اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات تنظّم منتدى شبكات الجيل القادم في دولة الإمارات

نشر 2011-09-14 - 10:36 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات


الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات تنظّم منتدى شبكات الجيل القادم في دولة الإمارات

موبايلك - قامت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات بتاريخ 14 سبتمبر 2011 بتنظيم اجتماع منتدى شبكات الجيل القادم في دولة الإمارات العربية المتحدة (NGNae ) وذلك في صالة الاجتماعات بمكتبها في دبي الواقع في منطقة الممزر. وترأس الاجتماع المهندس محمد الرمسي مدير إدارة البنية التحتية والمعايير، وحضره مسؤولون رفيعو المستوى من كل الهيئة، وشركات "اتصالات" و"دو" و"إن إس إن" و"إريكسون" و"إيه دي إم سي" .

 

تم إطلاق هذا المنتدى في دولة الامارات في الخامس من يوليو 2011، وتم تأسيسه بصورة رئيسية بهدف توجيه ودفع القضايا المتعلقة بشبكات الجيل القادم من حيث الترابط والخواص التشغيلية البينية وغيرها من المسائل المتعلقة بالتحول إلى الجيل القادم، بهدف خلق إطار عمل محسّن للقطاع، وضمان أن يكون متوافقاً مع قوانين قطاع الاتصالات. 

 

وقال سعادة محمد ناصر الغانم، المدير العام للهيئة  في معرض تعليقه على عقد المنتدى: "يأتي هذا الاجتماع عقب إطلاق منتدى شبكات الجيل القادم خلال شهر يوليو الماضي، ولذلك فهو يجسد خطوة أخرى تأخذها الهيئة على طريق مواكبة التغييرات الكبيرة والجوهرية التي شهدها قطاع الاتصالات في جميع أنحاء العالم، وذلك من خلال تشجيع القطاع الصناعي في دولة الإمارات على التحول إلى البنى التحتية الخاصة بهذا الجيل من الشبكات".

 

وأضاف الغانم: "يركز المنتدى بصورة رئيسية على تزويد المرخص لهم بالفرصة اللازمة للمساهمة ومشاركة رؤاهم فيما يتعلق بإطار عمل تشريعات شبكات الجيل القادم، وتعزيز قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في البلاد، وتعزيز وضع التشريعات وشفافيتها، ودعم خدمات النطاق الترددي العريض والخدمات المتطورة الأخرى المقدّمة إلى المستخدمين النهائيين، إلى جانب تشجيع الابتكار وضمان أمن المستخدمين وحمايتهم".

 

وتم تعريف المشاركين في أعمال الاجتماع على منتدى شبكات الجيل القادم في دولة الإمارات العربية المتحدة، إلى جانب عرض تقديمي عن المنتدى بهدف تزويد الحضور بلمحة عامة حول الحاجة الماسة للتحول إلى شبكات الجيل القادم ، والفوائد المجنية من مثل هذا التحول، وهو الأمر الذي يمكن تحقيقه عبر التنسيق ما بين المرخص لهم في مجال المراجعة وتحليل القضايا المتعلقة بالصعوبات الخاصة بحوكمة هذا الجيل من الشبكات، إلى جانب التحديات التي يواجهها المرخص لهم خلال عملية التحول. كما تم خلال الاجتماع إلقاء الضوء على جوهر الجيل الجديد والنفاذ إليه ونقل ومراحل التطبيق المتعددة لشبكاته.

 

وبالإضافة إلى ذلك فقد تم التشديد على الفرصة التي يمكن للمرخص لهم الاستفادة منها بهدف تبادل الخبرات والمعارف والتعبير عن وجهات نظرهم، وتسليط الضوء على التحديات المتوقعة خلال التحول إلى شبكات الجيل القادم. وبالإضافة إلى ذلك فقد بحث الاجتماع تطوير الإطار والمعايير التقنية من أجل الجيل القادم، إلى جانب المشاريع المقترحة والتي ستتم معالجتها من قبل شبكات الجيل القادم خلال الأعوام الثلاثة المقبلة.

 

وفيما يتعلق بالمساعدة التي يمكن أن يتم تقديمها من قبل الهيئة إلى المنتدى، فقد قام الاجتماع ببحث دور الهيئة في تطوير قطاع شبكات الجيل القادم في دولة الإمارات، وأشار إلى أن تطبيق شبكات الجيل القادم كان ولازال يتطور بصورة مختلفة حول العالم بسبب الاختلافات في احتياجات الاتصالات الوطنية ومتطلبات العملاء، ومستويات تطور البنى التحتية القائمة والإطار القانوني. كما أشار المنتدى إلى أن الهيئة ومن خلال دورها كجهة تنظيمية للاتصالات يمكنها أن تؤدي دوراً هاماً في مجال نشر شبكات الجيل القادم وإنمائه في دولة الإمارات.

 

كما تم ذكر مسألة قيام الهيئة بالتركيز على صياغة إطار تنظيمي جديد يساهم في عدم إعاقة التقدم في هذا السياق، وفي نفس الوقت، مواصلة التركيز على تحقيق الإنجازات لأهدافها التشغيلية في ضوء التطورات التي قد تحدث على هذا القطاع.

 

كما شدد اللقاء على أن الخبرة الدولية تشير إلى أن الدور الأكثر فعالية للمنظّم فيما يتعلق بالسوق لا يتمثل في العمل كمروج للخدمات والتقنيات الجديدة، وإنما كمسهّل وحكم فيها، وأن القرار الملائم والأكثر جدوى من الناحية الاقتصادية سيصدر بصورة طبيعية من قبل المشغلين أنفسهم بناء على الفرص والاحتياجات التي يرونها في دولة الإمارات. 


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


تقارير ومتابعات

دشنت شركة هواوي مشاركتها في المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة 2024 بتنظيم "قمة هواوي كلاود" التي سلطت فيها الضوء


تقارير ومتابعات

أعلنت شركة إريكسون (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: ERIC)، عن مشاركتها في مؤتمر LEAP 2024، معرض تقني دولي في


تقارير ومتابعات

تم تصنيف إريكسون مرة أخرى كواحدة من الشركات الكبيرة الأكثر استدامة في العالم ضمن القائمة السنوية لأفضل 100

   التعليقات

أخبار تقارير ومتابعات
جديد الأخبار

    أخبار تقارير ومتابعات


أعلنت شركة إريكسون (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: ERIC) عن تلقيها إشادة رفيعة في تقرير جارتنر للقدرات ذات المهام الحرجة لشبكة الجيل الخامس الأساسية لمزودي خدمات








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay