اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


VIVA البحرين وBT يطلقان مركز عالمي لتبادل بروتوكولات الانترنت "GIPX" في المملكة

البحرين الاولى في المنطقة لاستضافة مركز عالمي يوفر لشركات الاتصالات في المنطقة والشرق الاوسط خدمات لتبادل بروتوكولات الانترنت

نشر 2015-06-02 - 10:59 بتوقيت جرينتش
البحرين البحرين


  • VIVA  البحرين وBT  يطلقان مركز عالمي لتبادل بروتوكولات الانترنت

موبايلك  - قامت VIVA البحرين، شركة الاتصالات الرائدة في المملكة، وشركة BT (بريتيش تيليكوم)، إحدى أكبر مزودي خدمات الاتصالات على مستوى العالم، اليوم باطلاق أول مركز عالمي لتبادل بروتوكولات الانترنت "GIPX" في المنطقة.

فمع الانتهاء من العمل على مركز GIPX، ستقوم VIVA باستضافة وتوفير خدمات الربط البيني وفي نفس الوقت توفير منفذاً جديداً لشركة BT لتقديم خدمات  GIPX في المنطقة، بحيث توسع رقعة انتشار خدماتها العالمية في مجال تبادل بروتوكولات الانترنت لتصل الى الشرق الاوسط.

ويعتبر مركز GIPX الجديد موضع اهتمام كبير خاصة لمزودي خدمات الهواتف المتنقلة والثابتة في البحرين، وقطر، والإمارات العربية المتحدة، والأردن، وسلطنة عُمان، والمملكة العربية السعودية ومصر، الذين يحتاجون إلى إنهاء تبادل الحركة الهاتفية دولياً. فباستخدام مركز GIPX، سيضمن مزودي الخدمة في المنطقة سهولة وسلاسة تسمح لهم من تزويد عملائهم بمنتجات نوعية ومبتكرة في مجال خدمات الربط البيني، كما ستفتح آفاقا واسعة للعديد من الاعمال التجارية في مجال التجوال للهواتف المحمولة أو تجوال الواي فاي وغيرها من الخدمات المتعقلة بتبادل بروتوكولات الانترنت. 

من جانبه صرح  سعادة المهندس كمال بن أحمد محمد، وزير المواصلات والاتصالات: "نحتفل اليوم بأن مملكة البحرين هي أول دولة تستضيف مركزاً عالمياً يقوم بتوفير خدمات تبادل بروتوكولات الانترنت لجميع مزودي الخدمة في منطقة الخليج والشرق الأوسط. وإن اطلاق هذا المركز يضع البحرين في موقع ريادي في قطاع الاتصالات ويؤكد على التزام حكومتنا في بناء اقتصاد قوي قائم على المعرفة. نحن على يقين بأن خفض التكاليف وزيادة سرعة وسهولة الاتصال سيعزز من قدرة البحرين على استقطاب الاستثمارات الاجنبية باعتبارها بيئة تجارية ودية وجذابة". 

وعلق المهندس عليان بن محمد الوتيد، الرئيس التنفيذي لشركة VIVA البحرين قائلاً: "إن مركز GIPX الإقليمي الذي نطلقه اليوم يربط مزودي الخدمة في الخليج والشرق الأوسط بأفضل بنية تحتية لتبادل بروتوكولات الانترنت لشركة BT. كما إن قرب مركز GIPX من مصدر تبادل الحركة الهاتفية يجعل الاتصال أسرع واسهل وأكثر فعالية من حيث التكلفة على شركات الاتصالات، وفي الوقت نفسه يمنحهم الفرصة لتطوير خدمات جديدة ومبتكرة. سوف يستفيد المستخدمين النهائيين في منطقة الشرق الأوسط وخارجها من المزيد من الخيارات، وخدمات أفضل  واتصالات بجودة أعلى، كما أن بعض التطبيقات مثل جودة الصوت عالية الوضوح HD، والاتصال المرئي، أو وخدمة تجوال الواي فاي، وتجوال الـ 4G تصبح أسهل وأقل تكلفة مما هي عليه اليوم".

وبدوره  قال وائل القباني، المدير الإداري في BT  للخدمات العالمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "نحن سعداء لإطلاق هذا المركز العالمي لتبادل بروتوكولات الانترنت في البحرين بالشراكة مع VIVA البحرين بعد سنة واحدة تماماً من الإعلان عن شراكتنا. لقد عملنا جنباً إلى جنب مع VIVA لأكثر من خمس سنوات، وتشاركنا خلالها نفس الآراء المتعلقة بالقيادة والديناميكية والابتكار وكيف أن الاستخدام المبتكر للتكنولوجيا يمكن أن يساعد في تحقيق أداء مميز. فمن خلال خبرة VIVA الاقليمية، يسهل مركز GIPXالوصول إلى منصة BT العالمية، كما ويساعد على تطوير نظام جديد لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وجذب لاعبين عالميين لتقديم خدمات تكنولوجية جديدة، بالإضافة إلى تقديم أحدث الخدمات إلى السوق المحلية. الامر الذي يعتبر لبنة أساسية في تنفيذ استراتيجيتنا الرامية إلى انشاء بنية تحتية متكاملة لتبادل بروتوكولات الانترنت في جميع أنحاء العالم".

إن خدمات BT لتبادل بروتوكولات الانترنت هي إحدى خدمات الربط البيني التي تمكن شبكات الهواتف الثابتة و النقالة وشبكات الاعمال والجيل القادم، من الاتصال بطريقة تساهم بشكل فعّال في تخفيض الأسعار والعبء التقني من تحويل البروتوكولات. وتقوم حلول تبادل بروتوكولات الانترنت والتي صممت خصيصاً من قبل شركة BT  على تلبية الحاجة المتزايدة للاتصال بين المشغلين وتمكينهم من تفعيل الخدمات الجديدة بين الشبكات المختلفة بغض النظر عن نوع التكنولوجيا المستخدمة.

 


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر



البحرين stc البحرين

منذ دخولها سوق الاتصالات في البحرين ، أصبحت stc البحرين رائدة السوق. كما أثرت stc البحرين بشكل إيجابي على سوق الاتصالات من...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

أعلنت stc البحرين، الشركة الرائدة في عالم التكنولوجيا الرقمية، عن توفير خدمة الأمن السيبراني السحابي لحماية


مزودي الخدمة

أعلنت stc البحرين، الرائدة في عالم التكنولوجيا الرقمية، عن إطلاق مركز العمليات والتشغيل الدولي (iNOC) وذلك


مزودي الخدمة

أعلنت شركة stc البحرين، الرائدة في عالم التكنولوجيا الرقمية، عن إطلاق خدمة الإنترنت اللاسلكي الشاملة (WTTx) وهي

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار stc البحرين


قامت stc البحرين، الرائدة في عالم التكنولوجيا الرقمية، بإطلاق النسخة الرابعة من برنامجها للورش الفنية والثقافية، وذلك ضمن مبادراتها الاستراتيجية التي تساهم في






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay