اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


دو تواصل تعزيز قدرات الكفاءات الجامعية عبر تمكينهم من خوض تجربة العمل أثناء الدراسة من خلال مبادرة فريق 055

المبادرة ترتقي بإسهامات الشركة في مجال دعم المجتمع المحلي عبر مقاربة تأسيسية لغرس روح ريادة الأعمال في نفوس الطلبة

نشر 2016-08-29 - 09:14 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات


دو تواصل تعزيز قدرات الكفاءات الجامعية عبر تمكينهم من خوض تجربة العمل أثناء الدراسة من خلال مبادرة فريق 055

عقب النجاح اللافت الذي حققه إطلاق مبادرة فريق 055 العام الماضي، تعود شركة دو لتجدد التزامها بمنح الشباب الطموح في دولة الإمارات العربية المتحدة فرصة أخرى لصقل مهاراتهم في مجال ريادة الأعمال. وتعتبر دورة هذا العام من المبادرة أكثر ديناميكية وحيوية وتميزاً من حيث الإسهام في دمج الكفاءات الشابة والطموحة مباشرة في سوق العمل وتعزيز التوجه نحو توظيف الشباب. وتسعى دو من خلال هذه المبادرة إلى تأكيد التزامها تجاه تقديم كل ما هو جديد ومفيد في سبيل تطوير وازدهار المجتمع المحلي في دولة الإمارات.

وعن هذه المبادرة وأهميتها بالنسبة لمجتمع الشباب، قالت هالة بدري، النائب التنفيذي للرئيس للإعلام والاتصال في دو: "لقد بات واضحاً أن عملنا في دو يتمحور بشكل رئيسي حول تطوير مهارات وقدرات الأفراد في كامل أنحاء الدولة. وتماشياً مع التوجهات الحكومية لتعزيز ريادة الأعمال في الإمارات كجزء من رؤية 2021، تسعى دو دائماً إلى الإسهام في بناء اقتصاد قائم على المعرفة من خلال دعم الأهداف العالمية للتنمية المستدامة. ونحن جدّ فخورين بالمستوى والنتائج المتميزة التي حققتها مبادرة فريق 055 حتى اليوم، ونتطلع لمعرفة ما ستحققه الدفعة الجديدة في مبادرة هذا العام من انجازات ضمن إطار مشاركتهم".

وتتيح مبادرة فريق 055 للطلاب المشاركين الفرصة لتجربة إدارة الأعمال بصورة واقعية، وذلك عبر استخدام نماذج ناجحة ومميزة خلال فترة تعليمهم الجامعي، حيث أن المبادرة مفتوحة لجميع طلاب الجامعات من سن الثامنة عشر وما فوق. وسيكون المتقدمين على موعد لتقديم طلب يتضمن الإجابة على مجموعة من الأسئلة بالإضافة إلى إجراء مقابلات شخصية لاختيار المشاركين، حيث سيتم التركيز على خبراتهم السابقة في مجال التواصل والعمل. وستختار دو بعد ذلك 20 طالباً بهدف تزويدهم بالمهارات المطلوبة وتدريبهم في مجال المبيعات وعمليات التفاوض.

وسيشارك الطلبة الذين يقع عليهم الاختيار بفرصة العمل وفق نموذج تدريبي خاص، حيث سيكون لديه فرصة الانضمام والعمل في الشركة لمدة أربعة أسابيع. ولتحفيزهم ستتيح دو للمشاركين فرصة أداء دور موظف المبيعات والاحتفاظ بكافة إيرادات مبيعاتهم، ما يمكنهم من خوض تجربة "العمل أثناء الدراسة".

وأضافت بدري: "لا يقتصر تركيزنا في دو على تنمية المهارات المتعلقة بريادة الأعمال فحسب، إنما تتسع لتعزيز أدائهم في مجالات الأعمال والتواصل والتفاوض التي تحيط بها. وتناغماً مع مبادرات التعليم والإعداد المستمرة التي تقدمها دو لروّاد الأعمال، أعد فريق الموارد البشرية والتدريب برنامجاً متميزاً للمبادرة يشتمل على عدد من النماذج التي تشمل التعرف على المنتجات وأدوات التعلم العامة. وستسهم هذه المهارات في مساعدة المشاركين وتنمية قدراتهم بهدف تعزيز فرصهم للنجاح في الوظائف والمشاريع المستقبلية".

وشارك في برنامج العام الماضي 7 طلاب، حيث تم تنظيم استبيان خاص لتقييم انطباعات وسلوك الطلاب ومجالات التطوير المفضلة. وكشفت نتائج البحث أن الطلاب أظهروا رغبة أكبر بتأسيس أعمالهم الخاصة، بما في ذلك المهارات المطلوبة لضمان نجاحهم في إدارة الأعمال. إلى جانب ذلك، منح الطلاب أنفسهم درجات أعلى في مجال مهارات الأعمال، من ضمنها المقدرة على حل المشاكل، والتواصل والاتصال في قطاع الأعمال، كما قيّم الطلاب أنفسهم في مجال إدارة الوقت بشكل أفضل للحد من التوتر، والشعور بالسعادة بشكل عام.

وتوجه دو دعوة مفتوحة لجميع المؤهلين الراغبين بالمشاركة للتعرف على مبادرة فريق 055 وزيارة الموقع www.du.ae/agent055.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر



الامارات دو

تأسست دو عام 2006. وتقدم اليوم خدمات الهاتف المتحرك والثابت والإنترنت السريع والتلفزيون بتقنية IPTV للمنازل والمؤسسات،...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

أطلقت "دو"، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، عرضاً خاصاً مبتكراً لعملائها بالتعاون مع "شاهد"،


مزودي الخدمة

أعلنت إريكسون (المسجلة في ناسداك: ERIC) ودو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (EITC)، عن تحقيق إنجاز


مزودي الخدمة

أعلنت "دو"، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، عن اختيارها كشريك استراتيجي في حملة "وقف الأم"، التي

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار دو


أعلنت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، تعيين جاسم العوضي في منصب الرئيس التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الشركة. وسيتولّى العوضي في






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay