اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


الوطنية للانترنت تطلق مسابقة لأفكار تطبيقات الهاتف المحمول

مع الارتفاع المتزايد لنسبة الهواتف الذكية في الشرق الأوسط

نشر 2011-12-13 - 11:14 بتوقيت جرينتش
السعودية السعودية


الوطنية للانترنت تطلق مسابقة لأفكار تطبيقات الهاتف المحمول

موبايلك - أطلقت الوطنية للإنترنت مسابقة “ستارز آبز” لتطبيقات المحمول وللمرة الأولى في المنطقة، والتي تهدف إلى دعم رواد الأعمال والمبدعين من خلال تقديم جوائز قيمة وفرص استثمارية لأصحاب أفضل الأفكار في مجال تطبيقات المحمول لمساعدتهم في تحويل أفكارهم إلى تطبيقات حقيقية ومميزة للمستخدم العربي أو في أي مكان في العالم.

تقوم آلية عمل المسابقة على عرض المتسابقين لأفكارهم من خلال عرض فيديو لا تتجاوز مدته الدقيقتين بحيث يحتوي على وصف موجز وشيق لفكرة التطبيق المبتكر بالأسلوب والشكل الذي يراه المشاركون مناسبا. كما تتميز المسابقة بأنها مفتوحة للجميع وليست حكرا على خبراء التقنية والمطورين فحسب بل تمتد لكل من مبدع يسعى لحل مشكلاته الحياتية والمهنية بواسطة تطبيقات مبتكرة وذات قيمة عالية.

وفي معرض حديثه عن المسابقة، أشار م. رشيد البلاع المدير التنفيذي للوطنية للانترنت: “إن مسابقة (ستارت آبز) هي وسيلة لاستقطاب ودعم أكثر الأفكار ابداعية في مجال تطبيقات المحمول لزيادة جودة وكمية التطبيقات التي تخاطب المستخدم العربي حيث وصل انتشار استخدام الهواتف الذكية إلى نسبة تصل إلى  ٤٢٪ في الوطن العربي مما يشكل تحديا كبيرا لرواد الأعمال لتلبية حاجاتهم المتنامية إلى تطبيقات ملائمة لبيئتهم واهتماماتهم في مختلف قطاعات الحياة” بالإشارة إلى احصائيات مجموعة المستشارون العرب والتي تعقد مؤتمرا متخصصا في الخامس والسادس من كانون أول يعنى بانتشار الهواتف الذكية والحاسبات اللوحية وتطبيقاتها ويستقطب خبرات عالمية وإقليمية لدراسة الفرص والتحديات المترتبة على ذلك.

وللتعليق على مستقبل الجائزة، أضاف م. محمد الخواجا مدير الاستثمار في الأفكار في الوطنية للإنترنت: “تشكل ستارت آبز خطوة أولى كجزء من حاضنة متخصصة لتسريع الشركات المتطورة للتطبيقات حيث توفر بيئة متكاملة من تدريب متخصص وإرشاد وشراكات ذات قيمة لتحويل أفكارهم إلى تطبيقات مميزة في المنطقة والعالم.

ويذكر آن الوطنية للانتزنت تهدف إلى الاستثمار في الشركات الناشئة في مجالي الويب وتطبيقات المحمول. وتستثمر الوطنية في العديد من المشاريع الناشئة والمبتدئة، كما توفر البنية التحتية والموارد والخبرة لهـه الشركات لتسريع نموها.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


تقارير ومتابعات

دشنت شركة هواوي مشاركتها في المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة 2024 بتنظيم "قمة هواوي كلاود" التي سلطت فيها الضوء


تقارير ومتابعات

أعلنت شركة إريكسون (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: ERIC)، عن مشاركتها في مؤتمر LEAP 2024، معرض تقني دولي في


تقارير ومتابعات

تم تصنيف إريكسون مرة أخرى كواحدة من الشركات الكبيرة الأكثر استدامة في العالم ضمن القائمة السنوية لأفضل 100

   التعليقات

أخبار تقارير ومتابعات
جديد الأخبار

    أخبار تقارير ومتابعات


أعلنت شركة إريكسون (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: ERIC) عن تلقيها إشادة رفيعة في تقرير جارتنر للقدرات ذات المهام الحرجة لشبكة الجيل الخامس الأساسية لمزودي خدمات








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay