اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


المصرية للاتصالات توقع مع نظائرها اتفاقيات تجارية

نشر 2015-01-13 - 01:51 بتوقيت جرينتش
مصر مصر


المصرية للاتصالات توقع مع نظائرها اتفاقيات تجارية

موبايلك - أعلنت الشركة المصرية للاتصالات عن توقيعها اتفاقيات تجارية تسرى من يناير الحالى مع شركتي "موبينيل" و"فودافون" لتقديم خدمات البنية الأساسية والاتصالات الدولية.

تمتد اتفاقية تقديم خدمات البنية الأساسية لمدة 5 سنوات مع موبينيل و3 سنوات مع فودافون طبقا لاختيار كل شركة، كما تمتد اتفاقيتا تقديم خدمات الاتصالات الدولية لمدة 4 سنوات مع الشركتين.

واكد مصدر في الشركة المصرية أن البنية الأساسية للشركة تصل إلى ما يقرب من عشرات الآلاف من الكيلومترات في كافة أنحاء جمهورية مصر العربية وبزيادة أطوال قدرها 6.25% وزيادة سعات قدرها 50% حققتها الشركة المصرية للاتصالات خلال العامين الماضيين.

وتقدم الشركة المصرية للاتصالات خدمات البنية الأساسية للشركات المرخص لها العاملة فى سوق الاتصالات المصري العظيم كخيار تجاري بديل عن قيامهم بإنشاء البنية الأساسية الخاصة بهم وفقاً للتراخيص الممنوحة لهم.

بلغ إيراد المصرية للاتصالات من خدمات البنية الأساسية المقدمة لكافة شركات المحمول فى عام 2013 حوالي مليار جنيه، فى حين بلغت ايرادات شركات المحمول فى نفس العام حوالى 30 مليار جنيه.

وتضمن اتفاقيتا تقديم خدمات البنية الاساسية لموبينيل وفودافون تحقيق حد أدنى من الإيرادات للشركة المصرية للاتصالات حوالي 3 مليارات جنيه خلال مدد الاتفاقيتين مقابل شروط وميزات فنية وتجارية للشركتين.

كما تقدم الشركة المصرية للاتصالات خدمات الاتصالات الدولية لشركات المحمول كخيار تجاري بديل عن حصولهم على ترخيص خدمات الاتصالات الدولية ويبلغ نصيب الشركة المصرية للاتصالات من إيرادات خدمات الاتصالات الدولية حوالي 35% من هذه الايرادات، ويشمل الاتفاق حق شركتي المحمول في إنهاء الاتفاقيات في حالة حصول أي مشغل على ترخيص بوابات دولية لكافة العملاء بسوق الاتصالات المصري.

كانت الشركة المصرية الاتصالات قد اعلنت عن تحقيقها إيرادات مجمعة خلال الـ 9 أشهر الأولي من العام السابق 2014 وصلت 9.15 مليار جنيه وذلك بزيادة قدرها 9.5% مقارنة بنفس الفترة من عام 2013 والذي كانت حققت فيه الشركة المصرية للاتصالات نمو ايرادات بلغ 11% مقارنة بعام 2012 محققة بذلك اعلى ايرادات على مدار 160 عاما.

كما أعلنت الشركة فى 21 ديسمبر 2014 عن خطتها المتوقعة لعام 2015 والذي تسعى من خلالها لتحقيق نمو في إجمالي إيرادات النشاط بنسبة قدرها 5%، وكذلك تحقيق معدل إنفاق رأسمالي من إجمالي إيرادات نشاط الشركة بما يقرب من 18%، وتحقيق هامش ربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاكات والاستهلاكات بنسبة قدرها 27%.

أكد المهندس محمد النواوي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، أن هدف الشركة المصرية للاتصالات هو التحول إلى مشغل اتصالات متكامل لتقديم خدمات الثابت/المحمول الصوت/نقل البيانات (الانترنت) فى السوق المصري العظيم وذلك بعد حصول الشركة المصرية للاتصالات على ترخيص المحمول المرتقب مما يمكنها من تعظيم ثروة الشعب المصري والمساهمين والفوز بمزيد من رضاء العملاء الاجلاء وتحقيق طموح العاملين.

 

وأضاف النواوى "الشركة المصرية للاتصالات شريك للشعب المصري وهذا الجيل الذي يتصف بدوام اتصاله المجتمعى وانتاجه المبدع لتحقيق بداية جديدة لذاته وسيادته وطموحه فى مراحل حياته المختلفة." وتمثل نسبة الفئة العمرية أقل من 30 سنة ما يقرب من 70% من السوق المصري العظيم مما يجعله سوقاً واعداً تنمو فيه خدمات نقل البيانات (الانترنت) بنسب تبلغ 32% سنوياً بشكل تراكمي مما يعظم من فرصة المنافسة فى تقديم خدمات الاتصالات.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن




شارك أصدقائك الخبر



مصر أورنج مصر

هي شركة مساهمة مصرية مؤسسة وفقاً لقانون رقم 8 لسنة 1997 "قانون ضمانات وحوافز الاستثمار ولائحته التنفيذية"، وقد تأسست...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

تعاونت أورنج الأردن، وشركة إريكسون من أجل تعزيز التعلم وتطوير المهارات الرقمية للطلاب عبر الإنترنت في


مزودي الخدمة

في إطار سعيها لتعزيز تواجدها في السوق المصرية من خلال ضم الكفاءات المصرية المتميزة، وإرساءً لمبادئ الحوكمة،


تقارير ومتابعات

أعلنت أورانج مصر عن انتهائها من مشروع رئيسي لتحويل الأعمال تنفذه شركة إريكسون ( المسجلة في ناسداك: إريك)، حيث

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار أورنج مصر


وقعت كل من شركة اورنچ مصر وشركة تشغيل المنشآت المالية “إي فاينانس” بروتوكول تعاون لتقديم مجموعة من خدمات الدفع والتحصيل للخدمات الحكومية من خلال خدمة “اورنچ






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2022 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2022 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay