اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


هواوي تدعم تسريع وتيرة التحوّل نحو عالم ذكي

نشر 2023-03-01 - 07:23 بتوقيت جرينتش


  • هواوي تدعم تسريع وتيرة التحوّل نحو عالم ذكي

موبايلك - تحدث لي بينغ، رئيس مجموعة أعمال "هواوي كاريير لشبكات الاتصالات"، خلال المعرض والمؤتمر العالمي للاتصالات 2023 في برشلونة، عن التقدم الذي أحرزته صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مجال التنمية المستدامة وخاصة عن دور تقنية الجيل الخامس في التحوّل إلى عالم ذكي، وكيف أن الانتقال إلى شبكات الجيل الخامس والنصف سيشكل علامة فارقة في رحلة التحوّل هذه. وأكد بينغ على ضرورة تعاون جميع شركاء قطاع التكنولوجيا لتسريع وتيرة التحوّل نحو عالم ذكي مستدام وفائق السرعة، مسلطاً الضوء على أهمية مخطط الأعمال "دليل إلى العالم الذكي" من هواوي في المساهمة بتمهيد الطريق نحو هذا الإنجاز المهم.

هواوي تطلق حلّ غرين 1 – 2 – 3 ¬(Green 1-2-3)

على هامش المعرض والمؤتمر العالمي للاتصالات 2023، عقدت هواوي "قمة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الخضراء "، ألقى بينغ سونغ، رئيس استراتيجية تقنية المعلومات والاتصالات والتسويق لدى هواوي، خلالها كلمة رئيسية بعنوان "البيئة أم التطور: لن نضطر للاختيار". وأشار سونغ إلى أن تأثير التطور الكبير للذكاء الاصطناعي يقترب، ففي حين أن الذكاء الاصطناعي بجلب العديد من الفرص والمزايا الجديدة للمشغلين، ولكنه يتطلب بنية تحتية أفضل لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وذلك نظراً لزيادة النطاق الترددي وتنامي قوة الحوسبة مما يؤدي إلى زيادة سريعة في استهلاك طاقة الشبكة. وقال سونغ: "يبدو أن قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أمام خيار صعب وهو إمّا أن يصبح صديقاً للبيئة وإما أن يتطور. لكننا نؤمن بأن القطاع ليس مضطراً للاختيار، بل بإمكانه أن يراعي البيئة ويتابع التطور في الوقت ذاته ".

وأكد سونغ مواظبة هواوي على تطوير حلولها التي تراعي البيئة، ولهذا أطلقت الشركة حلّ "جرين 1 – 2 – 3"؛ ويشير الرقم "1" إلى اعتماد مؤشر واحد لبناء شبكة خضراء؛ ويشير الرقم "2" إلى التركيز على معيارين هما: الكفاءة العالية للطاقة والاستهلاك المنخفض جداً للطاقة؛ أما الرقم "3" فيشير إلى حل منهجي من ثلاث طبقات يغطي المواقع والشبكات والعمليات التشغيلية. واختتم سونغ حديثه بتسليط الضوء على استعداد هواوي للعمل مع المشغلين في مختلف أنحاء العالم لمساعدتهم على الموازنة بين حماية البيئة والتطور، وذلك بما يخدم تسريع تطور تقنيات المعلومات والاتصالات المستدامة.

هواوي تكشف عن تقرير "توجهات نظام التصوير XMAGE لعام 2023"

كشفت شركة هواوي خلال الفعالية أيضاً عن تقرير "توجهات نظام التصوير XMAGE لعام 2023"، وهو أول تقرير تصدره الشركة منذ إطلاقها لنظام التصوير HUAWEI XMAGE في عام 2022؛ وهو علامة تجارية جديدة لصور الهاتف المحمول تحدد بوضوح استراتيجية هواوي للصور المُلتقطة باستخدام الهاتف المحمول، والتي تقوم على 3 ركائز هي: الابتكار التكنولوجي، وتجربة المستهلك، واستكشاف الثقافة.

وفي هذا الإطار، قال لي تشانغ تشو، نائب رئيس قسم التسويق الاستراتيجي لدى هواوي كونسيومر، وعضو لجنة تحكيم " نكست إيمج أووردس" (NEXT IMAGE Awards) من هواوي: "أصبحت الصور لغة هذا العصر، وتلعب الهواتف المحمولة دوراً حيوياً في هذا التوجه الجديد". وأطلق تشانغ تشو التقرير خلال فعالية HUAWEI XMAGE Salon تحت عنوان "رؤى حول صور الهواتف المحمولة". ويحدد التقرير التوجهات في نوع المحتوى المرئي الذي يُنشئه مستخدمو هواتف هواوي الذكية، مستنداً في ذلك إلى الصور المشاركة في الجوائز السنوية الملتقطة بنظام XMAGE.

وأضاف تشانغ تشو: "يهدفXMAGE  إلى إطلاق حقبة جديدة للصور المُلتقطة باستخدام الهاتف المحمول، ونسعى من خلال الابتكار إلى تطوير التصوير لنمنح مستخدمي أجهزتنا تجربة فائقة الجودة". ووفقاً للتقرير، يلتقط المستخدمون أكثر من 1.4 تريليون صورة على مستوى العالم كل عام، وأكثر من 89% منها تُلتقط باستخدام الهواتف المحمولة.

الاتصال المعزز.. مفتاح ازدهار تقنية الجيل الخامس

بحلول نهاية عام 2022، نشرت أكثر من 230 شبكة من شبكات الجيل الخامس على المستوى التجاري، ودعمت أكثر من مليار مستخدم لهذه التقنية والعديد من الأجهزة التي التي تعتمد على تقنية الجيل الخامس. وأسهمت هذه التقنية في تسريع وتيرة تطور قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. أما في السوق الاستهلاكية، فقد دأبت شركات الاتصالات على الابتكار لتوسيع نطاق مفهوم "الاتصال المعزز" (Connectivity+). وباستمرار تحسن قدرات تقنية الجيل الخامس، سارعت شركات الاتصالات الرائدة في أوروبا وآسيا والمحيط الهادئ ومنطقة الشرق الأوسط إلى تطوير أنواع مختلفة من الخدمات الرقمية. وربطت بعض شركات الاتصالات الاتصال مع خدمات البث عبر الإنترنت (OTT) المحلية مما سمح لهما بتحقيق نجاح مشترك. وتجمع هذه العروض بين الاتصال والخدمات الرقمية عبر وسائل التواصل الاجتماعي فأصبحت مزود خدمات رقمية شامل.

وتسهم التقنيات الحديثة، مثل تقنية الجيل الخامس والذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية، في تحفيز الرقمنة الصناعية وجذب فرص استراتيجية جديدة. ويحتاج العملاء من المؤسسات إلى المزيد من محافظ العروض، بينما تحتاج شركات الاتصالات إلى تعزيز مفهوم "الاتصال المعزز". وقامت إحدى شركات الاتصالات الصينية بدمج الاتصال مع خدمات الحوسبة السحابية وتقنيات الذكاء الاصطناعي والأمن وخدمات المنصات بهدف التوسع إلى أسواق جديدة ومضاعفة حجم إيراداتها من خلال الرقمنة الصناعية بنسبة تصل إلى أكثر من 20% في عام 2022.

وستواصل شركات الاتصالات مستقبلاً تحسين قدرات شبكاتها لتوفير تجارب مضمونة أكثر للعملاء. ولهذا تعمل شركات الاتصالات على تعزيز انتشار "الاتصال المعزز". وانضمت هواوي إلى مشروع CAMARA بقيادة الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول، ونهدف، من خلال هذا المشروع إلى مساعدة شركات الاتصالات على تحويل الشبكات إلى منصات لتوفير الخدمة وتحقيق الربح من خلال تعزيز تجربة العملاء.

تسريع التحوّل نحو عالم ذكي مستدام وفائق السرعة

سيصبح العالمان المادي والذكي في المستقبل كينونة متصلة. وسيترابط كل شيء بشكل ذكي، ويشمل ذلك الترفيه الشخصي والعمل والإنتاج الصناعي. وهذا يتطلب من شبكات الاتصال أن تطوّر قدراتها من جيجابت في الثانية إلى 10 جيجابت في الثانية في أي مكان، ويتعين عليها أيضاً دمج خدمات الاتصال والاستشعار، بالإضافة إلى تحويل تركيز صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من استهلاك الطاقة إلى كفاءة الطاقة. وسيشكل الانتقال من استخدام تقنية الجيل الخامس إلى تقنية الجيل الخامس والنصف مفتاحاً رئيسياً لتلبية هذه المتطلبات المتنامية. وتؤكد هواوي استعدادها التام للعمل مع شركائها في القطاع لتقديم تجربة 10 جيجابت في الثانية في كل مكان بالاعتماد على التقنيات اللاسلكية والبصرية وتقنيات بروتوكول الإنترنت المبتكرة؛ بالإضافة إلى استكشاف حالات استخدامها، مثل التعاون بين المركبات والطرق ومراقبة البيئة من أجل دمج تقنيات الاستشعار مع الاتصالات؛ وبناء نظام موحد لمؤشرات كفاءة الطاقة من أجل دفع عجلة التنمية الخضراء للقطاع.

ويقام المعرض والمؤتمر العالمي للاتصالات 2023 في برشلونة في الفترة بين 27 فبراير و2 مارس. وتعرض هواوي خلال المعرض أحدث منتجاتها وحلولها في جناحها رقم 1H50 في القاعة 1، فيرا غران فيا، بالإضافة إلى المشاركة مع العديد من مشغلي الاتصالات وخبراء القطاع وقادة الفكر العالميين في مناقشة مواضيع متنوعة، تشمل أعمال الجيل الخامس وفرص نجاح الجيل الخامس والنصف والتنمية الخضراء والتحول الرقمي. وتكشف هواوي عن رؤيتها في تمهيد الطريق لتقنية الجيل الخامس والنصف من خلال مخطط الأعمال "دليل إلى العالم الذكي"، والاستفادة من نجاح تقنية الجيل الخامس لتحقيق مزيد من الازدهار والتقدم.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


تقارير ومتابعات

أعلنت كاسبرسكي عن إطلاق تطبيقات الهواتف المُطورّة لنظامي التشغيل iOS وAndroid، مع تحديثات تركز على الأمان،


تقارير ومتابعات

وقعت "إي آند"، المجموعة العالمية الرائدة في مجال التكنولوجيا، مذكرة تفاهم مع شركة "إريكسون" لإطلاق برنامج


تقارير ومتابعات

أعلنت "إي آند إنتربرايز" عن شراكتها الاستراتيجية مع المحفظة الإلكترونية Payit من بنك أبوظبي الأول، وذلك بهدف

   التعليقات

أخبار تقارير ومتابعات
جديد الأخبار

    أخبار تقارير ومتابعات


دشنت شركة هواوي مشاركتها في المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة 2024 بتنظيم "قمة هواوي كلاود" التي سلطت فيها الضوء على دور البنية التحتية المدعومة بقدرات الذكاء








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay