x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا



    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

المؤتمر السعودي الدولي الثالث لحاضنات التقنية يبدأ أعماله الأحد القادم بمشاركة نخبة من الخبراء الدوليين

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين

نشر 2011-10-02 - 01:20 بتوقيت جرينتش
السعودية السعودية



موبايلك - تنطلق يوم الأحد القادم 9 أكتوبر2011 أعمال المؤتمر السعودي الدولي الثالث لحاضنات التقنية، الذي تنظمه مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية ممثلة في برنامج بادر لحاضنات التقنية بمقر المدينة في الرياض تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز- حفظه الله-، وذلك بمشاركة نخبة من الخبراء والعلماء والمهتمين بصناعة حاضنات التقنية من مختلف دول العالم. 

ويعد هذا الحدث أكبر تجمع تقني لأصحاب المصالح وصناع القرار والمساهمين في تكنولوجيا الابتكار وريادة الأعمال والحاضنات في المملكة، ويهدف إلى تعزيز الوعي بمفهوم الحاضنات التقنية وتشجيع ثقافة ريادة الأعمال التقنية ومراكز الابتكار، وتوفير منتدى دولي لتبادل الخبرات وأفضل الممارسات في مجال الابتكارات التقنية والريادة والحاضنات، فضلاً عن إيجاد شبكة وطنية لرواد الأعمال في مجالات التقنية للتواصل الدائم مع المؤسسات الحكومية والمالية والجامعات ومؤسسات البحوث والشركات والغرف التجارية .

وأوضح الدكتور عبد العزيز الحرقان المدير التنفيذي لبرنامج بادر لحاضنات التقنية بالمدينة، أن المؤتمر سيناقش على مدى ثلاثة أيام عدداً من المحاور الهامة التي تركز على بناء اقتصاد معرفي في المملكة من بينها "الريادة التقنية " حيث يناقش الخبراء كيفية إنشاء بيئة وطنية للإبداع، و" تهيئة الأمة للابتكار " لبحث كيفية مساهمة الابتكار والتقنية والريادة والحاضنات التقنية في بناء مجتمع قائم على الاقتصاد المعرفي،كما يصاحب المؤتمر عدداً من ورش العمل الهادفة إلى تنمية روح المبادرة والابتكار في المجال التقني.  وذكر الدكتور الحرقان بأنه سيشارك في أعمال المؤتمر الذي تنظمه مدينة الملك عبد العزيز للسنة الثالثة على التوالي أصحاب المبادرات الفردية والمشاريع التقنية، والمبتكرون والمخترعون والباحثون في مجال التقنية، والمستثمرون في مجال التقنية، بالإضافة إلى مدراء حاضنات التقنية ومنسوبيها، وأصحاب القرار وصناع السياسات الحكومية، وشركات التقنية، المدربون والمدرسون في مجال التقنية.

 

وأشار الحرقان إلى أن برنامج اليوم الأول يشتمل على محاضرتين حيث يلقي المحاضرة الأولى السيد إيسكو أهاو نائب رئيس (نوكيا) ورئيس الوزراء الأسبق في السويد والتي كان لها السبق في تقديم العديد من الاختراعات، فيما يلقي المحاضرة الثانية الدكتور جواكيم مون همبريج المدير العام للابتكار وبرامج الشركات في (سابك) والذي يعد أحد الرواد في الابتكارات المفتوحة خلال مدة عمله في بروكتور وجامبل  Procter & Gamble.  وأضاف : يركز برنامج اليوم الثاني على موضوع ريادة الأعمال والحاضنات، حيث سيتم استضافة الخبير الدولي السيد سعيد عميدي الرئيس التنفيذي لشركة التوصيل والتشغيل في الولايات المتحدة الأمريكية، والذي سيتحدث عن تأسيس تقنية قومية صديقة للبيئة، كما سيتحدث الدكتور جريج هورويتز مؤسس ومدير برنامج الاتصال العالمي بجامعة كاليفورنيا عن تجربته في بناء مركز خاص للمواهب. 

كما يستمع الحضور في هذا اليوم إلى خبيرين في مجال الحاضنات هما السيدة دينة ادكنز الرئيسة الفخري للرابطة القومية للحاضنات في الولايات المتحدة الأمريكية ، والسيد جوليان ويب مديرة إدارة المشاريع المحدودة والوسيط لمنطقة المحيط الهادي وأسيا في برنامج البنك الدولي لتنمية المعلومات والمستشار لمدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية لبرنامج بادر، حيث ستقدمان مرئياتهما حول أفضل الممارسات لتطوير الحاضنات.

وأعرب الدكتور عبد العزيز الحرقان عن أمله بأن يحقق هذا المؤتمر النجاح المنشود وأهدافه المرجوة نظراً للإعداد الجيد والمشاركة الفاعلة من قبل كبار الخبراء والمختصين بصناعات الحاضنات في العالم، داعياً جميع المهتمين بالتقنية والحاضنات في المملكة إلى الحضور والاستفادة من المحاضرات المتميزة وورش العمل القيّمة التي سيتناولها المؤتمر من أجل تعزيز ريادة الأعمال في المجال التقني وبناء اقتصاد معرفي ذو أبعاد دولية في المملكة . 

 





   مقالات ذات صله


الهواتف و الأجهزة اللوحية

أعلنت شركة “Lêkki” الفرنسية المختصة في إعادة تهيئة الأجهزة، أنها ستُعيد إطلاق الهاتف الجوال ” Nokia 3310 “، و ذلك


الهواتف و الأجهزة اللوحية

علنت شركة نوكيا اليوم الثلاثاء عزمها الاستحواذ على ويذينجز Withings، وهي شركة فرنسية متخصصة في مجال منتجات الصحة


الهواتف و الأجهزة اللوحية

استعرضت نوكيا أحدث ابتكاراتها لمفهوم إدارة مسار المركبات الجوية بدون العنصر البشري (الطائرات بدون طيار)،

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار تقارير ومتابعات
جديد الأخبار

    أخبار الهواتف و الأجهزة اللوحية


لِمَنْ لا يعلَم، كان هناك نزاع طاحن بين نوكيا الفنلندية وبين الجنوب كورية سامسونج فيما يتعلق ببراءات الاختراع، مما أدى ذلك إلى زعزعة أرباح كلا الشركتين. واليوم،






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2017 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2017 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay