اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


"هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات" ومنظمة "رايب إن سي سي" تعقدان ندوة افتراضية لتعزيز أمن الإنترنت في المملكة العربية السعودية

نشر 2022-09-07 - 10:36 بتوقيت جرينتش
السعودية السعودية



موبايلك - نظمت "هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات" في المملكة العربية السعودية بالتعاون مع منظمة "رايب إن سي سي"، ندوةً افتراضيةً تمحورت حول أهمية بروتوكول البوابة الحدودية أو بروتوكول التوجيه (BGP) والبنية التحتية للمفتاح العام للمورد (RPKI) لما لذلك من دورٍ أساسي في ضمان أمن الشبكات، بهدف تعزيز أمن وكفاءة استخدام الإنترنت في المملكة.

وعُقِدت الندوة الافتراضية مؤخراً بحضور مشغلي شبكات الهاتف المحمول ومزودي خدمات الإنترنت (ISPs) في المملكة، إلى جانب الفريق الفني التابع للهيئة. وسلطت الندوة الضوء على بروتوكولات توجيه الشبكات وضرورة تأمينها بهدف تعزيز الأمن السيبراني، كما تطرقت إلى تطبيق إطارعمل البنية التحتية للمفتاح العام للمورد (RPKI) في السعودية لكونه مُصمماً لضمان أمن البنية التحتية للتوجيه في الإنترنت، بما يساعد مشغلي الشبكات على تحديد المخاطر التي تواجه الأمن السيبراني وإيجاد الحلول المناسبة لها.

قال م.فهد الدريبي، مدير مركز عمليات الأمن السيبراني في هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات: "يعتمد التقدم التقني بشكلٍ كبير على بناء القدرات، ونحن على ثقة بأن تطبيق إطار عمل RPKI سيعزز أمن الإنترنت في المملكة، حيث وضحت الندوة كيفية توظيف إطار العمل ليساعد مشغلي الشبكات في المملكة على الارتقاء بأمن البنية التحتية للإنترنت. ونحن نتطلع للاستمرار بالعمل المشترك في إطار شراكتنا الجوهرية مع "رايب إن سي سي".

ومن ناحيته، صرح د. شفيق شيا، المدير الإقليمي للسياسات العامة والشؤون الحكومية في "رايب إن. سي. سي": "نحرص دائماً على تنظيم الندوات الافتراضية والبرامج التدريبية لأعضائنا وشركائنا في إطار التزامنا بالمساهمة الفعالة في التنمية المستدامة للإنترنت وضمان امن الشبكات، ونهدف من خلال تعاوننا مع "هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات" في المملكة العربية السعودية إلى تعزيز استقرار ومرونة الإنترنت في المنطقة، حيث تساهم شراكتنا الطويلة الأمد في تحقيق هذه الأهداف المشتركة."

وأضاف: "تجدد "رايب إن سي سي"، بوصفها السجل الإقليمي للإنترنت في منطقة الشرق الأوسط وأوروبا وأجزاء من آسيا الوسطى، التزامها بتوفير الدعم والخبرات الفنية للأعضاء والحكومات، وتعزيز الوعي بالقضايا الهامة في العالم الرقمي، بما فيها تطبيق النسخة السادسة من بروتوكول الإنترنت IPv6، وأمن الشبكات، والتناظر والتشبيك، والسياسات العامة الخاصة بقضايا الإنترنت، وذلك من خلال عقد الاجتماعات وورش العمل والندوات الافتراضية والمبادرات المشتركة."

وشملت الندوة الافتراضية محاور متعددة، تضمنت التعريف بإطار العمل RPKI، وكيفية إنشاء تراخيص أصل المسار (ROAs) المخصصة لمساحات عناوين بروتوكول الإنترنت (IP)، وتطبيق مصادقات RPKI، وتعريف بروتوكول الربط، ومصادقة رسائل بروتوكول BGP.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن




شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


تقارير ومتابعات

لقد بات بمقدورنا إنشاء واستهلاك محتوى يربطنا مع محيطنا، ويكون مصدر إلهام وتسلية لنا بالاعتماد على هذه


تقارير ومتابعات

وقعت منظمة الاتحاد الدولي لشهادات أمن نظم المعلومات في دولة الإمارات وهي منظمة متخصصة غير ربحية توفر التدريب


تقارير ومتابعات

اختتمت دورة العام الحالي من مسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات في منطقة الشرق الأوسط 2022 والتي تنظمها

   التعليقات

أخبار تقارير ومتابعات
جديد الأخبار

    أخبار تقارير ومتابعات


شاركت هواوي في الأسبوع الإقليمي للأمن السيبراني 2022 في مسقط بسلطنة عُمان في الفترة بين 6 و9 نوفمبر، حيث أكدت الشركة على دور التعاون في ضمان أمن العالم الرقمي. كما دعت








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2023 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2023 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay