اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


أصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة لا يجدون وقتا للإبتكار في ظل ضغوطات العمل

نشر 2015-11-29 - 10:53 بتوقيت جرينتش


أصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة لا يجدون وقتا للإبتكار في ظل ضغوطات العمل

موبايلك  - أصحاب الأعمال الصغيرة والمتوسطة في العالم يكافحون من أجل الابتكار في أعمالهم وذلك بسبب ضغوطات العمل وترتيب الأولويات اضافة الى صعوبة ايجاد موظف يمتلك المهارات المناسبة للقيام بالأعمال على اكمل وجه، جاء ذلك وفقا لمسح عالمي اجرته شركة "سايج".

ما يقرب من  32 ٪  من أصحاب الأعمال الصغيرة في جميع أنحاء العالم قد أهملوا تطوير أفكار تجارية جديدة، وهي مشكلة تواجه الشركات الإسبانية بشكل خاص بنسبة 38 ٪. تنبع هذه المشكلة من ضيق الوقت، حيث يقضي أصحاب الأعمال الصغيرة في العمل أكثر من 40 ساعة اسبوعيا ( كما بين بحث "سايج" العالمي حول الموضوع والذي صدر الأسبوع الماضي). ويعزو 42 ٪ من رجال الاعمال ساعات عملهم الطويلة لعدم توفر الموظفين المناسبين، حيث اعتبر رجال الأعمال في جنوب أفريقيا ان هذه من اكثر المشاكل التي تواجههم صعوبة ، فقد قال 57 ٪ منهم ان مهارات العمل المتعددة في القوى العاملة من شأنها أن تساعد في توفير الوقت لاصحاب الاعمال. 

ان تطوير الأفكار الجديدة يأتي في نهاية سلم أولويات أصحاب الأعمال حيث يعاني من الإهمال بسبب ان التواصل مع العملاء وتطوير الموظفين و دفع الفواتير والقيام بالحسابات تحتل سلم الأولويات، اما في عدد قليل من البلدان منها المملكة المتحدة و ألمانيا قال رجال الأعمال أنهم يفضلون قضاء بعض الوقت على الابتكار  بدلا من التركيز على الإدارة العامة.

ان المسح الذي قامت به "سايج"، الرائدة في مجال توفير برمجيات إدارة الأعمال، يسلط الضوء على بعض التحديات الرئيسية التي تواجه أصحاب الأعمال الصغيرة في العالم ومساعيهم لوضع بصمتهم في الإقتصاد العالمي.

ولكن الابتكار ليس الشيء الوحيد الذي يعاني نتيجة لضغط الوقت بالنسبة لرجال الأعمال، فأكثر من 38 ٪  من الذين شملهم الاستطلاع يقولون أن ضغوط الوقت تؤدي إلى فقدان الزبائن والعملاء. بالإضافة إلى ذلك، يضحي أصحاب الأعمال الصغيرة بوقتهم الخاص واجازاتهم حيث اكد 33 ٪ ممن خضعوا للمسح ان اجازاتهم كانت أقل من خمسة أيام خلال العام الماضي، وارتفع هذا الرقم إلى 57 ٪ في جنوب أفريقيا.

ومع ذلك، اكد أصحاب الأعمال الصغيرة ان ابوابهم مفتوحة للحلول التي تساعد على تكريس المزيد من الوقت للابتكار، طالما ان هناك امكانية للعمل على تحسين مهارات الموظفين وتسليط الضوء على العمليات الإدارية والتكنولوجيا حيث اكدت نسبة 51 ٪ من أفراد العينة على استعدادهم لقبول مثل هذه الحلول بينما كانت النسبة الأعلى بين الدول في البرازيل حيث اكد 69% من رجال الأعمال استعدادهم لقبول الحلول التي توفر الوقت للإبتكار.

وقال ستيفن كيلي، الرئيس التنفيذي لشركة "سايج"، ان اصحاب الشركات الصغيرة هم الأبطال الحقيقيون في عالم الأعمال من حيث دعمهم للاقتصاد العالمي ويجب علينا ان نقدم لهم المساعدة من خلال دعمهم لايجاد الوقت الكافي لتطوير ونمو شركاتهم. العديد من الشركات الكبرى بدأت بشركة صغيرة من خلال فكرة عظيمة، وانه لمن المؤسف ان نرى رجال الأعمال يضطرون لوضع الإبتكار والتخطيط له جانبا حتى يقومون بأعمال الإدارة، ولأننا نعلم مدى ضغط العمل الذي يتعرضون له ومسؤولياتهم الكبيرة لإنجاح مشاريعهم الصغيرة سنساعدهم بطرق عدة لتوفير الوقت الخاص بالإبتكار". 

ريجي فرنانديز، المدير الإقليمي لـ"سايج" في الشرق الأوسط عقب قائلا "ان نتائج المسح الذي قامت به "سايج" مؤخرا بخصوص رجال الأعمال وأصحاب الشركات الصغيرة تأتي في الوقت المناسب حقا خاصة في الفترة التي خصصتها دولة الإمارات للابتكار في جميع المجالات، و ليس لدي ادنى شك في أن جلسات "سايج" الخاصة بهذا الموضوع ستكون مفيدة لجميع اصحاب الأعمال في الإمارات وفي مختلف دول الشرق الأوسط". 

وجاء هذا البحث جزءا من حملة كبيرة تقوم بها "سايج" لتكريم وتمييز أصحاب الأعمال الصغيرة الذين يؤثرون بصورة كبيرة في الاقتصاد العالمي. وللمساعدة في معالجة بعض التحديات التي تواجه رجال الأعمال وتم تسليط الضوء عليها في هذا المسح، فتقدم "سايج" مجموعة جلسات رقمية مجانية لإعطاء النصائح حول هذا الموضوع يوميا وابتداء من 30 نوفمبر 2015. هذه الجلسات ستغطي مجموعة واسعة من الموضوعات و ستستضيف المدراء التنفيذيين في "سايج" و اشهر رجال الأعمال. للمزيد من المعلومات حول هذه الجلسات، يرجى زيارة: http://www.sage.com/company/news-and-events/stephens-blog/the-innovation-problem-whats-holding-small-businesses-back

"سايج" تدعو أصحاب الأعمال الى الإجابة على سؤالها "لماذا يقومون بما يقومون به؟" وذلك من خلال تقديم فيديو قصير على الرابط التالي: http://www.sage.com/company/news-and-events/stephens-blog/the-innovation-problem-whats-holding-small-businesses-back

 


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


ريادة

يحدثنا اليوم دكتور علي ابو لباد عن أشهر التقنيات الحديثة المُستخدمة في المركز لعلاج التهابات المفاصل، ويُعد


ريادة

لطلاب الثانوية العامة : أفضل التخصصات للمستقبل القريب ... وذات رواتب مرتفعة سوف أضع بعض التخصصات المناسبة او


ريادة

أعلنت مجموعة بوسطن كونسلتينج جروب(BCG)، الشركة الرائدة في مجال الاستشارات الاستراتيجية، عن توقيع اتفاقية

   التعليقات

أخبار ريادة
جديد الأخبار

    أخبار ريادة


سوف نستعرض معكم أفضل الطرق التي يمكنكم إتباعها لتحقيق أرباح مالية كبيرة من خلال شبكة الإنترنت وسوف نستعرض لكم أكثر من طريقة متاحة لأكثر من مهارة يتمتع بها الكثيرين








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay