اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


71% من المجيبين يتوقعون تحسّن ظروف العمل في الإمارات، بحسب استطلاع جديد أجراه بيت.كوم وYouGov

نشر 2015-09-06 - 11:45 بتوقيت جرينتش


  •  71% من المجيبين يتوقعون تحسّن ظروف العمل في الإمارات، بحسب استطلاع جديد أجراه بيت.كوم وYouGov

موبايلك  - كشف مؤشر ثقة المستهلك في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذي أجراه بيت. كوم، أكبر موقع للتوظيف في الشرق الأوسط، بالتعاون مع مؤسسة YouGov، المنظمة الرائدة المتخصصة بأبحاث السوق، أن أغلبية المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة يبدون توقعات إيجابية حول مستقبل اقتصاد الدولة وأوضاعهم المالية، على الرغم من إشارة 43% منهم إلى تراجع معدلات الإدخار لديهم مقارنة بالعام الماضي.

الوضع الاقتصادي للدولة

يعتقد حوالي ثلث المجيبين في الإمارات أن اقتصاد الدولة قد شهد تطوراً خلال الأشهر الستة الماضية، في حين صرّح 17% منهم أنه شهد تراجعاً، و33% أنه لم يتغير. بالإضافة إلى ذلك، يتوقع أغلب المجيبين (59%) أن يتطور اقتصاد الدولة خلال الأشهر الستة المقبلة، في حين أشار واحد من أصل خمسة مجيبين إلى أنه سيبقى على حاله.

ويعتقد حوالي نصف الموظفين في دولة الإمارات أن ظروف العمل هي إما جيدة أو جيدة جداً (48%)، في حين يشير 11% إلى أنها سيئة أو سيئة جداً. وفضلاً عن ذلك، يعتقد أغلب الموظفين في الإمارات (71%) أن ظروف العمل ستشهد تطوراً خلال العام القادم.

الوضع الاقتصادي الشخصي

يعتقد 31% من المجيبين في الإمارات أن وضعهم (أو وضع عائلاتهم) المالي هو أفضل الآن مما كان عليه قبل ستة أشهر، ويعتقد 41% أنه بقي على حاله. في حين يقول 19% أن وضعهم المالي أصبح أسوأ. أما بالنسبة للتوقعات المستقبلية، فهي إيجابية أيضاً، حيث يتوقع 22% تحسّن أوضاعهم المالية خلال الأشهر الستة المقبلة، في حين يتوقع 22% منهم أنها ستبقى على حالها. أما بالنسبة لتكاليف المعيشة، يتوقع 76% من المجيبين أن تشهد ارتفاعاً، في حين يقول 10% منهم أنها ستبقى على حالها.

ويقول 43% من المجيبين في الإمارات أن مدخراتهم انخفضت بالمقارنة مع العام الماضي. وصرّح حوالي واحد من أصل خمسة مجيبين (22%) أنها ارتفعت، في حين يقول 30% أنها بقيت على حالها.

الإنفاق الاستهلاكي

يقول 43% من المجيبين في دولة الإمارات أنهم يخططون لشراء سيارة خلال العام القادم. ويخطط 43% من هؤلاء لشراء سيارة جديدة، في حين ينوي 34% شراء سيارة مستعملة. وفي المقابل، لا ينوي 44% من المجيبين في الإمارات شراء سيارة على الإطلاق.

وعندما يتعلق الأمر بالاستثمار العقاري، يقول 29% من المجيبين في الإمارات أنهم يخططون للاستثمار خلال الأشهر الـ 12 القادمة، في حين صرّح أكثر من النصف أنه ليس لديهم أي خطط للاستثمار العقاري. وبالنسبة إلى المجيبين الذي يخططون للاستثمار في عقار، يخطط 45% منهم لشراء شقة، وينوي 29% شراء فيلا/ منزل ريفي/ منزل مستقل، و24% ينوون شراء عقار تجاري. ويقول أغلب المجيبين في الإمارات (54%) الذين يخططون للاستثمار في العقارات داخل الدولة أنهم ينوون شراء عقار جديد خلال العام القادم، في حين يخطط 19% إلى الاستثمار في العقارات المستعملة.

وبالنسبة إلى السلع الاستهلاكية، يقول 28% أنهم يخططون لشراء جهاز لوحي أو هاتف ذكي خلال الأشهر الـ 12 المقبلة، في حين ينوي 27% شراء كمبيوتر مكتبي أو محمول. ويقول أكثر من واحد من أصل خمسة مجيبين في الإمارات أنهم يخططون لشراء أثاث. كما يخطط المجيبون لشراء السلع الاستهلاكية التالية: شاشات تلفزيون LCD أو بلازما (14%)، ومكيفات الهواء (11%)، والغسالات (11%) والثلاجات (11%).

الوظيفة الحالية

يعتقد نصف المجيبين أنه يوجد حالياً الكثير من فرص العمل في دولة الإمارات، حيث يشير 29% منهم توفرها في العديد من القطاعات، في حين يقول 21% أنها متوفرة في عدد محدود من القطاعات، ويعتقد 34% أنه يوجد عدد قليل من الوظائف المتوفرة في الإمارات. وبالنسبة إلى توقعات توفر الوظائف في الدولة، يتوقع 46% من المجيبين في الإمارات أن تزداد عدد الوظائف خلال الأشهر الستة المقبلة.

ويقول 43% من المجيبين في الإمارات أن عدد الموظفين في شركاتهم قد ازداد خلال الأشهر الستة الماضية، في حين يعتقد 23% العكس. ويتوقع حوالي نصف الموظفين في الإمارات (49%) أن يزداد عدد الموظفين في شركاتهم خلال الأشهر الستة المقبلة.

وفي ما يتعلق بمستويات الرضا، عبّر أكثر من النصف بقليل (51%) عن رضاهم تجاه فرص النمو المهني. ويقول 38% أنهم راضون عن التعويضات الحالية، في حين عبّر 39% منهم عن عدم رضاهم عن الرواتب والبدلات الحالية. أما بالنسبة للفوائد غير النقدية، عبّر 48% من الموظفين في الإمارات عن رضاهم عنها، و32% عن عدم رضاهم. ويقول 47% من المجيبين في الإمارات أنهم راضون عن الأمن الوظيفي.

وقال سهيل المصري، نائب الرئيس للمبيعات في بيت.كوم: "عندما ننظر إلى المنطقة بشكل عام، نجد بأن النتائج إيجابية، كما ان التوقعات إيجابية أيضاً فيما يتعلق بالوظائف. وتعتبر الفترة الحالية مناسبة للمهنيين للاستفادة من استراتيجيات البحث عن الوظائف، وتسويق أنفسهم على الإنترنت. وتعد الصفحات العامة على بيت.كوم أفضل وسيلة للقيام بذلك، فهي تسمح للباحثين عن عمل بإنشاء صفحة خاصة بهم وتعزيز فرص ظهورهم على محركات البحث على الإنترنت. ونحن في بيت.كوم نسعى جاهدين لتزويد الباحثين عن عمل والشركات في المنطقة بأحدث التكنولوجيات والاستراتيجيات الضرورية المتعلقة بالتوظيف."

ومن جانبها أضافت إليسافيت فراكا، مديرة الأبحاث في YouGov: "تعد آراء المستهلكين وسيلة رائعة للكشف عن التوجهات والسلوكيات الحالية المتعلقة بالظروف الاقتصادية والمالية في دولة معيّنة. ونظراً لتوقع غالبية المجيبين أن تزداد تكاليف المعيشة في ظل انخفاض مستويات الادخار لديهم، قد يكون الوقت حان لتقييم أوضاعهم المالية والشخصية."

تم جمع بيانات مؤشر ثقة المستهلك من بيت.كوم عبر الإنترنت خلال الفترة الممتدة ما بين 27 يوليو و2 أغسطس 2015، بمشاركة 8,882 شخص من الإمارات، والسعودية، وقطر، وعُمان، والكويت، والبحرين، وسوريا، والأردن، ولبنان، ومصر، والمغرب، وتونس والجزائر. وشمل الاستطلاع مشاركين من الجنسين، تجاوزت أعمارهم 18 عاماً ومن جميع الجنسيات.

 

يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


ريادة

يحدثنا اليوم دكتور علي ابو لباد عن أشهر التقنيات الحديثة المُستخدمة في المركز لعلاج التهابات المفاصل، ويُعد


ريادة

لطلاب الثانوية العامة : أفضل التخصصات للمستقبل القريب ... وذات رواتب مرتفعة سوف أضع بعض التخصصات المناسبة او


ريادة

أعلنت مجموعة بوسطن كونسلتينج جروب(BCG)، الشركة الرائدة في مجال الاستشارات الاستراتيجية، عن توقيع اتفاقية

   التعليقات

أخبار ريادة
جديد الأخبار

    أخبار ريادة


سوف نستعرض معكم أفضل الطرق التي يمكنكم إتباعها لتحقيق أرباح مالية كبيرة من خلال شبكة الإنترنت وسوف نستعرض لكم أكثر من طريقة متاحة لأكثر من مهارة يتمتع بها الكثيرين








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay