اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


شركة اورنج البريطانية تطلق قميص لشحن الهواتف من طاقة الضوضاء

نشر 2011-06-23 - 03:08 بتوقيت جرينتش


شركة اورنج البريطانية تطلق  قميص لشحن الهواتف من طاقة الضوضاء

أطلقت شركة اورنج البريطانية وهي أكبر مشغل لشبكات الهواتف المحمولة ومزود لخدمة إنترنت في المملكة المتحدة، ومقرها مدينة "بريستول" البريطانية، هذا العام منتجا أسمته "Orange Sound Charge"، وذلك بالتعاون مع خبراء الطاقة المتجددة من قبل "GotWind"، وذلك في إطار حملتها لمنتجات جديدة ومبتكرة صديقة للبيئة.

هذا المنتج عبارة عن "T-Shirt" أو قميص مزود بمادة كهروضغطية تسمى "Piezoelectric film" مثبتة في الجزء الأمامي من القميص، كتلك الموجودة بالفعل في مكبرات الصوت "هاي فاي"، وتعمل هذه المادة على تحويل الموجات الصوتية إلى شحنة كهربائية من خلال تمريرها عبر طبقة من بلورات الكوارتز المضغوطة الموجودة بداخلها، ثم يتم تخزينها داخل بطارية بالقميص، التي بدورها تستخدم في إعادة شحن الهواتف النقالة.وقد تزامن إطلاق هذا المنتج مع مهرجان "جلاستونبري للفنون المسرحية المعاصرة"، الذي يقام سنويا في المملكة المتحدة في الفترة من 22 يونيو/حزيران إلى 26 يونيو، ويشمل جميع أنواع الفنون المسرحية والرقص والكوميديا والسيرك. وسيتم اختبار هذا القميص داخل الحفل، الذي من المتوقع أن يصل مستوى الصوت الناتج منه حوالي ثمانين ديسيبيل، وهو تقريبا يعادل مستوى الضوضاء الناتجة من شارع مزدحم جدا. هذه الموجات الصوتية قادرة على إنتاج طاقة كهربائية قدرها 6 وات في الساعة، وهي تكفي لشحن هاتف "الآيفون" الذي يحتاج تقريبا إلى 5 وات.يُذكر أن الشركة لها تاريخ طويل في تقديم حلول مبتكرة لشحن الهواتف أثناء إقامة الحفلات والمهرجانات السنوية، ففي عام 2010 أنتجت ما يسمى "Orange Power Wellies" الذي يحول السخونة الناتجة من القدم إلى شحنة كهربائية. وعام 2009 أصدرت "Power Pump"، وهي عبارة عن مضخة هوائية تحول الطاقة الحركية للقدم عند الضغط عليها إلى شحنة كهربائية تشحن الهواتف من خلال منفذ للشاحن. وفي 2008 أطلقت "Dance Charger" ويتمثل في شريط يلتف حول الذراع يحول الطاقة الناتجة عن تحريك الذراع إلى شحنة كهربائية.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن




شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


تقارير ومتابعات

أعلنت إريكسون (ناسدك: ERIC) وجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية عن شراكة مدتها ثلاث سنوات في مجال الأبحاث


تقارير ومتابعات

أعلنت سيسكو (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز CSCO)، اليوم عن تصميم تقنيات جديدة تهدف لمنح العملاء والشركاء


تقارير ومتابعات

تخذت فيرجن موبايل الإمارات، أول علامة تجارية رقمية بالكامل للهواتف المتحركة في الإمارات العربية المتحدة،

   التعليقات

أخبار تقارير ومتابعات
جديد الأخبار

    أخبار تقارير ومتابعات


أعلنت سيسكو خلال فعالية WebexOne 2021 عن إضافة ميزات جديدة ومبتكرة إلى منظومة Webex، الحل المتكامل للعمل الهجين الأول من نوعه والأكثر شموليةً في القطاع.








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2021 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2021 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay