x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا



    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

اختتام فعاليات الاجتماع السنوي العام لفريق الاستجابة للطوارئ الحاسوبية لمنظمة التعاون الإسلامي

نشر 2011-09-28 - 10:24 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات



موبايلك - اختتمت فعاليات المؤتمر السنوي لفريق الاستجابة للطوارئ الحاسوبية لمنظمة التعاون  الإسلامي (OIC-CERT ) الذي استضافته الدولة ممثلة بالفريق الاستجابة الوطني لطوارئ الحاسب الآلي، إحدى مبادرات الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، في فندق القصر بدبي. ناقش المشاركون في المؤتمر مختلف الموضوعات المتعلقة بالأمن الإلكتروني، وسُبل التعاون بين الدول الأعضاء من أجل بناء فضاء إلكتروني آمن وخالي من التهديدات، يوفر لمستخدمي الشبكة العنكبوتية الراحة والطمأنينة. 

 

قال سعادة محمد ناصر الغانم، مدير عام هيئة تنظيم الاتصالات في تعليقه على المؤتمر: "تأتي استضافة الهيئة للاجتماع السنوي لفريق الاستجابة للطوارئ الحاسوبية لمنظمة المؤتمر التعاون الإسلامي في إطار سياستها الرامية إلى تحقيق بيئة إلكترونية آمنة للمستخدمين، وتعزيز التعاون والتنسيق مع شركائنا في قطاع الاتصالات من أجل تحقيق هذه الأهداف. ونحن نتطلع إلى المشاركة في فعاليات الاجتماع المقبل بهدف تقييم الإنجازات التي ستتم خلال الفترة ما بين الدورتين، ووضع أهداف مرحلية أخرى أمامنا كي نضمن مواكبتنا لآخر ما تم التوصل إليه في هذا القطاع دائم التطور". 

 

وأضاف الغانم: "يمكننا القول أن المؤتمر كان ناجحاً بجميع المقاييس من حيث المحتوى والنتائج، فقد تم بحث موضوعات على درجة كبيرة من الأهمية تم اختيارها بعناية، وتم التوصل إلى عدد من الحلول الهامة التي ستساهم في تعزيز الأمن الإلكتروني في الدول المشاركة، كما تم أيضاً تحقيق عدد من النتائج ووضع توصيات تفيدنا في عملنا المستقبلي ونحن مسرورون لمستوى المشاركة في المؤتمر والذي دل على مدى أهمية قطاع الاتصالات والمكانة التي تتمتع بها الدولة في هذا القطاع". 

 

أظهر الفريق الوطني للاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي خلال فعاليات المؤتمر مدى التميز  والريادة الذين يتمتع بهما في مجال تكنولوجيا المعلومات وأنظمة الحماية الإلكترونية، وذلك كونه المظلة التي توفر الأمان لمستخدمي شبكة الإنترنت والداعم لأشقائه في منظمة التعاون الإسلامي الذي يجود بخبراته ومعارفه يهدف الخير للجميع.

 

وتابع الغانم: "تشكل التهديدات الإلكترونية خطراً لا بد للجميع من أن يعوه، وما علينا إلاً أن نتكاتف ونتعاضد من خلال تبادل عميق للخبرات والمعلومات لكي ننهض بفرقنا الوطنية التي تشكل صمام الأمان أمام هجمات لا تنتهي في عالم لا يتوقف عن التطور، وانطلاقاً من هذا فإن على الجميع العمل يداً بيد من خلال البحث العملي لبناء نظمنا الإلكترونية لتكون على قدر مسؤولياتها". 

 

هذا وشهد اليوم الأول مجموعة من ورش العمل المختلفة التي تمحورت في مجملها حول قضايا الأمن الإلكتروني والكيفية التي يمكن أن يتم من خلالها تحقيق تبادل فعّال وغني للمعلومات، حيث شكلت هذه الورش منصة عمل ناقش من خلالها المشاركون الموضوعات الحساسة، وركزوا على أهمية تأسيس فرق للطوارئ خاصة بجميع الدول وتطوير تلك الموجودة أصلاً عن طريق البحث العلمي والاستناد على آخر المستجدات في هذا المجال وهذا بهدف خلق تجربة غنية تكون مثالاً يحتذى به. 

 

أما اليوم الثاني فشهد الافتتاح الرسمي للمؤتمر بكلمة ألقاها على الوفود المشاركة سعادة محمد ناصر الغانم، المدير العام للهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، حيث عبر من خلالها عن أهمية التعاون بين جميع الدول الأعضاء، وشدد على الدور الفاعل الذي لعبه فريقنا الوطني، وعلى إمكانية الاستفادة من تجربتنا الغنية في هذا المجال خاصة وأننا نعيش في عالم مليء بالمتغيرات، وعلى الجميع مد جسور الإخاء للنهوض بالفرق الوطنية لأشقائنا في المنظمة.

 

وشهد اليوم الثالث والأخير للمؤتمر عقد اجتماع ضم رؤساء وفود الدول الإسلامية، حيث ترأس المهندس طارق الهاوي، وهو مدير الفريق الوطني لطوارئ الحاسب الآلي، وفد دولة الإمارات. واستعرض رؤساء الوفود خلال الاجتماع واقع أمن المعلومات في الدول الأعضاء والتدابير والإجراءات الواجب اتخاذها لسد الثغرات وتطوير وتحديث أنظمة الوقاية من تهديدات الفضاء الإلكتروني والتي تشغل عقول مستخدمي الإنترنت. 

 

من المعروف بأن فريق الاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي في الدولة لعِبَ دوراً قيادياً ورائداً في هذا المجال وذلك من خلال تنظيم المناسبات والدورات التدريبية والمؤتمرات، كما أن خبرته في عالم أمن المعلومات ساهمت في بناء قنوات اتصال فاعلة تربط بين الدول الأعضاء في المنظمة وتسهم في الانتقال السلس للمعلومات والخبرات في كل اتجاه. 

 

 





   مقالات ذات صله


تقارير ومتابعات

أعلنت اليوم شركة F5 نتوركس (المسجلة في بورصة ناسداك تحت الرمز: FFIV) خلال فعاليات مؤتمرها السنوي الخاص بشركاء


تقارير ومتابعات

اختارت شركة (لاندمارك ديفيدند) الرائدة في مجال البنى التحتية والقطاع العقاري والراعية لشركة "لاندمارك


تقارير ومتابعات

وحّدت شركتا «سامسونج إلكترونيكس» و«في إم وير» جهودهما لتبسيط "إنترنت الأشياء" على مستوى تقنية المعلومات

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار تقارير ومتابعات
جديد الأخبار

    أخبار تقارير ومتابعات


أعلنت شركة الثريا للاتصالات المتنقلة عبر الأقمار الصناعية اليوم عن إطلاق جهاز الهوت سبوت الجديد، الثريا وي “WE” والذي يعمل عبر الاتصال مع أقمار الثريا الصناعية أو








    جديد الهواتف

3
نوكيا
أسود، ازرق ، فضة ،
8 ميجا بكسل ,


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2017 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2017 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay