x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا



    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

تريند مايكرو تطلق حزمة حلول جديدة لدعم الأجهزة المزوّدة بنظام التشغيل أندرويد في مواجهة التهديدات والبرمجيات الخبيثة

حزمة حلول Trend Micro™ Mobile Security – Personal Edition توفر الحماية المُثلى للهواتف الذكية والحواسيب اللوحيّة

نشر 2011-09-15 - 09:50 بتوقيت جرينتش



موبايلك - أطلقت اليوم «تريند مايكرو»، المزوِّد الرائد عالمياً بحلول أمن بيئة الحوسبة السحابية والاسم الموثوق في مجال حلول حماية الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية، حزمة حلول Trend Micro™ Mobile Security – Personal Edition كأحدث إضافة إلى مجموعة الحلول الأمنية المتكاملة التي طوّرتها الشركة العالمية لحماية الأجهزة النقالة. وقال ناطق باسم «تريند مايكرو» إن حزمة حلول تريند مايكرو للأجهزة النقالة – الإصدار الشخصي، مصمَّمة لحماية الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية المزوَّدة بنظام التشغيل «أندرويد»، ومن بين أبرز الوظائف التشغيلية التي توفرها خاصيّة التحقق من سلامة التطبيقات وخلوها من البرمجيات الخبيثة، وحماية الأجهزة النقالة في حال فقدانها أو سرقتها، وحماية متقدمة لصد التهديدات أثناء تصفّح الويب أو إجراء مكالمة هاتفية أو إرسال رسالة نصية قصيرة.

 

وتشير تقارير المؤسسات البحثية العالمية إلى أن الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية باتت في طليعة الأجهزة التي تستهدفها أنشطة الجريمة الإلكترونية، خاصة في ظل انتشارها بين ملايين المستخدمين حول العالم. وهذا ما أكده باحثو «تريند مايكرو» الذين رصدوا زيادة تناهز 800 بالمئة في التهديدات الناشئة التي تحيق بالأجهزة النقالة المزوَّدة بنظام التشغيل «أندرويد» منذ فبراير 2011. وتشمل حزمة حلول Trend Micro™ Mobile Security – Personal Edition كذلك حزمة Trend Micro™ Mobile Security 7 الأمر الذي يضمن للمستخدمين حماية أفضل وأشمل بالاعتماد على أحدث بيانات رُصدت خلال الأشهر الستة الماضية.

 

أهم المواصفات التشغيلية:

• التحقّق من خلو التطبيقات من البرمجيات الخبيثة: حزمة الحلول الجديدة مصمَّمة لمنع التطبيقات الموبوءة ببرمجيات خبيثة من تثبيت نفسها ومن ثم سرقة المعلومات ذات السرية والخصوصية، ويمكن تحميل خاصية التحقق من سلامة التطبيقات مجاناً من «سوق تطبيقات أندرويد». 

• حماية الأجهزة المسروقة: بالاستعانة بمنصة إنترنت شخصية يمكن للمستخدمين تحديد مكان هواتفهم الذكية أو حواسيبهم اللوحية المسروقة أو المفقودة وإظهار مواقعها على خريطة «غوغل»، ومن ثم إغلاقها أو حذف كافة محتوياتها عن بُعد لحماية بياناتهم الشخصية ذات الخصوصية أو السرية. وفي حال تعذر العثور عليها يمكن للمستخدمين إغلاقها بالاستعانة بالموقع التالي www.TrendMicro.com/ilostmyandroid، وفي حال الإخفاق في كل ما سبق يمكنهم حذف كافة محتوياتها بتفعيل خاصية إعادة تهيئة تلك الهواتف الذكية أو الحواسيب اللوحية إلى الإعدادات المصنعية. ومن تدابير الحماية الإضافية، في حال إزالة شريحة SIM يمكن اختيار أن يغلق الجهاز نفسه بنفسه.

• حماية كاملة عند تصفّح الإنترنت أو الاتصال أو إرسال رسالة نصية قصيرة: صُمّمت هذه الخاصية لرصد وصد التهديدات الشبكية المختلفة، مثل رسائل الاحتيال المصرفية، وكذلك صد المكالمات والرسائل النصية غير المرغوبة، فضلاً عن منع النفاذ إلى مواقع الويب غير الملائمة لحماية الأطفال، وذلك وفق إعدادات خاصة يحددها المستخدمون أنفسهم. وبالاستعانة بمنظومة Trend Micro™Smart Protection Network™  التي تصد أكثر من 5 مليار تهديد يومياً، يتم التحقق من سلامة كافة المواقع التي يزوروها المستخدمون عبر هواتفهم الذكية أو حواسيبهم اللوحية بالاعتماد على قواعد بيانات الموثوقية التي توفر الحماية لقاعدة عملاء «تريند مايكرو» حول العالم.

 

وقال كارين هيكس، مدير تسويق الحلول الأمنية الاستهلاكية لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في «تريند مايكرو»: "المستخدمون يحتفظون بكمية هائلة من المعلومات الشخصية، ذات الخصوصية أو السرية، على هواتفهم الذكية وحواسيبهم اللوحية، علاوة على المواد الرقمية التي يرسلونها أو يستقبلونها عبر أجهزتهم، لذا لابد من أخذ الحيطة الكافية وتوفير الحماية اللازمة من التطبيقات الخبيثة ومن محاولات سرقة المعلومات الشخصية والسرية، مثل بيانات الحسابات المصرفية وبيانات البطاقات الائتمانية. وفي حال فقدان الهواتف الذكية أو الحواسيب اللوحية المزوَّدة بنظام التشغيل أندرويد فإن أول ما يشغل بال أصحابها المعلومات والبيانات السرية والحساسة المخزنة عليها، وأكثر ما يهمهم حينئذ حذف تلك المعلومات والبيانات عن بُعد. كما طوَّرنا خاصية التحقق من سلامة التطبيقات وخلوّها من البرمجيات الخبيثة وهي متاحة مجاناً من «سوق تطبيقات أندرويد»، وتسهم تريند مايكرو عن هذه الحزمة من الحلول في تمكين المستخدمين من توفير الحماية اللازمة لحياتهم الرقمية".

 

وفي حال فقدان أو سرقة الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية، فإن الطرف الآخر قد يستغلها أسوأ استغلال لتتراكم الفواتير على أصحابها الأصليين، ولا يقل عن ذلك أهمية إمكانية نفاذ الطرف الآخر إلى المعلومات ذات الخصوصية والسرية المخزنة عليها، مثل بيانات الحسابات المصرفية والبطاقات الائتمانية وكلمة سر مواقع التواصل الإنترنتية مثل «فيس بوك»، بل إن بعض المستخدمين يتحكمون بأقفال أبواب ونوافذ منازلهم عبر تطبيقات مخزنة على هواتفهم الذكية أو حواسيبهم اللوحية. 





   مقالات ذات صله


تقارير ومتابعات

تتوقع شركة "آي دي سي" نمو القاعدة المركّبة عالمياً من النقاط النهائية لإنترنت الأشياء من 14.9 مليار في نهاية


تقارير ومتابعات

أعلنت اليوم شركة F5 نتوركس (المسجلة في بورصة ناسداك تحت الرمز: FFIV) خلال فعاليات مؤتمرها السنوي الخاص بشركاء


تقارير ومتابعات

اختارت شركة (لاندمارك ديفيدند) الرائدة في مجال البنى التحتية والقطاع العقاري والراعية لشركة "لاندمارك

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار تقارير ومتابعات
جديد الأخبار

    أخبار تقارير ومتابعات


أعلن "فيسبوك" عن تسمية 60 مطوّراً للتأهل إلى مرحلة التصفيات النهائية تم اختيارهم من مئات المشاركات التي تقدم بها المشاركون في "تحدي تطوير برمجيات bots لتطبيق ماسنجر" من








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2017 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2017 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay