اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


تعاون بين مشغلي اتصالات في المنطقة مع هواوي لإطلاق حل "انتليجانت ران" لتطوير مستقبل أعمال وخدمات الشبكات

إطلاق حل "انتليجانت ران" للشبكات من هواوي بالشراكة مع مشغلي الاتصالات في المنطقة يوسع آفاق ميزات الجيل الخامس ويعزز ذكاء الشبكة وخدمات العملاء

نشر 2022-06-02 - 02:38 بتوقيت جرينتش


  • تعاون بين مشغلي اتصالات في المنطقة مع هواوي لإطلاق حل

موبايلك - في إطار جهود مشغلي الاتصالات والشركات في المنطقة للارتقاء بالشبكات اللاسلكية الذكية إلى مستويات جديدة من كفاءة الأعمال وجودة الخدمات وتجربة المستخدم، أطلق مشغلي الاتصالات في المنطقة وهواوي حل "انتليجانت ران" IntelligentRAN في الشرق الأوسط. ويهدف إطلاق الحل الجديد إلى تعزيز الوظائف الذكية في الشبكات اللاسلكية وتنفيذ شبكات القيادة الذاتية اللاسلكية، ما يشكل دفعة جديدة على صعيد تطوير أعمال وخدمات الشبكات في دول المنطقة.

وتفيد آخر دراسات قطاع الاتصالات أن تقنية إنترنت الأشياء ستؤدي إلى زيادة حركة نقل البيانات عبر الشبكات وعدد الخدمات بـ 100 مرة بحلول عام 2030، ويتوقع أن يواجه مشغلو الاتصالات جملة من التحديات على مستوى توفير الخدمات المتعددة بالإضافة إلى تعقيدات قد تنشأ في مجال التشغيل والصيانة وما يرتبط بهما من زيادة استهلاك الطاقة. وبفضل الحل الجديد "انتليجانت ران" الذي تم إطلاقه، سيتمكن مشغلي الاتصالات في المنطقة من خلال تطوير هواوي لشبكات الوصول اللاسلكي SingleRAN بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي، حيث يعتمد حل "انتليجانت ران" على نظام المحرك الذكي لشبكات الهاتف المحمول (MIE) بين المحطات الرئيسية والشبكة ليتم الاعتماد على نظام الهاتف المحمول الذكي لتلبية المتطلبات في الوقت الفعلي. 

على مستوى الشبكة، يتم الاعتماد على نظام الهاتف المحمول الذكي لتوفير وظائف حيوية مثل تحليل البيانات والتدريب على البيانات التي تم جمعها والتدريب على النماذج الدقيقة. وتوفر الشبكة والمحطة الرئيسية ووظيفة تنسيق البيانات بالاعتماد على نظام الهاتف المحمول الذكي والنماذج والقرارات الوظائف الذكية للشبكات اللاسلكية، مما يسهم في توفير الخدمات بشكل سلس وفي وقت قصير. وسيتعاون مشغلي الاتصالات وهواوي على تنفيذ التحديد الذكي والكشف الذكي عن الأخطاء للحد من أخطاء التنبؤ وتعزيز قاعدة بيانات النموذج المستقلة والذكية والقدرات التي تسهم في تطوير تقنية المعلومات والاتصالات.

وقال بدر عبد الله اللهيب، نائب رئيس قطاع البنية التحتية في شركة stc: "تلتزم stc بتوفير التقنيات الحديثة والمساهمة في بناء مستقبل مشرق للمملكة العربية السعودية والمنطقة من خلال دعم تنفيذ استراتيجية التحول الرقمي في المملكة. ونثق بأننا سنتمكن من الإيفاء بالتزاماتنا بفضل اسهامات التقنيات الحديثة التي توفرها هواوي الرائدة في تقنية المعلومات والاتصالات".

من جهتها، أكدت مجموعة زين أنه في إطار ريادتها لاتصالات الهاتف المحمول في الشرق الأوسط، تسعد بأن تشارك في إطلاق "انتليجانت ران" في المنطقة. وتتوقع أن يسهم هذا الحل الجديد في تعزيز قدرات زين التنافسية وتحسين أداء الشبكات وتوفير أفضل التجارب والخدمات بالتماشي مع أرقى المعايير العالمية لعملاء الشركة في منطقة الشرق الأوسط".

وقال مروان بن شاكر، نائب الرئيس لشؤون تخطيط الشبكات في اتصالات الإمارات: "يأتي إطلاق الحل الجديد بالشراكة مع هواوي في ظل جهودنا لتعزيز الكفاءات التقنية وتنميتها بالاعتماد على خبرتنا الكبيرة في الاتصالات من أجل تصميم تجارب رقمية سلسة تتمتع بالكفاءة لعملائنا. ونتطلع إلى تجهيز الشبكات اللاسلكية بالوظائف الذكية لتحقيق التنبؤ الذكي بالاعتماد على تحليل البيانات المترابطة واتخاذ القرارات الذكية بالاعتماد على التوقعات المستقبلية وتعزيز الشبكات الذكية وتطويرها في المستقبل".

من جانبه قال أحمد الشال، مدير التخطيط التقني في شركة "دو": "يعتبر تسريع المنتجات والخدمات الذكية جزء أساسياً لتحقيق مسيرة الرقمنة الشاملة. ونظراً للمتطلبات الخاصة بإنترنت السيارات (IoV) وتوسع عالم ‘ميتافيرس’، ستسهم شراكتنا مع هواوي في تطوير مستوى أعلى من أتمتة الشبكات والأداء المتكامل لضمان خدمة عملاء متميزة وتعزيز تجاربهم. كما سيمكننا حل ‘انتيلجانت ران’ من توسيع شبكة الجيل الخامس وتوفير خدمة سريعة ومضمونة لشريحة متنوعة من المستخدمين." 

فانيس يو، نائب رئيس التسويق والحلول في مجموعة أعمال هواوي كارير لشبكات الاتصالات في الشرق الأوسط سلط الضوء في عرضه على حل "انتليجانت ران" وأكد أن التعاون مع موفري الاتصالات الرائدين في المنطقة على إطلاق الحل الجديد للشبكات سيسهم في دفع عجلة تطوير مستقبل قطاع الاتصالات وتقديم أفضل الخدمات من خلال الشبكات الذكية. وبفضل قدرات الجيل الخامس والتعاون الوثيق مع مشغلي الاتصالات في المنطقة، سيتم توفير الخدمات الذكية "iService" في وقت قصير والعمليات الذكية "iOperation" للتخلص من أخطاء الشبكات والشبكات الذكية "iNetwork" لتوفير تجربة فائقة الكفاءة وتحسين استهلاك الطاقة".

وقال آرون جيانغ، رئيس خط منتجات "سنجل ران" للشبكات لدى هواوي: "يسعدنا أن نوفر تصميم الشبكات اللاسلكية الذكية والمبتكرة لمشغلي الاتصالات. وسنواصل تعزيز ابتكاراتنا في مجال شبكات الاتصالات بناء على تعزيز التعاون مع المشغلين والشركاء في مجال تطوير الاتصال الذكي بالاعتماد على الشبكات اللاسلكية الذكية".


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن




شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


تقارير ومتابعات

لقد بات بمقدورنا إنشاء واستهلاك محتوى يربطنا مع محيطنا، ويكون مصدر إلهام وتسلية لنا بالاعتماد على هذه


تقارير ومتابعات

وقعت منظمة الاتحاد الدولي لشهادات أمن نظم المعلومات في دولة الإمارات وهي منظمة متخصصة غير ربحية توفر التدريب


تقارير ومتابعات

اختتمت دورة العام الحالي من مسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات في منطقة الشرق الأوسط 2022 والتي تنظمها

   التعليقات

أخبار تقارير ومتابعات
جديد الأخبار

    أخبار تقارير ومتابعات


شاركت هواوي في الأسبوع الإقليمي للأمن السيبراني 2022 في مسقط بسلطنة عُمان في الفترة بين 6 و9 نوفمبر، حيث أكدت الشركة على دور التعاون في ضمان أمن العالم الرقمي. كما دعت








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2023 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2023 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay