x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا



    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

49% من مستخدمي الهواتف الذكية يتوقعون تطوير استخداماتهم

في بحث شمل 3 آلاف شخص

نشر 2011-07-12 - 10:56 بتوقيت جرينتش



محمود الحضري (دبي) - توقع 49% من مستخدمي الهواتف الذكية تطوير هواتفهم في الأشهر الستة المقبلة و70% منهم خلال الشهور الـ12 المقبلة، بينما أفاد 82% من غير مالكي الهواتف الذكية يرغبون في اقتناء هاتف ذكي، و54% منهم يتوقعون الحصول على هاتف ذكي خلال عام من الآن، بحسب نتائج استطلاع “ابس ارابيا” حول واقع قطاع تطبيقات الهواتف النقالة الذكية ونموه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

وأفادت نتائج الدراسة بأن 95% من حاملي الهواتف الذكية قاموا بتنزيل تطبيقات، ويقوم مستخدمو الهواتف الذكية بتنزيل 29 تطبيقاً كمعدّل، في حين أن 40% منهم يملكون عشرة تطبيقات أو أقل بهواتفهم، ويستعمل 51% من حاملي الهواتف الذكية التطبيقات طوال اليوم.

 

وقال دايفيد آشفورد مدير عام “AppsArabia” في مؤتمر صحفي خلال الإعلان عن نتائج الاستطلاع” بين 73% من المشاركين يحبون تنزيل التطبيقات التي تسهّل حياتهم، في حين أن 57% مهتمون بتطبيقات الألعاب، كما أن 82% من مستخدمي تطبيقات الهواتف الذكية يقومون بتنزيل تطبيق واحد على الأقل في الأسبوع. وأعلنت “ابس ارابيا” عن نتائج دراسة بحثية تناولت واقع قطاع تطبيقات الهواتف النقالة الذكية ونموه المتوقع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وشملت 3 آلاف شخص عبر الإنترنت، وجرى البحث برعاية من شركة RIM، ونفذ من قبل شركة “Real “Opinions ومقرها في دبي.

 

وقال دايفيد إن الهدف من البحث الوقوف على واقع قطاع تطبيقات الهواتف النقالة الذكية بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتسليط الضوء على فرص أعماله، إضافة إلى توفير الدعم المباشر لنمو وتطوير هذا القطاع بالمنطقة.

تفيد الدراسة بأن مستخدمو الهواتف الذكية يقومون بتنزيل 6 تطبيقات كمعدّل شهري، وقال 53% من مستخدمي الهواتف الذكية انهم سيشترون التطبيقات خلال الشهور الـ 12 المقبلة 30% لن يشتروا التطبيقات و1% غير متأكدين.

 

وقال دايفيد “سيدفع 24% من مستخدمي الهواتف الذكية أكثر من 50 دولار على التطبيقات خلال الشهور الـ 12 المقبلة، يمكن أن يتاجر 58% من المشاركين بالاستفتاء بقاعدة بياناتهم، بالإضافة إلى استقبال الإعلانات الموجهة في مقابل التطبيقات المجانية للهاتف النقال”. ونوهت الدراسة بأن 52% ينصحون أصدقائهم بالتطبيقات، في حين يقدم نصفهم “26%” تصنيفاً رقمياً بسيطاً للذين لا يعرفون الكثير عن التطبيقات، يعرف 33% من الأشخاص عن التطبيقات الجديدة من خلال الأصدقاء، في حين يكتشف 38 بالمئة التطبيقات من خلال البحث بواسطة هواتفهم الذكية.

 

وبينت أن 1% يقّيم فقط من المشاركين، التطبيقات بالاعتماد على التغطية الإعلامية، يفضّل 62% من مستخدمي الهواتف الذكية في الشرق الأوسط، من إجمالي المشاركين بالاستفتاء، استخدام التطبيقات باللغة الإنجليزية، كما يفضل 39% منهم، وجميعهم يفهمون العربية، أن تكون التطبيقات باللغة الإنجليزية أيضاً.

 

وقال دايفيد آشفورد “يشهد طلب واستعمال العملاء لتطبيقات الهواتف الذكية نمواً ملحوظاً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، التي تختلف بعدة خصائص عن بقية المناطق، وهنا تكمن أهمية وقيمة بحثنا الحالي. فنحن بحاجة لضمان توافق التطبيقات التي ستطور أو تبتكر مع ما يحتاجه عملاء المنطقة، وليس مع ما يرغبه مطوروا التطبيقات”.

 

وأضاف: “تتلقى مئات الطلبات والمقترحات لتمويل التطبيقات كل شهر. وكوننا نعمل على ابتكار محتوى قطاع تطبيقات الهواتف الذكية بالمنطقة وتمويله ودعم تطويره، من هنا كان طبيعياً أن نقوم بدراسة متخصصة لواقعه، وذلك لضمان نجاح اختياراتنا من الطلبات والمقترحات المقدمة، لكي نتأكد من توافقها مع ما يطلبه ويحتاجه العملاء”.

 





   مقالات ذات صله


تقارير ومتابعات

أعلنت إريكسون (المسجلة في ناسداك: إريك) عن موافقتها على عملية الاستحواذ لضم شركة "كرادل بوينت"، المزود الرائد


تقارير ومتابعات

أعلنت إريكسون (المسجلة في ناسداك:إريك)، في إطار التزامها بتعزيز معايير الأمان وضمان سلامة وموثوقية شبكة


تقارير ومتابعات

أعلنت إريكسون وكوالكوم تكنولوجيز عن إتمامهما بنجاح، عمليات اختبار رائدة لقدرات التشغيل البيني الخاصة

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار تقارير ومتابعات
جديد الأخبار

    أخبار تقارير ومتابعات


أعلنت هواوي خلال مؤتمر مطوري هواوي 2020 (معاً) اليوم، عن بعض التحديثات في منظومة خدمات هواوي للموبايل الشاملة (HMS). وخلال كلمته الافتتاحية بعنوان "معاً، لنبتكر مع








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2020 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2020 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay