اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


وزير الدولة لشئون الاتصالات البحريني : نمو متميز في مؤشرات سوق الاتصالات

خلال الربع الثاني من العام 2011-2012

نشر 2012-12-27 - 12:08 بتوقيت جرينتش
البحرين البحرين


  • وزير الدولة لشئون الاتصالات البحريني : نمو متميز في مؤشرات سوق الاتصالات

موبايلك - صرح وزير الدولة لشئون الاتصالات معالي الشيخ فواز بن محمد بن خليفة آل خليفة اليوم ان مؤشرات السوق لقطاع الاتصالات شهدت نمواَ متميزاَ خلال الربع الثاني من العام 2011-2012 ، خصوصاَ في ضوء  التراجع  الاقتصادي على مستوى العالم في تلك المرحلة. 

وأشاد معالي الشيخ فواز بن محمد بن خليفة آل خليفة بهيئة تنظيم الاتصالات مثنياَ على الجهود التي يبذلها منتسبي الهيئة بقيادة المدير العام للهيئة السيد محمد حمد بوبشيت، مشيراً ان انجاز مثل هذا النمو كان نتيجة لتميز البحرين بقطاع اتصالات يتسم  بالتنافسية.

ويبين تقرير هيئة تنظيم الاتصالات السابع لمؤشرات سوق الاتصالات أن قطاع الاتصالات يعد عاملاَ هاماَ يسهم بشكل رئيسي في تعزيز الدخل الوطني  لمملكة البحرين بنسبة تقدر بـ 4% من الناتج المحلي الإجمالي في العام 2011. وقد قامت الهيئة بتقديم بيانات مفصلة  للإيرادات في قطاع التجزئة تضمنت: تحقيق خدمات الهواتف المتنقلة نسبة 46% من الايرادات في حين حققت خدمات المكالمات الدولية نسبة 22% و خدمات الخطوط المؤجرة بنسبة 15% لتليها خدمات الإنترنت بنسبة 12% وخدمات الهواتف الثابتة بنسبة 5%.  

ونوه معالي الوزير بأثر النمو الذي شهده قطاع الاتصالات على العمالة في البحرين، حيث ان الاحصائيات تشير إلى ان عدد العاملين بشكل مباشر في القطاع يقدر بـ 2.700 موظف بنسبة زيادة بلغت 50% منذ تحرير سوق الاتصالات في عام 2003، الذي أتي كجزء من الاستراتيجية الاصلاحية لصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى. 

واكد معالي الوزير على ان "هدفنا لعام 2013 يتمثل في تعزيز ودعم قطاع الاتصالات في مملكة البحرين من خلال هيئة تنظيم الاتصالات بما فيه صالح المستهلك و مستقبل اقتصاد المملكة. إن تحقيق المنافسة الشريفة من شأنه ان يضمن توفير أحدث التقنيات والخدمات والعروض لقطاع التجزئة بأسعار مناسبة وجذابة"

واضاف معاليه ان وزارة الدولة لشئون الاتصالات ستسعى جاهدة لوضع السياسات العامة الضرورية لتحسين هذا القطاع الحيوي للاتصالات.  

 

يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن




شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


تقارير ومتابعات

مددت هيئة الطرق والمواصلات في دبي (RTA) شراكتها مع إريكسون (NASDAQ: ERIC) لتحديث نظام المراقبة التنظيمية (RMS) من مكان


تقارير ومتابعات

تستعرض شركة «لوجيتك» في جيتكس مجموعة متكاملة من أرقى الحلول والمنتجات فائقة الجودة لأنظمة الاتصال المرئي في


تقارير ومتابعات

تحت شعار "تخيّل وكل شيء ممكن"، تشارك إريكسون، المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز (NASDAQ: ERIC)، من جديد في أسبوع

   التعليقات

أخبار تقارير ومتابعات
جديد الأخبار

    أخبار تقارير ومتابعات


في إطار مشاركتها في معرض جيتكس العالمي، تنظم هواوي مجموعة واسعة من المؤتمرات والمنتديات والفعاليات تحت شعار "استكشاف آفاق التحول الرقمي"، تسلط الضوء من خلالها على








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2021 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2021 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay