اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


VIVA تحقق 10.4 مليون دينار كويتي صافي أرباح بنسبة نمو 21% خلال الربع الأول من عام 2015

نشر 2015-05-10 - 03:35 بتوقيت جرينتش
الكويت الكويت


  • VIVA تحقق 10.4 مليون دينار كويتي صافي أرباح بنسبة نمو 21% خلال الربع الأول من عام 2015

موبايلك - أعلنت شركة الاتصالات الكويتية VIVA، مشغل الاتصالات الأسرع نمواً في الكويت، عن نتائجها المالية للربع الأول من عام 2015 محققة أداء قوياً على جميع مستويات الأعمال. وتأتي هذه النتائج تتويجاً لحرص الشركة على تقديم خدمات عالية المستوى لعملائها وتعزيز الكفاءة التشغيلية لخلق قيمة وعوائد أفضل لمساهميها، بالإضافة لمساهمتها في دعم نمو وتطور قطاع الاتصالات في دولة الكويت .

أبرز ملامح النتائج المالية للربع الأول من عام 2015

• بلغ إجمالي الايرادات 66.5 مليون دينار كويتي بنسبة نمو 20% مقارنة مع الربع الأول من عام 2014 حيث بلغت 55.4 مليون دينار كويتي.

• نمو الارباح التشغيلية بنسبة 34% لتصل إلى 12.2 مليون دينار كويتي مقارنة مع الربع الأول من عام 2014 حيث بلغت 9.1 مليون دينار كويتي.

• نمو صافي الأرباح ليصل إلى 10.4 مليون دينار كويتي بنسبة نمو 21% مقارنة مع الربع الأول من عام 2014 حيث بلغت 8.6 مليون دينار كويتي.

• إرتفاع ربحية السهم في الربع الأول من عام 2015 لتصل الى 21 فلس مقارنة بـربحية سهم بلغت  17 فلس في الربع الأول من عام 2014 .

• ارتفعت قاعدة عملاء الشركة بـ 100 ألف مشترك خلال الربع الأول من العام 2015، ليصل إجمالي عدد المشتركين في خدمات الهاتف النقال إلى 2.51 مليون عميل.     

وتعليقا على هذه النتائج، صرح الدكتور/ محمود أحمد عبدالرحمن ، رئيس مجلس إدارة شركة VIVA قائلاً:

" يسعدني أن أعلن عن مواصلة تحقيق الشركة أداءً قوياً ومتميزاً في بداية عام جديد ، حيث تعكس هذه النتائج جهود الشركة الدؤوبة وتفاني مجلس الإدارة و الإدارة التنفيذية والموظفين في عملهم والتي تؤكد الإلتزام بتحقيق نتائج مميزة بالرغم من ظروف المناخ التنافسي المتزايد الذي يشهده قطاع الاتصالات في الكويت ." وأضاف: " لقد استطاعت الشركة أن تحقق إنجازاً رائعاً من حيث الايرادات والربحية ، وحافظت على تميزها في ضمان التدفقات النقدية وتحقيق عوائد إيجابية لمساهميها كنتيجة للالتزام بالارتقاء بجودة خدمة العملاء وتحسين الكفاءة التشغيلية."

 ومن جانبه، قال المهندس/ سلمان بن عبد العزيز البدران، الرئيس التنفيذي في شركة VIVA: 

" نحن سعداء أن نبدأ عام 2015 بتحقيقنا لهذه النتائج المالية القوية ، حيث تمكنت الشركة بكل جدارة من مواصلة ريادتها في خدمة العملاء ، الأمر الذي انعكس إيجاباً على الأداء المالي للشركة و زيادة الحصة السوقية ، كما رسخت VIVA مكانتها كـثاني اكبر مشغل للاتصالات في السوق الكويتي ، مع نمو قاعدة عملائها لتصل الى 2.51 مليون عميل. ونتطلع قدماً إلى لعب دور محوري في توفير قدرات ذكية وتسخير حلول الاتصالات لتقديم أفضل وأحدث الخدمات لعملائنا."  وأضاف: " إن الأداء القوي للإيرادات والكفاءة التشغيلية أسهما في تعزيز مستويات الربحية حيث سجلت VIVA إيرادات بقيمة 66.5 مليون دينار كويتي خلال الربع الأول من العام الحالي مما يمثل نمواً قوياً بنسبة 20% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي . وقد أثمر عن هذه النتائج صافي أرباح خلال الربع الاول من عام 2015 بقيمة 10.4 مليون دينار كويتي (ربحية السهم 21 فلسا) مقارنة بصافي أرباح وصلت إلى 8.6 مليون دينار كويتي خلال الفترة نفسها في عام 2014 ( ربحية السهم 17 فلسا) ".

 من جهته قال نائب الرئيس التنفيذي للقطاع المالي في شركة VIVA، السيد/ عبدالعزيز عبدالله القطعي: 

"لقد واصلت VIVA أدائها التشغيلي القوي والثابت مما عزز من أدائها مؤشراتها المالية الرئيسية ، فضلاً عن الزيادة في قاعدة العملاء ، والذي بدوره انعكس بشكل إيجابي لتحقيق نمو في التدفق النقدي الحر ليصل الى 10.3 مليون دينار كويتي بنهاية الربع الاول من عام 2015 بنسبة نمو 692٪ مقارنة بحجم التدفق النقدي في نهاية الربع الأول من عام 2014 ."  وأضاف: "سنواصل جهودنا في تطبيق استراتيجتنا لتعزيز تنافسيتنا وتحقيق المزيد من النمو والنجاح في الفترة المقبلة ."

 

 

يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر



الكويت فيفا الكويت

تأسست شركة الاتصالات الكويتية الثالثة VIVA بموجب عقد التأسيس المؤرخ 24 يونيو 2008 كشركة مساهمة كويتية طبقا لقانون الشركات...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

أعلنت شركة الاتصالات الكويتية VIVA، عن إنشاء مركز 5G للابتكار، بهدف استكشاف وتطوير وإطلاق حالات استخدام G5 جديدة


مزودي الخدمة

أطلقت شركة الاتصالات الكويتيةVIVA،مشغل الاتصالات الأسرع نمواً والأكثر تقدماً في الكويت، حملة سحب على سيارة


مزودي الخدمة

احتفلت شركة الاتصالات الكويتية VIVA إحدى الشركات التابعة لمجموعة الاتصالات السعودية STC بمرور عشر سنوات على

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار فيفا الكويت


أطلقت شركة الاتصالات الكويتية VIVA، مشغل الاتصالات الأسرع نمواً في الكويت، "سحب الصيف مع VIVA" لعملاء الدفع الآجل والمسبق والإنترنت، للإستمتاع بإجازتهم الصيفية






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay