اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


خبير معلوماتي: يقوم الموزعون بدور جوهري كاستشاريين في مجال الحوسبة السحابية

نشر 2011-08-11 - 10:48 بتوقيت جرينتش


خبير معلوماتي: يقوم الموزعون بدور جوهري كاستشاريين في مجال الحوسبة السحابية

 

موبايلك - دبي، الإمارات العربية المتحدة - 11 أغسطس 2011  :  هيمن موضوع الحوسبة السحابية على الكثير من المناقشات في العديد من اللقاءات والاجتماعات والمؤتمرات هذا العام. وانتقلت المناقشات بطبيعة الحال إلى كبار المزودين والموردين، حيث تصدرت شركة أمازون وجوجل ومايكروسوفت قائمة مزودي خدمات مركز البيانات الذين يتنافسون في تقديم الحلول السحابية للمستهلكين، أما الشركات إيه تي آند تي وبي تي (الاتصالات البريطانية) وفيرايزون فقد تصدرت قائمة مزودي خدمات الإنترنت الذين يتحدون هذا النموذج بالانتقال من مزودين لخدمات الربط إلى وجهات للإنترنت. ومن الناحية الأخرى، يُنظر إلى موزعي القيمة المضافة ودامجي النظم دائمًا على أنهم أكثر الضحايا الذين سيسقطون تحت عجلات الحوسبة السحابية. ولكن لدي نظرة بديلة لتطورات الأمور في عصر الحوسبة السحابية، حيث سيستمر دور موزعي القيمة المضافة وشركات دمج النظم في ممارسة دور حيوي ومتميز.

 

جون ماك هيو, نائب الرئيس ومدير التسويق في شركة الاتصالات بروكيد يقول: لطالما كان موزعو القيمة المضافة ودامجو النظم الصغيرة المزودين الحصريين لحلول البنية التحتية للشركات المتوسطة خلال العقدين الماضيين. ورغم كل التقلبات والتغيرات التي مرت بها تكنولوجيا المعلومات خلال هذه الفترة، أثبتت هذه الشركات مهارة وحنكة تجارية وهي تطور أنماط نشاطها التجاري لكي تزيد من قيمته المضافة وتوفر الإمكانيات الثانوية الضرورية لأقسام تكنولوجيا المعلومات بالشركات المتوسطة. ورغم أني أتفق مع أنهم يواجهون تحديات بارزة في الوقت الحالي، لكني أثق في أن كبار الموزعين سيستطيعون الصمود والتغلب على الأزمة حيث لديهم الوقت لذلك، وسيجتازون هذه المحنة ويخرجون منها بأهمية استراتيجية أكبر من ذي قبل بالنسبة لعملائهم.

 

تتمثل معادلة النجاح بالنسبة للموزعين ودامجي النظم الذين ازدهروا حتى الآن في توقع احتياجات تكنولوجيا المعلومات الاستراتيجية للعملاء وتوصيل القيمة التجارية بصورة أفضل من أي مزود آخر. وقد كان هؤلاء الشركاء والموزعون بمثابة وسيط يلائم بين انغلاق بنية الشبكة على مزود معين والموقف التجاري الخاص للعملاء. كان هؤلاء الموزعون يقومون بمهمة المستشارين والمحللين المحيادين والشركاء الذين يثق فيهم العميل ثقة كاملة. ونتيجة لذلك، نجح عملاؤهم واستمتعوا بحلول أفضل لأنهم استطاعوا اختيار أكثر البنى المفتوحة المثالية من عدة مزودين. ومع انتقال السوق تجاه البنى السحابية بشكل متزايد، سنشهد قيام كبار الموزعين ودامجي النظم بدور الاسستشاريين بصورة متزايدة.

 

بسبب ما يتسم به هؤلاء الموزعين من تركيز على قطاع رأسي معين ومنطقة جغرافية محددة، فإنهم مهيئون بصورة أفضل لتزويد العملاء في السوق المتوسطة باللمسة الشخصية التي لا يميل كبار مزودي الخدمات لتقديمها. فهم قادرون على التركيز على الأحياء والمدن المحلية وإنشاء نقاط تواجد للخدمات السحابية التي تمثل أهمية بالنسبة للاحتياجات المحدودة قصيرة المدى. وفي النهاية، يتمتع موزعو القيمة المضافة بنموذج  مبسط نسبيا يرتكز على اللمسات المباشرة المعتمدة التي يثق فيها العملاء، حيث يختلف إنشاء المنتجات والحلول تمامًا عن تكوين علاقة موثوقة طويلة الأمد الذي يتطلب إمكانيات ومهارات تفوق فيها الموزع على مدار عدة سنوات.

 


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن




شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


تقارير ومتابعات

أعلنت إريكسون (ناسدك: ERIC) وجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية عن شراكة مدتها ثلاث سنوات في مجال الأبحاث


تقارير ومتابعات

أعلنت سيسكو (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز CSCO)، اليوم عن تصميم تقنيات جديدة تهدف لمنح العملاء والشركاء


تقارير ومتابعات

تخذت فيرجن موبايل الإمارات، أول علامة تجارية رقمية بالكامل للهواتف المتحركة في الإمارات العربية المتحدة،

   التعليقات

أخبار تقارير ومتابعات
جديد الأخبار

    أخبار تقارير ومتابعات


أعلنت سيسكو خلال فعالية WebexOne 2021 عن إضافة ميزات جديدة ومبتكرة إلى منظومة Webex، الحل المتكامل للعمل الهجين الأول من نوعه والأكثر شموليةً في القطاع.








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2021 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2021 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay