x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا



    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

الإمارات تفوز باستضافة معرض الإتصالات الدولي (تيليكوم الإتحاد 2012) لاول مرة

نشر 2011-10-26 - 12:45 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات



موبايلك - أعلن الاتحاد الدولي للانصالات بالامس عن فوز دولة الإمارات باستضافة  معرض الإتصالات الدولي (تيليكوم الإتحاد 2012) لاول مرة في منطقة الشرق الاوسط وهذا الاعلان ياتي بعد ايام من اعلان الاتحاد ايضا عن فوز الدولة لاستضافة إجتماع الجمعية العالمية لتقييس الإتصالات والمؤتمر العالمي للإتصالات الدولية والذي سيعقد خلال الفترة من 19 نوفمبر إلى 14 ديسمبر 2012.

 

وشاركت الدولة بوفد رفيع المستوى تراسه سعادة محمد احمد القمزي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتنظيم قطاع الإتصالات وبحضور سعادة محمد ناصر الغانم المدير العام للهيئة والرؤساء التنفيذين لمؤسسة الامارات للاتصالات "إتصالات" وشركة الامارات للاتصالات المتكاملة "دو" ووفد من الهيئة و"إتصالات" و"دو". 

 

وسيقام معرض الإتصالات الدولي (تيليكوم الإتحاد 2012) العام المقبل في شهر أكتوبر متزامناً مع حدث (جيتيكس) الدولي والذي يعتبر من أكبر المعارض المتخصصة بالإتصالات ونظم المعلومات والذي ينظمه الإتحاد الدولي للإتصالات بحضور ومشاركة عدد كبير من رؤساء الدول وأصحاب القرار والوزراء وكبار الشخصيات.  

 

وقد ألقى سعادة محمد خلفان القمزي  رئيس مجلس إدارة هيئة تنظيم الاتصالا كلمة الإمارات في هذا المقام أثنى فيها على الدور المتميز الذي يلعبه الإتحاد الدولي للإتصالات في توصيل العالم بأحدث تكنولوجيات ووسائل الإتصالات ونظم المعلومات.  كما أعرب سعادته عن شكره وإمتنانه على الثقة الكبيرة التي وضعها الإتحاد والدول الأعضاء على دولة الإمارات في إحتضانها وتنظيمها لأول مرة هذا الحدث العالمي الكبير والفريد والذي نادراً ما يكون انعقاده خارج مقر الإتحاد الدولي للإتصالات بجنيف.

 

تعتبر الجمعية العالمية للتقييس من أهم وأكبر المؤتمرات المعنية بتقييس الإتصالات ونظم المعلومات والذي ينظمه مكتب تقييس الإتصالات للإتحاد الدولي كل أربعة أعوام،  حيث يصدر عن هذه الجمعية عدد من القرارات والتوصيات الدولية الهامة بالنسبة لجميع الدول الأعضاء وأعضاء القطاعات الخاصة والشركات بالإضافة إلى إعتماد هذه الجمعية لهيكل قطاع التقييس بالإتحاد الدولي  لأربع أعوام لاحقة.

 

كما يعتبر المؤتمر من الأحداث الدولية الهامة والمعنية بوضع اللوائح والسياسات المكلفة بتنظيم الإتصالات على المستوى الدولي.  وتعتبر هذه اللوائح أحد صكوك الاتحاد الدولي للاتصالات تهدف لإنشاء المبادئ العامة المتعلقة بتوفير وتشغيل الاتصالات الدولية، وهي مصممة لتسهيل الربط البيني والتشغيل البيني العالمي للبنية التحتية والاتصالات، ودعم التنمية المتناغمة وكفاءة تشغيل المرافق التقنية، وتعزيز الكفاءة وتوافر خدمات الاتصالات السلكية واللاسلكية الدولية، علماً أنه قد عقد آخر مؤتمر للإتصالات الدولية في عام 1988 بمدينة ملبورن. وسوف يصدر في نهاية هذا المؤتمر معاهدة دولية تلتزم بها أعضاء الإتحاد الدولي للإتصالات بعد التوقيع عليها واعتمادها.

 

وقال سعادة محمد خلفان القمزي رئيس مجلس إدارة الهيئة في معرض تعليقه على هذه المشاركة الإيجابية والمتميزة للدولة: "تولي الدولة تحت القيادة الرشيدة لصاحب السمو رئيس الدولة اهتماما كبيرًا بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وهي على قائمة أولويات الحكومة الاتحادية، حيث شهدت الدولة تطورًا ملحوظًا خلال السنوات الأخيرة في هذا القطاع الحيوي الهام.  وأضاف، لقد كانت مشاركتنا في معرض الإتصالات الدولي (تيليكوم الإتحاد) مشاركة ناجحة بجميع المقاييس حيث تم تبادل الخبرات مع الرائدين في القطاع واستمعنا إلى ما قدمه هؤلاء الخبراء في عروضهم التقديمية، وشملت مشاركتنا جميع ورش العمل وجلسات الحوار التي شملت موضوعات عديدة منها النطاق الترددي العريض والابتكارات الرقمية والتطور طويل الأجل (LTE ) والتعاون بين القطاعات العامة والخاصة والمدن الرقمية والأمن الإلكتروني والحوسبة السحابية وغيرها من الموضوعات عالية الأهمية". 

 

وقد أكد سعادته بأنه سوف تشكل لجنة على المستوى الوطني برئاسة الهيئة وبمشاركة الجهات الحكومية وغير الحكومية المعنية وذلك بهدف التحضير المبكر والفعال لإستضافة هذه الأحداث العالمية الهامة في العام المقبل والخروج بنتائج متميزة وناجحة تعكس مكانة الدولة الرائدة على المستوى الدولي.   

 

وتجدر الإشارة إلى أن مشاركة دولة الإمارات في معرض الإتصالات العالمي هذا العام لم يقتصر على الحضور فقط، بل ساهم مع الهيئة كل من شركتي اتصالات ودو في رعاية وتجهيز المنطقة المخصصة لزعماء الدول والحكومات ورؤساء وكالات الأمم المتحدة والرؤساء التنفيذذين وحكام المدن والمبتكرين ، الأمر الذي كان له الصدى والأثر الطيب في كل الحاضرين والمشاركين.

 

 





   مقالات ذات صله


تقارير ومتابعات

خلال مشاركتها في المعرض الدولي للإعلام الرقمي واتصالات الأقمار الصناعية "كابسات"، استعرضت شركة "هواوي"،


تقارير ومتابعات

فازت سيسكو بجائزة "أفضل مزوّد لحلول الاتصالات الموحدة خلال العام" ضمن جوائز نتوورك ميدل إيست للابتكار 2017،


تقارير ومتابعات

عقدت شركة "هواوي تك إنفستمنت العربية السعودية المحدودة" ومجموعة الأنظمة الصناعية تحالفاً تجارياً تتبادل

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار تقارير ومتابعات
جديد الأخبار

    أخبار تقارير ومتابعات


نشرت إريكسون تقريرها السنوي الخاص بالاستدامة والمسؤولية الاجتماعية للشركات الرابع والشعرين الذي يسلط الضوء على آخر التطورات المتعلقة بربط عمل الشركات ومفهوم








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2017 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2017 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay