اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


«موبايلي» تحقق صافي ربح 35 مليون ريال عن النصف الأول في العام الحالي

نشر 2016-07-27 - 11:18 بتوقيت جرينتش
السعودية السعودية


  • «موبايلي» تحقق صافي ربح 35 مليون ريال عن النصف الأول في العام الحالي

موبايلك - حققت شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) صافي ربح في الستة أشهر الأولى من العام 2016م بمبلغ 35.4 مليون ريال مقابل صافي خسارة مقدارها 945.4 مليون ريال من الفترة المماثلة من العام السابق لتكمل الشركة مسار الربحية والذي بدأ من الربع الرابع في العام الماضي حيث أوضحت الشركة أنها حققت في الربع الثاني من هذا العام صافي ربح 18 مليون مقابل خسارة في الربع المماثل من 2015 بـ901 مليون.

وأوضحت الشركة سبب تحسن ربحيتها في الربع الثاني من عام 2016 إلى ارتفاع إجمالي الربح بمبلغ 206 مليون ريال، كنتيجة لإحتواء الزيادة في المصروفات التشغيلية، وإن كان الارتفاع في المصروفات التمويلية بمبلغ 82.5 مليون ريال خلال الربع الحالي قد خفض من أثر ذلك التحسن، ونوهت الشركة على أن نتائج الربع المماثل من العام السابق تأثرت سلبياً بتسجيل مخصص إضافي للديون المشكوك في تحصيلها من شركة زين السعودية بمبلغ 800 مليون ريال.

كما بيّنت موبايلي أن إجمالي ربح الربع الثاني من هذا العام مبلغ 2,087 مليون ريال مقابل 1,881 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق بارتفاع قدره 11%. ويعود سبب الإرتفاع في إجمالي الربح بشكل رئيسي إلى انخفاض عدد من التكاليف التشغيلية المباشرة بالإضافة إلى انخفاض تكلفة مبيعات الأجهزة.

هذا وقد بلغت إيرادات الشركة مبلغ 3,289 مليون مقابل 3,556 مليون للربع المماثل من العام السابق بانخفاض قدره 7.5% حيث يعود سبب الانخفاض بشكل رئيسي إلى إنخفاض إيرادات الربط البيني نتيجة خفض الأسعار التحاسبية للمكالمات الانتهائية في شهر إبريل من العام 2016، إنخفاض مبيعات الأجهزة ووجود بعض التباطؤ في المبيعات نتيجة لتطبيق نظام البصمة للحصول على الخطوط والخدمات.

وتأتي نتائج الربع الثاني لعام 2016م تحقيقًا لأهداف الخطط والاستراتيجيات التي وُضعت بعنايةٍ تامةٍ من قِبل مجلس إدارة الشركة والإدارة التنفيذية بالرغم من التحديات والتغييرات التي طرأت على قطاع الاتصالات، وشهد الربع الثاني من العام الحالي تحسنًا في عدة نواحي وخاصة في هامش الأرباح قبل احتساب الفوائد والزكاة والاستهلاك والإطفاء EBITDA.

وعلى الرغم من التحديات الكبيرة التي تواجه صناعة الاتصالات في المملكة في الفترة الحالية مثل مشروع توثيق البصمة وتخفيض رسوم الربط البيني والتحديات التي تواجه الاقتصاد السعودي بشكل عام مثل ارتفاع تكلفة التمويل، فإن الشركة ستسخر إمكاناتها من البنى التحتية والكوادر البشرية لمقاومة هذه التحديات.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر



السعودية موبايلي

موبايلي هو الاسم التجاري لشركة اتحاد اتصالات، الذي أرتبط ببداية كسر احتكار قطاع الاتصالات في المملكة العربية السعودية،...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

ارتفعت أرباح شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) السعودية بنحو 40.5% خلال الربع الثالث من العام الجاري، لتسجل 524 مليون


مزودي الخدمة

كشفت موبايلي في ختام المؤتمر التقني الدولي LEAP 2023 عن عدد من الاتفاقيات والشراكات الجديدة التي أبرمتها في مع


مزودي الخدمة

عقدت شركة اتحاد اتصالات "موبايلي" مع "فورمولا إي" شراكة لدعم الموسم التاسع من سباق كور الدرعية إي بري 2023

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار موبايلي


أعلنت شركة اتحاد اتصالات "موبايلي" عن استثماراتها وتوسعاتها الجديدة في الكابلات البحرية والشبكات الأرضية ومراكز البيانات ومحطات الإنزال والمقسم الدولي في مركز






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay