اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


مراهق كويتي يقهر إعاقته ببرمجة الـ

نشر 2011-06-11 - 12:25 بتوقيت جرينتش
الكويت الكويت


مراهق كويتي يقهر إعاقته ببرمجة الـ

 

لم تمنع الإعاقة الذهنية الفتى الكويتي حامد الفيلي (16 عاما)، من تحقيق أحلامه في إتقان علوم الكمبيوتر وأجهزة الهاتف المحمول حتى تأهل لأن يعمل في واحدةٍ من كبريات شركات الاتصالات في الكويت.

ويروي الفيلي في لقاءٍ مع mbc.net كيف تمكن من تطوير مهارته في هذا المجال، قائلا إنه عمل مع شركة الاتصالات في العطلة الصيفية الماضية، حيث كان يقوم بصيانة وتصليح أجهزة الكمبيوتر وهواتف "الآي فون" الحديثة، وكان يقوم بصيانة الأجهزة وإعادة برمجتها بأحدث البرامج من خلال الإنترنت.

واستطاع حامد أن يثبت لإدارة الشركة ولأسرته أنه قادر على الإنتاج والتميز إذا ما أُتيحت له الفرصة لذلك، حيث برع في استخدام الحاسب الآلي.

ونتيجة لهذا التطور مثل الكويت في الملتقى الخليجي التاسع للإعاقة في الدوحة 2009، وشارك في برنامج نجوم التحدي مع أقرانه من دول الخليج هناك، لدرجة أنه لُقب بمهندس صيانة أجهزة الحاسوب في مركز الخرافي للمعاقين.

وردًّا على سؤالٍ عن طموحاته المستقبلية قال الفتى الكويتي إنها كثيرة، أهمها أن يصبح تقنيا في الحاسب الآلي، والهواتف الذكية، وأن يعمل في هذا المجال الذي أحبه كثيرا، كما يطمح أن يتعلم قيادة السيارة، وأن يسافر لزيارة عددٍ من الدول.

بركان طاقة

من جانبه يقول معلمه الخاص الباكستاني محمد زاهد لـ mbc.net: "حامد نجح بفضل الله أولا، ثم بفضل مساعدة والدته التي اكتشفت تعلقه وحبه للكمبيوتر منذ الصغر، حيث كان محبّا للعبث بالأجهزة في منازل الأهل والأصدقاء، مما جعله يفجِّر بركان الطاقة لديه فيما يعود بالنفع"، لافتا إلى أنها شجعته ومنحته الثقة في النفس وأخذته إلى الأطباء الاستشاريين بالطب التطوري، ثم ألحقته بمركز الخرافي للمعاقين، لكي يستكمل تنمية قدراته وينمّي مواهبه.

وأوضح زاهد أنه يعطي لحامد دروسا في اللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى مادتي الرياضيات والعلوم، مبيّنا أنه لمس في حامد الذكاء الشديد، والملاحظة الدقيقة، وتعلمه السريع للمواد، وقال "عندما نقوم بحل بعض مسائل الرياضيات، أقوم أنا أحيانا باستخدام الآلة الحاسبة، بينما لا يقوم حامد باستخدامها أبدا، وإنما يبهرني بعمليات الحساب السريعة التي يقوم فيها معتمدا على ذكائه".

وأشار زاهد، إلى أن حامد أبهره بمعرفته في مجال الكمبيوتر قائلاً: "أتصل بحامد عندما يستعصي عليّ أمرٌ في هاتف الآي فون، والتعامل مع برامجه، ولا أجد غير حامد الذي يُلقي الحل لي سريعا".

 

 


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


الهواتف و الأجهزة اللوحية

كشفت شركة أبل عن سلسلة هواتفها الذكية لهذا العام بعد تأخير إطلاقها بسبب تداعيات تفشي فيروس كورونا، والتي


مزودي الخدمة

أعلنت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، عن فتوفير أحدث ابتكارات شركة "Apple" في عالم الهواتف


الهواتف و الأجهزة اللوحية

أعلنت شركة أبل رسميا الآن عن هاتفها الجديد الذى يأتى بنسختين بأحجام مختلفة، أحدهما يحمل اسمiphone 11 Pro بشاشة 5.8

   التعليقات

أخبار تقارير ومتابعات
جديد الأخبار

    أخبار الهواتف و الأجهزة اللوحية


أعلنت Ooredoo عن توفير هاتف iPhone XR لتواصل تزويد عملائها بأحدث الابتكارات التقنية ضمن هواتف iPhone. وأصبح بإمكان العملاء الآن شراء هذا الهاتف الذكي من خلال الموقع






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay