اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


انفستكورب تستثمر في شركة "نور نت" السعودية الرائدة في خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

نشر 2022-10-03 - 01:38 بتوقيت جرينتش
السعودية السعودية


  • انفستكورب تستثمر في شركة

موبايلك - أعلنت انفستكورب، المؤسسة العالمية المتخصصة في الاستثمارات البديلة، اليوم أن صندوقًا تديره انفستكورب قد استحوذ على حصة أغلبية في شركة "نور نت"، أحد أكبر مزودي خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المملكة العربية السعودية.

 تأُسست "نور نت" عام 1998 في المملكة العربية السعودية كمزود خدمة الإنترنت للشركات، وهي اليوم شركة تابعة مملوكة بالكامل لشركة نور للاتصالات نورنت. ووسعت تدريجيًا قدراتها التقنية والبشرية لتقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بما في ذلك الخدمات السحابية المُدارة والأمن/الأمن السيبراني وإدارة مراكز البيانات. يعمل في "نور نت" أكثر من 450 موظفًا يخدمون قاعدة عملاء متنوعة تضم أكثر من 1200 شركة في 30 مدينة في المملكة وحققت أكثر من 130 مليون دولار أميركي من العائدات عام 2021.

تعليقاً على ذلك، قال حازم بن قاسم، الرئيس التنفيذي المشارك لدى انفستكورب: "يسعدنا الإعلان عن هذا الاستثمار ونستفيد من التجربة العالمية لانفستكورب بالاستثمار في قطاع خدمات الأعمال، مع التركيز على الشركات التي تعتمد على التكنولوجيا، بالإضافة إلى خبرتنا العميقة في الاستثمار والاستحواذ على شركات في المملكة العربية السعودية وطرحها العام. تتماشى إستراتيجيتنا الاستثمارية والتزامنا بقطاع التكنولوجيا وخدمات الأعمال مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030 لتسريع التحول الرقمي عبر القطاعات".

قال وليد مجدلاني، رئيس قطاع الاستثمار في الشركات الخاصة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب شرق آسيا في انفستكورب: "نحن متحمسون للغاية للشراكة مع نور نت كثاني استثمار لصندوق انفستكورب السعودي للنمو قبل الطرح العام الأولي الذي تم إطلاقه مؤخرًا واستثمارنا التاسع في المملكة العربية السعودية. لدينا خطط طموحة للشركة، بما في ذلك توسيع مروحة منتجاتها وانتشارها الجغرافي بشكل عضوي ومن خلال عمليات الاستحواذ، ونتطلع إلى العمل عن كثب مع فريق إدارتها للمساهمة في رحلة نموها".

قال خالد الريان، الرئيس التنفيذي لشركة نورنت، من "نور نت": "يسعدنا أن نعمل مع مؤسسة مالية ذات حضور راسخ في المملكة العربية السعودية. انفستكورب هي الشريك المثالي لتمكين نور نت من تحقيق إمكانات النمو التي تملكها. حيث لديها سجل حافل من الاستثمار الناجح في قطاع التكنولوجيا وخدمات الأعمال على مستوى العالم والشراكة مع الشركات الوطنية الرائدة في المملكة وإدراجها في السوق المالية السعودية".

أما أمجد حافظ، الرئيس التنفيذي لشركة "نور نت" فقال: "يسعدنا أن نرحب بانفستكورب كشريك استراتيجي ومالي، لتساهم في دعم الشركة نحو تحقيق خططها الطموحة لتصبح اللاعب الفعلي في سوق خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للجيل القادم ، محليًا وإقليميًا. تمثل نور نت لبنة أساسية في رؤية المملكة العربية السعودية 2030، فهي توفر مجموعة كاملة من خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وخدمات الإنترنت لتلبية الاحتياجات المتزايدة في القطاعين العام والخاص في المملكة، وسنبقى ملتزمين   بتقديم الخدمات الأعلى جودة".

افتتحت انفستكورب مكتبها في الرياض عام 2008، وتدير عبره علاقات عميقة الجذور وطويلة الأمد مع المستثمرين في المملكة العربية السعودية، وتستثمر منذ ذلك الحين في الشركات الرائدة في المملكة. حتى الآن، وبما في ذلك الاستثمار في "نور نت"، قامت انفستكورب بتسعة استثمارات في المملكة العربية السعودية، عبر قطاعات متنوعة مثل الرعاية الصحية، والقطاع الاستهلاكي، والخدمات القائمة على التكنولوجيا، وخدمات الأعمال، والنقل والخدمات اللوجستية، والخدمات الصناعية. وقد أدرجت الشركة أربع شركات سعودية في بورصة "تداول"، مما أدى إلى توليد أكثر من 40 مليار دولار من الطلب المحتمل من عمليات التسويق المسبق للإدراج في ذلك الوقت. وتوظف شركات محفظة انفستكورب أكثر من 23 ألف شخص في جميع أنحاء المملكة.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


تقارير ومتابعات

دشنت شركة هواوي مشاركتها في المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة 2024 بتنظيم "قمة هواوي كلاود" التي سلطت فيها الضوء


تقارير ومتابعات

أعلنت شركة إريكسون (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: ERIC)، عن مشاركتها في مؤتمر LEAP 2024، معرض تقني دولي في


تقارير ومتابعات

تم تصنيف إريكسون مرة أخرى كواحدة من الشركات الكبيرة الأكثر استدامة في العالم ضمن القائمة السنوية لأفضل 100

   التعليقات

أخبار تقارير ومتابعات
جديد الأخبار

    أخبار تقارير ومتابعات


أعلنت شركة إريكسون (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: ERIC) عن تلقيها إشادة رفيعة في تقرير جارتنر للقدرات ذات المهام الحرجة لشبكة الجيل الخامس الأساسية لمزودي خدمات








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay