x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا



    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

تريند مايكرو تحذر في أحدث تقاريرها الفصلية من الزيادة المطردة في الهجمات المستهدفة لبيئة الحوسبة السحابية والأجهزة النقالة

نشر 2011-08-11 - 10:24 بتوقيت جرينتش



موبايلك - دبي، الإمارات العربية المتحدة - 11 أغسطس 2010: أعلنت اليوم «تريند مايكرو»، المزوِّد الرائد عالمياً بحلول حماية البيئة السحابية، عن توافر تقرير التهديدات الموجز للفصل الثاني 2011 الذي ترصد من خلاله أخطر التهديدات التي تحيق ببيئة الحوسبة في الوقت الحاضر وتوجهات تلك التهديدات.

 

وقالت الشركة العالمية إن أكثر التوجهات لفتاً للأنظار خلال الرُّبع الثاني 2011 انتشار البرمجيات الخبيثة المستهدِفة للأجهزة المتوافقة مع نظام التشغيل أندرويد والمقرونة بهجمات اختراق البيانات المخزنة في بيئة الحوسبة السحابية إلى مستويات غير معهودة، مضيفة أن أعمال الاحتيال والتحايل عبر الشبكات الاجتماعية، مثل «فيس بوك»، باتت أكثر تعقيداً، فيما يواصل مجرمو الإنترنت شن الهجمات الخبيثة بأشكالها المختلفة تحقيقاً لأغراضهم الإجرامية.

 

وقال ريموند جينز، كبير المديرين التقنيين في «تريند مايكرو»: "يشن مجرمو الإنترنت هجمات شرسة، بوتيرة مقلقة، منها هجمات مستهدفة وأخرى غير مستهدفة، وبطبيعة الحال يشكل ما سبق خطراً داهماً يتهدد الكثير من الشركات والمستخدمين ، وما لم تُتخذ التدابير اللازمة فإن تلك الهجمات ستلحق ضرراً بالغاً بالكثيرين حول العالم قبل نهاية العام".

 

موجز بأهم الهجمات الخبيثة والاختراقية والاحتيالية

• مثلث حادثة اختراق شبكة شركة «إبسيلون» Epsilon المتخصصة في خدمات التسويق عبر الإنترنت في شهر أبريل 2011 واحدة من أكبر عمليات القرصنة الإلكترونية في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية، وكانت بمثابة ناقوس إنذار بشأن مخاطر التهديدات المستعصية والمتسقة وما قد يترتب على اختراق البريد الإلكتروني مثل سرقة المعلومات المصرفية وبيانات البطاقات الائتمانية فضلاً عن انتحال الشخصية.

• حذر باحثو «تريند مايكرو»  مراراً من خطر معاينة البريد الإلكتروني في العمل وتنزيل تطبيقات منطوية على فيروسات حصان طروادة والأضرار الناجمة عن ذلك على صعيد المستخدمين ومؤسساتهم، وذلك بعد هجمات عدّة خلال الرُّبع الثاني 2011 احتلت عناوين الأخبار. 

• خلال الرُّبع الثاني 2011، جاءت الأجهزة المتوافقة مع تطبيقات مايكروسوفت في صدارة الأجهزة المستهدَفة حيث بلغت الهجمات الموجَّهة ضدها 96 هجمة، فيما احتلت تلك المتوافقة مع تطبيقات غوغل وأدوبي المرتبتين الثانية والثالثة على التوالي (65 و 62 هجمة).

• بعد أن احتلت الأجهزة المزوّدة بتطبيقات أبل المرتبة الأولى خلال الرُّبع الأول 2011، خرجت من قائمة أكثر عشرة شركات مستهدفة خلال الرُّبع الثاني 2011، رغم الزيادة المطردة في أعداد أجهزة ماكنتوش وأبل النقالة المستهدَفة.

• في ضوء انتشار نظام الشغيل أندرويد تعرّضت الأجهزة المتوافقة معه إلى ثلاث هجمات رئيسية على الأقل خلال الرُّبع الثاني 2011. وكما كان الحال في البرمجيات الخبيثة السابقة المستهدِفة لنظام التشغيل أندرويد، تمثلت تلك الهجمات الثلاث في شكل تطبيقات زائفة أو تحديثات زائفة لإيهام المستخدمين بضرورة تفعيلها.

• تعرضت الشبكة الاجتماعية «فيس بوك» إلى هجمات عدّة في شكل وصلات خبيثة مصمّمة لأغراض احتيالية بهدف سرقة البيانات المصرفية والمعلومات ذات الخصوصية.

 

إنجازات مهّمة على صعيد الحلول الأمنية

رغم اشتداد حدّة وتعقيد التهديدات يوماً بعد آخر، استطاعت «تريند مايكرو» أن تحقق إنجازات لافتة خلال الرُّبع الثاني 2011، منها على سبيل المثال لا الحصر:

• شاركت «تريند مايكرو» في تعطيل الخادم الذي يطلق البرمجيات الخبيثة CARBERP بعد أن استطاعت تلك البرمجيات من سرقة المعلومات الشخصية لملايين المستخدمين حول العالم على مدى أشهر عدّة منذ مطلع عام 2010.

• كان لخبراء «تريند مايكرو» دور بارز في رصد وصدّ وصلات العناوين الخبيثة طوال الرُّبع الثاني 2011، ما جعل «تريند مايكرو» تستحق تصنيف مايكروسوفت لها ضمن قائمة الشركات الريادية المتخصصة في الحلول الأمنية للشهر السابع على التوالي.

• من الإنجازات الأخرى نجاح وزارة العدل الأمريكية ومكتب التحقيقات الفيدرالي في تعطيل الحواسيب المهيمنة CoreFlood التي تمثل دورها في نشر البرمجيات الخبيثة عبر الهيمنة على شبكة من الحواسيب حول العالم. وعلى صعيد متصل، أقر برلمان اليابان النسخة المنقحة من قانون الجريمة الإلكترونية الذي يفرض عقوبة على مصمِّمي البرمجيات الخبيثة، دون أسباب مشروعة، أو من يقومون بذلك لتشغيلها على حواسيب الآخرين دون موافقتهم أو علمهم.





   مقالات ذات صله


تقارير ومتابعات

تم بتاريخ 19 يوليو الجاري تعزيز السلامة المهنية والكفاءة في أضخم منجم للصخر الزيتي بالعالم، وذلك من خلال


تقارير ومتابعات

أعلنت سيسكو اليوم عن تعيين علي عامر مديراً تنفيذياً لمبيعات مزودي الخدمات العالميين لدى سيسكو في الشرق


تقارير ومتابعات

تم مؤخرا إطلاق برنامج Intel® Rack Scale Design مع معالج Intel® Xeon® Scalable الجديد في نظام مركز البيانات ذو السعة الهائلة 8000

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار تقارير ومتابعات
جديد الأخبار

    أخبار تقارير ومتابعات


دشنت شركة مايكروسوفت خلال مؤتمر Microsoft Inspire عن Microsoft 365، وهي مجموعة جديدة من العروض التجارية التي تقدم أفضل ما لدى الشركة من منتجات مخصصة للشركات في كل من أوفيس 365








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2017 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2017 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay