x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا



    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات تشارك في أعمال الاجتماع السنوي الثامن للجمعية العمومية للشبكة العربية لهيئات تنظيم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في بيروت

نشر 2011-07-12 - 09:38 بتوقيت جرينتش
لبنان لبنان



شاركت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في دولة الإمارات العربية المتحدة بأعمال الاجتماع السنوي الثامن للجمعية العمومية للشبكة العربية لهيئات تنظيم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والذي استضافته الجمهورية اللبنانية في بيروت من خلال الهيئة المنظمة للاتصالات والأمانة العامة للشبكة العربية للاتصالات والمعلومات خلال الفترة ما بين 6-7 يوليو 2011.

وقد مثل دولة الإمارات في فعاليات هذا الاجتماع وفد رفيع المستوى برئاسة المهندس محمد غياث المدير التنفيذي لإدارة شؤون تطوير التكنولوجيا، وبعضوية كل من المهندس سيف بن غليطة مدير إدارة التقنيات والمعايير، والمهندس محمد الرمسي مدير إدارة بنية وخدمات شبكات الجيل القادم، والمهندس ناصر بن حماد المدير الأول للشؤون الدولية، والسيد فارس حرّان والسيدة عائشة الخزرجي من الدائرة التنظيمية بالهيئة.

وقال سعادة محمد ناصر الغانم، المدير العام للهيئة في معرض تعليقه على مشاركة دولة الإمارات في الاجتماع: "تندرج مشاركتنا في هذا الاجتماع وفي مثيلاته من اللقاءات مع الأخوة العرب ضمن إطار إحدى استراتيجيات الهيئة المتمثلة في تفعيل العمل العربي المشترك في قطاع الاتصالات والمعلومات بما يعود بالنفع على شعوبنا ويساهم في تقديم أفضل الخدمات التي ترقى إلى أعلى المستويات.

وأضاف الغانم: "وتم خلال الاجتماع الثامن للجمعية العمومية للشبكة العربية لهيئات تنظيم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بحث عدد من الموضوعات التنظيمية أهمها مناقشة وتقييم المشاريع التي هي في طور الإنجاز والتي أوكلت في الاجتماع الأخير للشبكة إلى بعض الإدارات العربية كمشروع حيادية التقنيات المستخدمة والخدمات المقدمة ومشروع حماية المستهلك ومشروع مؤشرات تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات ومشروع المنافسة في قطاع الاتصالات ومشروع جودة الخدمة".

وتجدر الإشارة إلى دولة الإمارات ممثلة بالهيئة تقدمت إلى هذا الاجتماع بعدد من التوصيات والمقترحات حول كل من مشروع جودة الخدمة، ومشروع حماية المستهلك، بالإضافة إلى تعليقها على مسودة مشروع الخطة الاستراتيجية للشبكة للأعوام الأربعة المقبلة.

من جانبه قال المهندس محمد غياث، رئيس وفد دولة الإمارات في الاجتماع في إشارته إلى المشاركة: "تكمن أهمية مثل هذه اللقاءات السنوية في كونها فرصة للقاء المسؤولين في هيئات تنظيم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المنطقة العربية، حيث يتم في مثل هذه الاجتاعات مناقشة العديد من المواضيع الهامة على الصعيد الإقليمي وتبادل الخبرات والممارسات المتبعة لدى جميع الهيئات التنظيمية. كما ينجم عن هذه اللقاءات السنوية الاتفاق على أفضل السبل والإرشادات والإجراءات على مختلف القضايا ذات الصلة بقطاع الاتصالات والمعلومات، بما يتماشى مع أفضل الممارسات المطبقة دولياً لدى المنظمات المتخصصة بالأمم المتحدة كمنظمة الاتحاد الدولي للاتصالات وغيرها". 

وأضاف: "لقد تقدمت الدولة بعدد من المبادرات لمشاريع مقترحة للدورة الحالية للرئاسة على سبيل المثال، موضوع الخطة الوطنية للطوارئ في قطاع الاتصالات والتي تم مناقشتها بشكل كبير وتم اعتمادها كمشروع برئاسة دولة الإمارات في هذه الدورة بناءً على تجربة الهيئة في هذا الخصوص.  بالإضافة إلى اعتماد الجمعية العمومية لمشروعان آخران هما موضوع الممارسات الخضراء لكتولوجيا الاتصالات وتقنية المعلومات وموضوع انضمام الجهات الأكاديمية في الدول العربية كأعضاء في أنشطة الإتحاد الدولي للاتصالات استجابة إلى أحد القرارت العالمية الصادرة مؤخراً من قبل الإتحاد الدولي بالمكسيك العام الماضي".

هذا وقد شهد الاجتماع كذلك في يومه الثاني اجتماعاً لطاولة مستديرة ضمت المسؤولين في هيئات التنظيم لمناقشة عدد من الموضوعات التنظيمية الهامة وتفعيل مشاركة الشبكة في المحافل الدولية ومشروع الخطة الاستراتيجية للشبكة.





   مقالات ذات صله


تقارير ومتابعات

تتوقع شركة "آي دي سي" نمو القاعدة المركّبة عالمياً من النقاط النهائية لإنترنت الأشياء من 14.9 مليار في نهاية


تقارير ومتابعات

أعلنت اليوم شركة F5 نتوركس (المسجلة في بورصة ناسداك تحت الرمز: FFIV) خلال فعاليات مؤتمرها السنوي الخاص بشركاء


تقارير ومتابعات

اختارت شركة (لاندمارك ديفيدند) الرائدة في مجال البنى التحتية والقطاع العقاري والراعية لشركة "لاندمارك

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار تقارير ومتابعات
جديد الأخبار

    أخبار تقارير ومتابعات


أعلن "فيسبوك" عن تسمية 60 مطوّراً للتأهل إلى مرحلة التصفيات النهائية تم اختيارهم من مئات المشاركات التي تقدم بها المشاركون في "تحدي تطوير برمجيات bots لتطبيق ماسنجر" من








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2017 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2017 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay