x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا



    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات الاماراتي توقع عقد برنامج بعثة مع جامعة الشارقة

نشر 2011-11-13 - 10:52 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات



موبايلك - انطلاقاً من حرصها على رعاية الطلبة المتفوقين، وإيماناً منها بأهمية الموارد البشرية المواطنة، قامت الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات بتوقيع عقد "برنامج بعثة" مع جامعة الشارقة. وجرى توقيع العقد في 9 نوفمبر 2011 خلال حفل في مكتب الهيئة بدبي حيث مثل الهيئة سعادة محمد ناصر الغانم، المدير العام، بينما كان سعادة الدكتور سامي عبد الحميد محمود مدير جامعة الشارقة ممثلاً عنها لتوقيع العقد بحضور سعادة الدكتور عيسى بستكي، الرئيس التنفيذي لصندوق الاتصالات وتقنية المعلومات. كما حضر الحفل الأستاذ الدكتور باسم العتيلي عميد كلية الدراسات العليا والبحث العلمي، والأستاذ الدكتور محمد المعالج نائب عميد كلية الهندسة، والأستاذ الدكتور حســـين المهدي نائب عميد كلية العلــــوم، و عبد الرحيم الزرعوني رئيس التشريفات. 

 

ستقوم الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات عبر صندوق الاتصالات وتقنية المعلومات برعاية 56 من الطلبة لاستكمال دراستهم في جامعة الشارقة، حيث ستقوم بتحمل نفقات هؤلاء الطلاب والطالبات من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة المتخصصين في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. وتقوم جامعة الشارقة باختيار هؤلاء الطلبة المتميزين المؤهلين للبعثة وذلك وفق معايير موضحة في العقد. 

 

وتهدف هذه المنحة إلى رعاية الطلاب الذين تم اختيارهم من قبل جامعة الشارقة، ومتابعه مسيرتهم في التحصيل العملي بهدف توسيع حجم الكوادر الوطنية العاملة في قطاع تكنولوجيا الاتصالات ونظم المعلومات. 

 

وقال سعادة محمد ناصر الغانم، المدير العام لهيئة تنظيم الاتصالات: "يدفعنا حرصنا الشديد على تزويد قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالخبرات الوطنية إلى دعم طلبتنا في تحصيلهم العملي، ومما لا شك فيه أن هذا العقد مع جامعة الشارقة يعكس اهتمامنا بتطوير القطاع والنهوض به إلى أعلى المستويات. ولا بد لي أن أشير إلى أن الهيئة تسعى من خلال مبادراتها إلى دعم الكوادر العلمية الوطنية وتهدف على الدوام إلى تنميتها وإشراكها في القطاع لتكون جزءاً فاعلاً وتسهم في تطويره". 

 

وأضاف الغانم: "وتعاوننا مع جامعة الشارقة يأتي نتيجة للجهود الكبيرة التي بذلها الجميع في إنجاح هذه الفكرة، ونأمل أن يستمر هذا التعاون ويحقق الغايات المرجوة منه. كما أننا نتمنى أن تتسع آفاق عملنا المستقبلي لنمضي في المزيد من المشاريع المشتركة التي تعزز حضور كوادرنا الوطنية والنهوض بها".

 

ومن جانبه قال سعادة الدكتور عيسى بستكي ، الرئيس  التنفيذي لصندوق الاتصالات وتقنية المعلومات: "نحن ملتزمون برعاية الطلبة المتميزين، وستغطي هذه البعثة المصاريف والنفقات التي يحتاجونها لتحقيق المزيد من النجاح والتفوق في دراستهم. ونحن نعمل دون انقطاع على لقاء طلبتنا والاستماع إلى آرائهم وأفكارهم، ونسعى للوقوف على متطلباتهم ورغباتهم بما يعود بالمصلحة على الجميع. وأتوجه بالشكر إلى جامعة الشارقة على الجهود التي تبذلها للنهوض بالقطاع التعليمي في دولة الإمارات". 

 

ومن جهته قال سعادة الدكتور سامي عبد الحميد محمود مدير جامعة الشارقة: "إنه لمن دواعي سرورنا أن نتعاون مع الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات في تقديم العون لطلاب العلم، ونرجو أن تساهم خبراتنا في تحقيق الأهداف المطلوبة من برنامج البعثة. كما أؤكد على أننا سنعمل على اتباع أعلى المعايير في اختيار الطلبة المؤهلين لبرنامج البعثة، وسنحرص على متابعة برامجهم الدراسية آملين أن يحققوا أعلى مستويات النجاح. ونسعى في جامعة الشارقة على تخريج المزيد من الكوادر الوطنية المؤهلة التي تحتاج إليها جميع القطاعات في البلاد". 

 

وتجدر الإشارة إلى أن الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات تسعى من خلال مبادراتها إلى دعم ورعاية الطلبة المتميزين علمياً لدفع مسيرة التعليم بالدولة في شتى التخصصات العلمية المبنية على ضوء احتياجات الدولة من التخصصات ذات الصلة، كما أنها تسعى لتلبية الطلب المتنامي على الموارد البشرية المواطنة المتخصصة في قطاع الاتصالات والمجالات المرتبطة به والجسر بين الكوادر الوطنية المؤهلة وسوق العمل المحلي.

 

تم تدشين صندوق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من قبل هيئة تنظيم الاتصالات، الذي يعد الأول من نوعه في العالم العربي، لمواكبة التطورات السريعة التقدمية والملموسة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في دولة الإمارات. بدأ الصندوق عملياته لإيجاد  قفزة نوعية في الابتكار في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بشكل رئيسي في مجالات رأس المال الفكري، الريادة في القطاعات التكنولوجية والبحوث الذكية والأفكار المبتكرة ، واحتضان المرحلة الابتدائية في المشاريع. 

 

 





   مقالات ذات صله


تقارير ومتابعات

تتوقع شركة "آي دي سي" نمو القاعدة المركّبة عالمياً من النقاط النهائية لإنترنت الأشياء من 14.9 مليار في نهاية


تقارير ومتابعات

أعلنت اليوم شركة F5 نتوركس (المسجلة في بورصة ناسداك تحت الرمز: FFIV) خلال فعاليات مؤتمرها السنوي الخاص بشركاء


تقارير ومتابعات

اختارت شركة (لاندمارك ديفيدند) الرائدة في مجال البنى التحتية والقطاع العقاري والراعية لشركة "لاندمارك

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار تقارير ومتابعات
جديد الأخبار

    أخبار تقارير ومتابعات


أعلن "فيسبوك" عن تسمية 60 مطوّراً للتأهل إلى مرحلة التصفيات النهائية تم اختيارهم من مئات المشاركات التي تقدم بها المشاركون في "تحدي تطوير برمجيات bots لتطبيق ماسنجر" من








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2017 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2017 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay