x
email
الاشتراك في النشرة البريدية

نوصلك من خلال نشرة اسبوعية بكل جديد متعلق بالهواتف النقالة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا



    اخر الأخبار

متوفر باللغة
English

ما هي أسوأ التطبيقات التكنولوجية بـ2012؟

نشر 2013-01-01 - 02:37 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات



موبايلك - شهد عام 2012 ظهور العديد من التطبيقات التكنولوجية التي حققت نجاحات واسعة، إلا أن عدداً من الشركات الكبرى أخطأت وتلقت انتقادات واسعة تبعا لذلك عبر مواقع الإنترنت، إذ كما يقول المثل، فإن "غلطة الشاطر بمليون."

خرائط شركة "آبل"

تلقى شعار "آبل" الشهير "أجهزتنا ببساطة.. تعمل،" ضربة قوية هذا العام، عندما أطلقت الشركة برنامج الخرائط المشابه لخرائط شركة "غوغل"، لكن النتيجة ساءت لدرجة أن المدير التنفيذي لشركة "آبل"، تيم كوك، وجه اعتذاراً لمستعملي الأجهزة ووصل الأمر به إلى حد التلميح إليهم باستخدام خرائط "غوغل" المنافسة.

قسيمة الشراء الالكترونية

بالرغم من بروز موقعي "غروبون" و"ليفينغ سوشال" على صعيد عرض قسائم شراء المنتجات عبر الإنترنت خلال العام السابق، إلا أن قيمة شركة "غروبون" انخفضت بواقع 79 في المائة، وانخفضت أسعار أسهمها لتصل إلى ربع ما كانت عليه منذ طرحها في نوفمبر/تشرين الثاني عام 2011، وهي الشركة ذاتها التي كانت شركة "غوغل" الاستحواذ عليها عام 2010 مقابل ستة مليارات دولار.

كما قامت شركة "ليفينغ سوشال" بصرف 400 موظف الشهر الماضي، وذلك بعد إعلانها قبل أشهر خسارتها المادية.

ويرجح السبب وراء إخفاقها إلى أن قسائم المشتريات والتخفيضات تأتي إلى صندوق بريد المستخدم عشوائياً، إذ لا يمكن له تحديد المجالات التي يرغب بحصول المشتريات فيها، بالتالي يمكن أن يستلم رسالة إلكترونية تعلمه بوجود أسعارٍ خاصة لدروس "تعلم الخزف" مثلاً، وبالتالي يمتلئ البريد الالكتروني برسائل لا تثير اهتمام المستخدم.

تطبيق "كولور"

كان من المفترض بهذا التطبيق أن يحقق نجاحاً واسعاً، خاصة بعد أن قامت الشركة المصنعة له بجمع 41 مليون دولار، وبلغت ثقة القائمين على هذا التطبيق بنجاحه حدا رفضوا معه عرض "غوغل" شراء التطبيق منهم مقابل 200 مليون دولار.

لكن التطبيق لم يلق اهتماماً واسعاً لدى المستخدمين الذين وصلوا في أوج استعماله إلى مليون مستخدم، وذلك لأن التطبيق يسمح بتعديل الصور ومشاركتها مع الأشخاص المحيطين بالمستخدم فحسب، وبالتالي لم ينجح بجذب أولئك الذين يعيشون بمفردهم، ما أدى إلى إعلان المشغلين إغلاق التطبيق في آخر يوم من عام 2012.

تطبيقات "العثور على الأشخاص"

من المعلوم أن الهدف من استعمال مواقع التواصل الاجتماعي هو التواصل مع الأصدقاء والمعارف، ولكن ظهرت عدة تطبيقات مهدت للتعرف على الغرباء، بناءً على الأصدقاء المشتركين أو الاهتمامات المشتركة بينهم.

لكن مثل هذه التطبيقات لاقت اهتماماً ضئيلاً، خاصة لدى العنصر النسائي، إذ رأى بعضهن أن مثل هذه التطبيقات "مخيفة" بعض الشيء، إذ قد تسمح بالتعرف على أشخاص لديهم الاهتمامات ذاتها، لكن دون التأكد من نزاهتهم.





   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

أعلنت Ooredoo عن إتاحة الفرصة الآن أمام عملائها لحجز هاتفي iPhoneXs و iPhoneXs Max وذلك على موقعها الإلكتروني. وقد جاءت هذه


الهواتف و الأجهزة اللوحية

تعمل شركة "أبل" على إصدار جديد عالي الجودة من سماعات "AirPods" اللاسلكية الخاصة بها، التي ستكون مزودة بخاصية جديدة


مزودي الخدمة

أقامت شركة الاتصالات الكويتية VIVA، مشغل الاتصالات الأسرع نمواً في الكويت، حفلاً في مقرها الرئيسي لموظفيها

   التعليقات

comments powered by Disqus
أخبار تقارير ومتابعات
جديد الأخبار

    أخبار مزودي الخدمة


أعلنت دو، مزود خدمات الاتصال وتكنولوجيا المعلومات الرائد بدولة الإمارات، اليوم عن توفيرها هاتف iPhone X، أحدث ابتكارات شركة آبل في عالم الهواتف الذكية والذي طال






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2018 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2018 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay