اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


مايكروسوفت تستضيف حدثًا حصريًا يكشف عن الإمكانات التي ستتيحها تقنيات الذكاء الاصطناعي على مستوى مؤسسات الدولة

نشر 2023-06-08 - 02:39 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات


  • مايكروسوفت تستضيف حدثًا حصريًا  يكشف عن الإمكانات التي ستتيحها تقنيات الذكاء الاصطناعي على مستوى مؤسسات الدولة

موبايلك - مع استمرار تطورات الذكاء الاصطناعي في تغيير وتطوير نمط حياة وعمل البشر في جميع انحاء العالم، أعلنت شركة مايكروسوفت اليوم أنها ستستضيف حدثًا حصريًا يكشف عن تعاونها مع "OpenAI"، وعن الابتكار الرائد الذي حمله ذلك التعاون للمؤسسات الإماراتية. وسيضم الحدث نخبة من صناع القرار والخبراء في مجال الأعمال والعملاء، والذي سيعقد يوم الأربعاء 14 يونيو في مسرح الفنون الرقمية بدبي.

وقد أعلنت مايكروسوفت في وقت سابق من هذا العام أنها دخلت المرحلة الثالثة من شراكتها طويلة الأجل مع "OpenAI"، مما يتيح للمطورين والمؤسسات عبر مختلف القطاعات الوصول إلى أفضل بنية تحتية للذكاء الاصطناعي، وكذلك الوصول إلى سلسلة من الأدوات القائمة على منصة مايكروسوفت أزور السحابية بما يضمن لهم بناء وتشغيل تطبيقاتهم. وستظهر مايكروسوفت في ذلك الحدث الإمكانات غير المسبوقة التي يوفرها هذا التعاون للمؤسسات في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث ستعرض الاستخدامات العملية لكيفية استفادة المؤسسات المحلية من قدرات التكنولوجيا لتحقيق المزيد من التطور والنجاح. 

وبهذا الصدد، أشار نعيم يزبك، المدير العام لمايكروسوفت الإمارات أن تطورات مايكروسوفت في مجال الذكاء الاصطناعي ترتكز على رسالة الشركة المتمثلة في تمكين كل شخص ومؤسسة حول العالم من تحقيق المزيد من الإنجازات، مؤكدًا أن الذكاء الاصطناعي هو أحد التقنيات المميزة في عصرنا. وأضاف يزبك: "نحن متفائلون بالقدرات التي يمكن أن يتيحها الذكاء الاصطناعي على مستوى الأفراد والقطاعات والمجتمع كافة، وذلك لما تشكله هذه التقنية من تطور غير مسبوق سيمكن الجميع من العمل والتفاعل بطرق أكثر إبداعية. وأود التنويه أن هذه التكنولوجيا تساهم بشكل كبير في دعم جهود التنوع الاقتصادي لدولة الإمارات وأهدافها التنموية لتعزيز الاقتصاد الرقمي".

وفي إطار فعاليات الحدث، سيشهد المشاركون الدور الكبير الذي تلعبه نماذج الذكاء الاصطناعي في تحويل الصناعات وإحداث التأثير الإيجابي على الأعمال، كما سيعرض المتحدثون الأجلاء، أبرزهم سعادة المهندس ماجد سلطان المسمار مدير عام هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية أمثلة حية حول الإمكانات الهائلة التي تقدمها هذه التقنيات عبر جميع المؤسسات والقطاعات. كما ستُناقش باستفاضة موضوعات حول كيفية مساعدة الذكاء الاصطناعي المؤسسات على جعل موظفيها أكثر إنتاجية وتعزيز تجربة عملائها من خلال دمج أداة "Chat GPT" على منصة "OpenAI" القائمة على سحابة أزور في الدردشات بين الموظفين والعملاء.

علاوة على ذلك، ستتطرق هذه الجلسات إلى حالة الأمن السيبراني في عصر الذكاء الاصطناعي، ومعرفة كيف يمكن لمنتجات مثل "Microsoft Security Copilot" المساعدة في حماية المؤسسات بشكل أفضل. وستتطرق حلقات النقاش أيضاً إلى وضع الاستخدام الحالي وكيفية قيام المؤسسات في الدولة عبر القطاعين الخاص والحكومي بتكريس إمكانات "OpenAI" لإنشاء الجيل القادم من المؤسسات المبتكرة. كما سيكون هناك لقاء حول الاستخدام المسؤول لتقنية الذكاء الاصطناعي، مما سيوفر للحضور إرشادات قابلة للتنفيذ حول كيفية تطبيق الحماية اللازمة عند تطوير التطبيقات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي. 

وأضاف يزبك في حديثه قائلًا: "عندما يتعلق الأمر بإنشاء تقنيات يمكنها تغيير العالم، يتوجب الحرص أولًا على ضمان الاستخدام المسؤول للتكنولوجيا قبل كل شيء، ومن هذا المنطلق، نحن في مايكروسوفت ملتزمون بإنشاء ذكاء اصطناعي يتسم بالمسؤولية، ولقد قمنا بتطوير مجموعة أساسية من مبادئ الذكاء الاصطناعي المسؤولة التي تم نشرها وتطبيقها في جميع أنحاء وأقسام شركتنا. ونحن ملتزمون أيضًا بمشاركة خبراتنا وابتكاراتنا وأفضل ممارساتنا مع صانعي القرار والباحثين وعلماء البيانات والمطورين وغيرهم. ومثل هذه اللقاءات تعزز التزامنا بالمشاركة في محادثات مجتمعية أوسع حول الطرق الأمثل لاستخدام الذكاء الاصطناعي".


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


الذكاء الاصطناعي

هناك استخدامات لا متناهية ومثيرة للاهتمام لاستخدام التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي في قطاع الأعمال، ولكن عند


الذكاء الاصطناعي

أطلقت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) الإثنين 4 ديسمبر، أول هاكاثون لتطوير التطبيقات من


الذكاء الاصطناعي

افتتحت سامسونج للإلكترونيات المحدودة اليوم "منتدى سامسونج للذكاء الاصطناعي"، حيث عرضت فيه أحدث الإنجازات

   التعليقات

أخبار الذكاء الاصطناعي
جديد الأخبار

    أخبار الذكاء الاصطناعي


خلال مؤتمر في إم وير إكسبلور 2023 لاس فيجاس، كشفت «في إم وير» عن منصة الذكاء الاصطناعي الخاص الجديدة Private AI لتمكين المؤسسات من تسريع اعتماد تقنية الذكاء الاصطناعي








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay