اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


البياري: الاتصالات السعودية توظف الثورة الرقمية لتسهيل حياة الناس ولدينا توجهات استثمارية غير تقليدية

خلال الملتقى الإعلامي الرابع لناديSTC الإعلامي في مدينة الخبر

نشر 2016-12-27 - 09:21 بتوقيت جرينتش
السعودية السعودية


  • البياري: الاتصالات السعودية توظف الثورة الرقمية لتسهيل حياة الناس ولدينا توجهات استثمارية غير تقليدية

موبايلك - قال الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية الدكتور خالد بن حسين البياري،"إن الفترة المقبلة ستشهد مواصلة مراحل التغير الهامة في قطاع الاتصالات بالمملكة، والذي يعد مسايراً لجميع المتغيرات المتسارعة لهذا القطاع في العالم". 

وقال خلال الملتقى الرابع لنادي STC الإعلامي الذي عُقد في مدينة الخبر بالمنطقة الشرقية "إن هذا التغير يتجه للجوانب الرقمية ويغيب الاتصالات التقليدية، وبعد 3 الى 4 سنوات سيظهر هذا الواقع الجديد للاتصالات الرقمية في مجالات عدة في شئون الحياة اليومية، وأن أي شركة اتصالات كبيرة لا تتابع هذه النقلات وتتكيف معها، ستجد نفسها خارج مسار السوق والواقع الجديد أو غير مؤثرة فيه، وفي عالم تقليدي تركه مستخدمي التقنيات الحديثة، منوهاً الى أن STC  تسير في هذا الاتجاه الحديث، وتهتم بشكل كبير بمتابعة ثورات الاتصالات الرقمية، وانعكاسها على تغير طبيعة عمل القطاع، وتسير نحو التجاوب مع الرقمنة العالمية، مبيناً أن هناك لقاءات مع قطاعات مختلفة في المملكة لتحقيق تجانس توظيف التقنية الحديثة مع خدمات هذه القطاعات سواء في مجال الصحة أو التعاملات المالية، على سبيل المثال. وأضاف أن الشركة حريصة على تقديم حلول خدمة الحوسبة السحابية والخدمات المدارة، وتشجع برامج الابتكار في التقنيات المتطورة، وتعزز دور الحكومة الالكترونية.

وأوضح أن الاتصالات السعودية تتجه للاستثمار بطرق مختلفة عن المعهود في قطاع الاتصالات حيث سنركز على جانب الابتكار وإيجاد بيئة تساهم في الإبداع، فواقع الاستثمار والاقتصاد عالمياً مختلف، ففي السنوات الثلاث الماضية ظهرت شركات من لا شيء وأصبحت تمتلك الصدارة اسماً وقدرة اقتصادية، بل ولعلامتها التجارية رنين كبير على مستوى العالم، ونحن جزء من هذا العالم ونحرص بذلك على مواكبة رؤية المملكة 2030م، ونسير نحو فتح آفاق ومجالات متغيرة للاستثمار في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، ولدينا مقومات النجاح في هذا الاتجاه، وبالأخص كون الشعب السعودي مؤهل لمواءمة التقنيات وسرعة تقبلها والتفاعامل معها بشكل كبير.

وبين البياري خلال الحوار مع الإعلاميين أن شراء حصة 10% من شركة كريم المختصة بالنقل عبر منصة التطبيقات الذكية، يوضح توجه الشركة الجديد للاهتمام بالجانب التقني، ويتوافق مع استراتيجية الشركة للاستثمار في الابتكار والعالم الرقمي والتنمية الشاملة للمنظومة الرقمية، وتقديم خدمات مبتكرة للعملاء كالمدفوعات الرقمية وخدمات النقل اللوجستية، فضلا عن تعزيز التواصل عبر الأجهزة الذكية والنظام الخاص بالنقل الذكي، ونوه الى أن الشركة معنية بهذا الشأن من سنوات، حين كانت STC من أوائل المستثمرين في شركة كريم منذ عام 2012 بشكل غير مباشر عبر "صندوق رأس المال الجرئ". وتصل حاليا حصة STC عبر قنوات الاستثمار المباشر وغير المباشر في كريم إلى نسبة 17.5%.

من جهته أكد الاستاذ أمجد بن عصام شاكر مدير عام الشئون الاعلامية بالاتصالات السعودية أن ملتقى نادي  STCالاعلامي والذي جاءت نسخته الرابعة بالمنطقة الشرقية يأتي ضمن حرص النادي للتواصل مع الاعلاميين لنشر تطورات قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات ومساهمتها في تطوير المجتمع، وأشار إلى اهتمام STC بتطوير محتوى وسائل التواصل الاجتماعي، كدعمها على سبيل المثال لمبادرة "هاذي السعودية" التي تبرز الجوانب المميزة في بلدنا ومجتمعنا.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر



السعودية الاتصالات السعودية

هي المشغل الأول لخدمات الاتصالات في السعودية. تأسست الشركة بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 171 بتاريخ 9 سبتمبر 2002، والمرسوم...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

أعلنت شركة الاتصالات الكويتية stc، الشركة الرقمية الرائدة في مجال تمكين التحول الرقمي في الكويت، عن رعايتها


مزودي الخدمة

أكملت مجموعة stc ممكن التحول الرقمي، استعداداتها التشغيلية لموسم رمضان المبارك 1445هـ ضمن جهودها المتواصلة في


مزودي الخدمة

أكملت مجموعة stc، ممكن التحول الرقمي و الشريك الاستراتيجي لسباق الفورمولا 1 للمرة الرابعة على التوالي ولعدة

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار الاتصالات السعودية


أعلنت مجموعة stc , ممكن التحول الرقمي، توقيع مسرعة الأعمال inspireU مذكرة تفاهم مع وكالة Business France وهي الوكالة الوطنية الداعمة لتنمية الاقتصاد الفرنسي على المستوى






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay