اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


فريقان من الشرق الأوسط من بين المشاريع الابتكارية العشرة الأوائل في مسابقة هواوي العالمية "التكنولوجيا لخير الجميع" Tech4Good

نشر 2022-01-25 - 02:41 بتوقيت جرينتش
عمان عمان


  • فريقان من الشرق الأوسط من بين المشاريع الابتكارية العشرة الأوائل في مسابقة هواوي العالمية

موبايلك - ضمت القائمة النهائية للفرق العشرة المرشحة في نسخة العام 2022 الافتتاحية من مسابقة هواوي العالمية "التكنولوجيا لخير الجميع" Tech4Good فريقين من منطقة الشرق الأوسط ترشحا من خلال مشروعين مميزين يركزان على توظيف التقنيات المتطورة في مواجهة التحديات الاجتماعية تم التصويت لهما عبر الانترنت من بين عشرات المشاريع الأخرى المقدمة في المسابقة. وتعتبر المسابقة إضافة نوعية لبرنامج المسؤولية الاجتماعية العالمي الرائد لشركة هواوي "بذور من أجل المستقبل"، المبادرة التي تهدف إلى مساعدة الدول في تنمية وإعداد المواهب الشابة في مجال تكنولوجيا الاتصالات وتقنية المعلومات، وتزويدهم بالمهارات والخبرات اللازمة لأخذ دورهم في سوق العمل المستقبلي الذي بات يعتمد التكنولوجيا كأحد أهم ركائزه.

تم اختيار فريقي Spirit and Opportunity من العراق وIntelligent Firefighting System من لبنان، من بين 79 مشاركة أولية على مستوى العالم. وقدّم الفريق العراقي مشروع نظام مراقبة وتتبع لتلوث الهواء يعتمد على طائرة بدون طيار، ويمكن أن يحل محل محطات المراقبة الثابتة المكلفة وغير الكافية، فيما اقترح مشروع الفريق اللبناني حلاً لمكافحة الحرائق يجمع بين التقنيات الحالية والطائرات المسيّرة باستخدام تقنية الجيل الخامس وإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي للاستجابة أوتوماتيكياً لحرائق الغابات قبل انتشارها.

وتحدثت كاثرين تشين، عضوة مجلس إدارة هواوي ورئيسة الشؤون العامة والاتصالات، في بداية حفل توزيع الجوائز عن النجاح الذي حققته المسابقة قائلة: "أضفنا قسماً جديداً إلى برنامجنا العالمي الرائد بذور من أجل المستقبل هو مسابقة التكنولوجيا لخير الجميع Tech4Good التي وصلت تنافسات نسختها الافتتاحية للعالمية. وقد سعدنا بوجود مشاريع ابتكارية من فرق من منطقة الشرق الأوسط التي أثبت شبابها من خلال العديد من مبادراتنا التي تركز على رفع سقف التنافسية في مجال الابتكارات التكنولوجية أنهم من بين الأفضل عالمياً على مستوى الابتكار التقني والتماشي مع التطور التكنولوجي.

وأشارت تشين إلى أن المسابقة تشجع المشاركين على التعاون في مجال الابتكار وإيجاد حلول تعتمد على تقنية المعلومات والاتصالات للمشاكل الاجتماعية التي يحددونها ويعملون لإيجاد الحلول لها بحسب طبيعة مجتمعاتهم وبلدانهم. وذكرت أن أكثر من نصف المشاركين في برنامج "بذور من أجل المستقبل" في العام الماضي كانوا نساءً من أكثر من 20 دولة. وأضافت: "التكنولوجيا لا تقتصر على جنس واحد، فالعالم المتنوع والشامل والمبتكر يحتاج إلى منظور المرأة وقوتها. ونتطلع إلى رؤية المزيد من النساء يشاركن في مجال العلوم والتكنولوجيا في السنوات القادمة".

يأتي هذا الإعلان بعد إطلاق هواوي لمبادرة "النساء في مجال التكنولوجيا" Women in Tech الجديدة، والتي تشجع المزيد من النساء على الانضمام إلى قطاع التكنولوجيا وتولي المزيد من الأدوار القيادية فيها.

يذكر أن برنامج "بذور من أجل المستقبل" أطلقته هواوي في العام 2008 وأصبح علامة عالمية راسخة في مجال تطوير المواهب المحلية الماهرة في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات وردم هوة التواصل بين البلدان والثقافات. ويدرس الشباب من جميع أنحاء العالم في هذا البرنامج تقنيات المعلومات والاتصالات المتقدمة ويتنافسون لاكتساب الخبرات والمهارات اللازمة لسوق العمل. وشهد البرنامج في العام 2021 مشاركة أكثر من 3,500 شخص من 117 دولة، وبذلك وصل العدد الإجمالي للمشاركين على مدار 13 سنة الماضية إلى أكثر من 12,000 طالب يمثلون 139 دولة. ويعتبر البرنامج من أوائل البرامج التي أطلقتها هواوي لرعاية المواهب الشابة في دول منطقة الشرق الأوسط، إضافةً إلى مسابقة تقنية المعلومات والاتصالات، وأكاديمية هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات، ومسابقة هواوي للابتكار، وإنشاء مختبرات مشتركة في عدد واسع من الجامعات الرائدة في المنطقة. ويستفيد آلاف الشباب في المنطقة من برامج ومبادرات هواوي لتطوير المهارات المتقدمة كل عام، التي تعمل على تدريبهم وإعدادهم وتزويدهم بالمهارات اللازمة لقيادة التحول الرقمي والمساهمة بجهود التنمية الاجتماعية والاقتصادية في بلدانهم.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر



عمان أوريدو عمان

الشركة العُمانية القطرية للإتصالات (ش.م.ع.م)-نورس سجلت رسمياً في عام 2004 في سلطنة عمان . وفي شهر أكتوبر عام 2004 ، منحت الشركة...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

في إطار سعيها لتطوير سٌبل تعلُم ونقل المعارف والخبرات للطلبة والطالبات، تعاونت Ooredoo مع زد تي إي كوربوريشن،


الهواتف و الأجهزة اللوحية

كشفت شركة سامسونج جلف للإلكترونيات اليوم عن هاتفي Galaxy A55 5G وGalaxy A35 5G. ويعكس الهاتفان اللذان تم إطلاقهما في دولة


مزودي الخدمة

تواصل Ooredoo جهودها الرامية لرد الجميل للمجتمع حيث قررت إطلاق نسخة جديدة من مزادها الخيري الإلكتروني على

   التعليقات

أخبار تقارير ومتابعات
جديد الأخبار

    أخبار أوريدو عمان


وقعت e& (المعروفة سابقاً باسم "مجموعة اتصالات") وشركة هواوي مذكرة تفاهم خلال المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة 2024 MWC للتعاون معاً في إنشاء شبكات اتصالات صديقة للبيئة






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay