اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


مجموعة بيئة تكشف عن أول كاميرات في المنطقة تعمل بالذكاء الاصطناعي لتعزيز مستوى نظافة المدن وإدارة النفايات

نشر 2023-08-15 - 10:30 بتوقيت جرينتش


  • مجموعة بيئة تكشف عن أول كاميرات في المنطقة تعمل بالذكاء الاصطناعي لتعزيز مستوى نظافة المدن وإدارة النفايات

موبايلك - كشفت "بيئة تنظيف"، الشركة التابعة لمجموعة بيئة الرائدة في مجال الاستدامة والتحول الرقمي وذراعها الخاص بتنظيف المدن وإدارة النفايات عن توظيفها لنظام "رؤية المدينة" (AI City Vision) وهي خطوة نوعية نحو الارتقاء بنظافة المدن والشوارع. ويُعد النظام الجديد الذي يتشكل في الأساس من كاميرات 360 درجة تعمل بالذكاء الاصطناعي وتُثبت على مركبات جمع النفايات نقلة نوعية لمفاهيم النظافة بشكل عام، ويدعم جهود الحفاظ على المدن وإدارة النفايات.

وتفصيلاً، فإن نظام (AI City Vision) يمثل ابتكاراً نوعياً على صعيد الاستدامة ويدعم منظومة إدارة النفايات حيث يلتقط صور وفيديوهات بزاوية 360 درجة وبدقة عالية جداً، كما يتعرف النظام على وضع الحاويات وحالات زيادة النفايات منها، ونظافة الشوارع وغيرها الكثير من المؤشرات. تساهم تلك التقنية في إدارة الممتلكات والأصول بطريقة ذكية وبالتالي تسهيل عمليات النظافة، وتوفير الوقت، والجهد، والمال. وعلى جانب آخر فإن الحاويات التي تفيض منها النفايات يتم إدخال بياناتها آلياً إلى منصة تعمل على متابعة الأمر ومن ثم توجيه المركبات إلى تلك الحاويات للتعامل معها ما يُسهم في رفع الكفاءة التشغيلية ويرسخ أفضل الممارسات. الجدير بالذكر أن "بيئة تنظيف" تسهر على تنظيف المدن والحفاظ على جمال وتألق شوارعها، وبالتالي فإن النظام الجديد يتقاطع مع أهداف الشركة ويدعم جهودها من أجل مدن نظيفة ومستدامة في الإمارات وخارجها. وتمتلك "بيئة تنظيف" سجلاً حافلاً بالإنجازات وبالتأكيد سيكون النظام الجديد إضافة نوعية لجهودها الرامية لتعزيز الاستدامة والارتقاء بمستوى جودة حياة أفراد المجتمع.

وأشار خالد الحريمل، الرئيس التنفيذي لمجموعة بيئة إلى حرص المجموعة على مواكبة التطورات التقنية والاستفادة منها بما يخدم مصلحة المدن ويحقق مستهدفاتها البيئية ويحقق طموحاتها التنموية وأضاف: "رسخت "بيئة تنظيف" مكانتها خلال السنوات الماضية عبر الارتكاز إلى الابتكار وتطوير خدماتها باستمرار، وأود التنويه إلى التزامنا القوي بالبحث والتطوير والسعي الدؤوب لتطبيق أعلى ممارسات إدارة النفايات بدءاً من الجمع والفرز وإعادة التدوير وذلك لدعم المدن في تحقيق أهدافها الخاصة بمحور الاستدامة. وتُعد الشركة اليوم من أكثر مؤسسات إدارة النفايات ابتكاراً في دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها نظراً لتوظيفها التقنيات المتطورة التي تدعم عمليات نظافة المدن. وفي هذا الإطار، فإننا ملتزمون بالعمل وفقاً للخطط الاستراتيجية لدولة الإمارات العربية المتحدة من أجل ترسيخ الاقتصاد الدائري وتحقيق المستهدفات البيئية عبر تسخير التقنيات والاستفادة منها".

علاوة على نظام (AI City Vision)، فإن "بيئة تنظيف" طرحت عدد آخر من الابتكارات التقنية ومنها خاصية التعرف إلى الوجه لدى دخول الحافلات وبالتالي تسريع عمليات نقل العمالة، وتقليل الإجراءات الإدارية وبالتالي إنجاز الأعمال بانسيابية ووفقاً للمواعيد المقررة سلفاً. إضافة إلى ما سبق، قدمت "بيئة تنظيف" الإسورة الذكية والمدعومة بالذكاء الاصطناعي والمخصصة للعمال حيث توفر لهم مزيداً من الأمان والسلامة اللحظية.

وعبّر رفاييل لوبيز الرئيس التنفيذي لـ "بيئة تنظيف" عن تفاؤله بالتقنيات الجديدة التي وظفتها الشركة وقال: " تؤدي "بيئة تنظيف" دوراً محورياً في سباق دولة الإمارات العربية المتحدة نحو ترسيخ مكانتها وجهة عالمية للابتكار والاستدامة وتكون نموذجاً يُحتذى في مجال التقنيات المستخدمة في قطاع إدارة النفايات. نحن على ثقة كبيرة بأن تلك الابتكارات ستكون إضافة مُعتبرة لخدمات "بيئة تنظيف" وبالتالي تعزيز مستوى جودة حياة الناس، وحماية طاقم العمل، ودفع الاقتصاد الوطني قُدماً نحو آفاق واعدة وتحقيق مستهدفات التنمية الوطنية. وأود الإشارة إلى أن تقنيتيْ التعرف إلى الوجه والإسورة الذكية تساعدان في توفير الحماية والسلامة للعمال إضافة إلى تحقيق رؤية الدولة في أن يكون المجتمع سعيد وإيجابي".

تستثمر مجموعة بيئة في تقنيات الذكاء الاصطناعي وتضمينه بمختلف أعمال المجموعة بهدف الارتقاء بجودة الخدمات وتسريعها. ويتجلى ذلك في مقرها الرئيسي والمعروف بـ "مكتب المستقبل"، والمعزز بالكامل بالذكاء الاصطناعي، ومرفق إعادة تدوير النفايات الصناعية والتجارية" المزود بالروبوتات والذكاء الاصطناعي. 

وبالانتقال إلى مشهد إدارة النفايات، فإن "بيئة للتنظيف" تُعرف بريادتها وتصدرها القطاع وذلك لاستعانتها بأحدث التقنيات الخاصة بجمع النفايات وإعادة تدويرها وتوفير التجهيزات العصرية ومنها حاويات النفايات الذكية، وماكينات جمع زيوت الطهي المستعملة، والآليات الحديثة، وأنظمة تقنية فائقة التطور مثل (WastePro+). وبالرجوع إلى نظام (AI City Vision)، فإنه سيتوفر في المستقبل المنظور، للعملاء حيث يمكنهم الاعتماد عليه لتحقيق مستهدفاتهم البيئية وفقاً لأعلى المستويات. 


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


الذكاء الاصطناعي

إذا كنت تعتقد أن ملايين المستخدمين لChatGPT تشير إلى أن القوة العاملة قد انتقلت بالكامل لاستخدام الذكاء


الذكاء الاصطناعي

1. GitHub Copilot GitHub Copilot هو مساعد البرمجة المدعوم بالذكاء الاصطناعي والذي طورته GitHub بالتعاون مع OpenAI. يساعد


الذكاء الاصطناعي

عرضت مايكروسوفت أحدث تقنيات الأمن الرقمي القائمة على الذكاء الاصطناعي خلال مشاركتها كشريك استراتيجي في

   التعليقات

أخبار الذكاء الاصطناعي
جديد الأخبار

    أخبار الذكاء الاصطناعي


افتتحت سامسونج للإلكترونيات المحدودة اليوم "منتدى سامسونج للذكاء الاصطناعي"، حيث عرضت فيه أحدث الإنجازات البحثية في مجال الذكاء الاصطناعي وهندسة الكمبيوتر،








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay