق الأوسط ورفدهم بالخبرة التقنية المتعلقة بالبنية التحتية لشبكة الإنترنت، بما فيها نشر وتطبيق "الإصدار السادس من بروتوكول عناوين الإنترنت".





   مقالات ذات صله


تقارير ومتابعات

أعلنت إريكسون (المسجلة في ناسداك: إريك) عن إطلاق برنامج إريكسون لتقنية الجيل الخامس المستقلة بالموجة الجديدة


تقارير ومتابعات

نشرت هواوي تقريرها السنوي للاستدامة 2019 الذي يتضمن تفاصيل إسهاماتها في مجالات دعم أمن واستقرار الشبكات والحد


تقارير ومتابعات

أعلنت إريكسون (المسجلة في ناسداك: إريك) عن فوز حلول Ericsson Radio Dot 4475 وEricsson AIR 3239 من محفظة نظام إريكسون الراديوي

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار تقارير ومتابعات
جديد الأخبار

    أخبار تقارير ومتابعات


أعلنت إريكسون (المسجلة في ناسداك: إريك) عن تعاونها مع تيلما مدغشقر، بالتزامن مع إطلاقها لتقنية الجيل الخامس تجارياً بهدف توفير خدمات فائقة السرعة للمشتركين مع








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2020 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2020 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay