اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


Ooredoo تقتني الجيل الرابع على الطيف الترددي LTE 800 لأول مرة في السلطنة

نشر 2015-09-21 - 12:47 بتوقيت جرينتش
قطر قطر


Ooredoo تقتني الجيل الرابع على الطيف الترددي LTE 800 لأول مرة في السلطنة

موبايلك - تواصل Ooredoo قيادة دفة منظومة التقنية في السلطنة وذلك بإقتنائها للطيف الترددي الجديد (LTE 800) يأتي ذلك ضمن سعيها لتوفير خدمات الجيل الرابع 4G  والسعة الإضافية وتعزيز التغطية.

لقد كان لـOoredoo السبق في تدشين الجيل الثالث 3G في السلطنة على الطيف الترددي 900، والذي أدى إلى تعزيز التغطية وآداء الشبكة داخل المباني وتحسين آداء البطارية في الهواتف الذكية. والآن يمكن للعملاء الاستمتاع بذلك أيضا عبر الطيف الترددي 800 لخدمات الجيل الرابع 4G، والذي يزودهم بتغطية الجيل الرابع تعادل تغطية الجيل الثالث الحالية. 

تأتي هذه القفزة النوعية في التغطية وآداء الشبكة للمناطق التي تتوفر بها التغطية تماما كما حدث عندما دشنت Ooredoo خدمات الجيل الثالث على الطيف الترددي 900 عام 2013، وذلك دون أي تحديث على الهواتف الذكية. 

وقال جريج يونج، الرئيس التنفيذي لـOoredoo: " إن هذه التقنية الجديدة ستوفر تحسن كبير على صعيد التغطية والسرعة، وستقضي على عدد من القضايا المتعلقة بتفعيل الجيل الرابع على الهواتف الذكية. فقد كان بإمكان الهواتف سابقا التغيير بين شبكة الجيل الثالث والرابع مع تنقل العميل من مكان إلى آخر حسب التغطية المتوفرة. ومع تغطية الجيل الرابع على الطيف  800الجديدة والمتواصلة فلا حاجة لتغيير الشبكة بين الجيل الثالث والرابع وبالتالي ستحافظ على البطارية لفترة أطول. مما يجعل من عمر البطارية اطول، ولن يحتاجوا إلى إلغاء تفعيل الجيل الرابع ليستمتعوا بتجربة اتصالات لا مثيل لها من Ooredoo."

إن أغلب تغطية خدمات البيانات الحالية يتم توفيرها عبر طيفي التردد LTE 1800 للجيل الرابع وU900 للجيل الثالث. وتعمل Ooredoo الآن على إضافة الطيف 800  LTE لعدد من المحطات في محافظة مسقط والتي بدورها ضاعفت من السعة وبهذا يكون للشركة السبق في توفير تقنية الجيل الرابع 4G المتطورة في السلطنة على الطيف الترددي 800. 

وفي سؤال عن ما التغير الذي يمكن للعملاء توقعه من هذه التقنية الجديدة؟

لميزة سوف تكون واضحة في سرعة التحميل ومشاهدة مقاطع الفيديو،  وسيكون بإمكان عملاء Ooredoo   أيضا الحصول على قوة اتصال وتغطية داخلية أفضل بالإضافة إلى تحسن آداء بطارية جهاز الهاتف، كل هذا سيكون في متناول العملاء بكل سهولة ودون الحاجة إلى إجراء أي تعديل في أجهزتهم الذكية. 

وأضاف: " لطالما كانت تجربة العملاء الركيزة الأساسية لأعمالنا، وهذا التطور سوف يمنح عملائنا مستوى السرعة والثقة في الاتصال التي يطمحون لها. ونحن حريصون على طرح هذه التقنية الجديدة للعملاء تدريجيا في مختلف أرجاء السلطنة، ومع ذلك سنعمل على وضع الأسس لزيادة إضافية في سرعة البيانات وتوفير تجربة جديدة كليا".

هذه التحديثات الأخيرة تعد جزءا من إستراتيجية Ooredoo لتحديث وتزويد قوة الشبكة، حيث استثمرت وحتى الآن 124 مليون ريال عماني خلال الثلاث سنوات التي مضت، من أجل أن توفر شبكة اتصالات سريعة وموثوقة تغطي حتى الآن 99% من الكثافة السكانية. 

ولأن تجربة العملاء تأتي ضمن أولويات Ooredoo؛ فستتوفر خدمات الجيل الرابع والثالث بنفس التكلفة. إن تجربة الاتصال السريع من Ooredoo متوفرة لكل من لديه جهاز يدعم الجيل الرابع. كما أنها توفر عدد من باقات البيانات المميزة لجميع عملاء مسبق وشهري، ويمكن الحصول على المزيد من المعلومات عن هذه الباقات على الموقع الإلكتروني www.ooredoo.om.

 


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر



قطر أوريدو قطر

تعد مجموعة كيوتل سابقا أوريدو حاليا شركة اتصالات عالمية رائدة ذات تواجد كبير ومتميّز بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

تعتزم Ooredoo توفير هاتفي iPhone 15 و iPhone 15 Plus بتصميمٍ جديدٍ ورائع وكاميرا رئيسية رائعة بدقة 48 ميجابكسل المزودة بخيار


مزودي الخدمة

أعلنت "أريدُ"، المزود الرائد لحلول الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في قطر، أنها أول مشغل اتصالات في العالم


مزودي الخدمة

أعلنت مجموعة Ooredoo، المحرك الرائد لحلول إنترنت الأشياء، اليوم عن انضمامها إلى التحالف العالمي لإنترنت

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار أوريدو قطر


أعلنت Ooredoo عن حصولها على جائزة أفضل حوكمة مؤسسية في قطر 2023 خلال حفل توزيع جوائز World Finance Awards.






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay