اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


الثريا سيستار SeaStar Thuraya يجعل الاتصالات الساتلية البحرية في متناول اليد

نشر 2017-01-10 - 08:52 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات


  • الثريا سيستار SeaStar Thuraya يجعل الاتصالات الساتلية البحرية في متناول اليد

موبايلك - أعلنت شركة الثريا للاتصالات اليوم عن إطلاق الثريا سيستارThuraya SeaStar، وهو جهاز للاتصالات الصوتية ذو تكلفة منخفضة يعزز من سهولة الوصول إلى خدمات الاتصالات الساتلية البحرية. 

يلبي جهاز الثريا سيستار Thuraya SeaStar الاحتياجات المتغيرة لقطاع صيد الأسماك كما يقوم بتعريف الشركات صغيرة الحجم بميزات استخدام أجهزة الاتصالات الساتلية.  ويعتبر جهاز الثريا الجديد مناسباً لمشغلي أساطيل صيد الأسماك الإقليمية صغيرة الحجم وقد يكون مناسباً أيضاً للشركات الأكبر حجماً كجهاز داعم لأنظمتهم الحالية. 

تعد القدرة على تحمل التكاليف حافزاً لاقتناء أجهزة الاتصالات الساتلية في القطاع البحري ويقوم جهاز الثريا سيستار بتقليل التكلفة التشغيلية عند الاستحواذ عليه مما يزيل العوائق المادية أمام الأفراد والجهات الراغبة باقتناء أجهزة الاتصالات الساتلية على متن أساطيلهم.

قال بلال حموي، الرئيس التنفيذي للعمليات والشؤون التجارية في شركة الثريا: "يتضمن السوق البحري أساطيل صيد وتجارة بحرية بأحجام متفاوتة في النطاق والمتطلبات، وبالتالي تحتاج الثريا تقديم مجموعة شاملة من المنتجات المختلفة بالنسبة للمميزات والأسعار. وبحكم ضرورة إتاحة الاتصالات الساتلية للجميع في عرض البحر، ارتأينا طرح جهاز الثريا سيستار كوحدة للاتصالات الصوتية عبر الأقمار الصناعية ذو الجودة العالية والقيمة التشغيلية المنخفضة والذي يلبي احتياجات السوق الحالي. ووفقاً لتغير التوقعات باستمرار واصدار التشريعات والمتطلبات الجديدة لتأمين السلامة في جميع أنحاء العالم، سيسمح هذا الجهاز للشركات الأصغر حجما تلبية هذه المطالب المتغيرة ".

يدعم جهاز الثريا الجديد خدمات الاتصالات الصوتية والرسائل النصية القصيرة وهو مزود بنظام تتبع مدمج لتحديد المواقع مصمم خصيصًا لتحقيق أداء يعتمد عليه في الظروف البحرية القاسية. ويعمل بنظام سهل يقوم على أنظمة تشغيل الأندرويد. ويمكن للمستخدمين إجراء مكالمات صوتية عبر القمر الصناعي لهواتف شبكة التليفونات العامة الأرضية وللهواتف المحمولة ولهواتف الأقمار الصناعية الأخرى من خلال شبكة الأقمار الصناعية للثريا.

ويتمتع الثريا سيستار أيضاً بخدمات نقل البيانات بسرعات تسمح بإرسال البريد الإلكتروني، والاطلاع على التنبؤات الجوية، ووسائل الإعلام الاجتماعي. كما يحتوي على قدرات تتبع متقدمة تسمح بضبط تحرك السفن داخل السياجات الجغرافية الافتراضية geofencing التي يتم تحديدها مسبقا. وهي ميزة تناسب إدارة الأساطيل وتعقبها.  ويوفر زر التنبيه الطمأنينة الإضافية للطاقم لتأكدهم من سهولة حصولهم على الدعم الخارجي إذا ما دعت الحاجة إليه.

مع تزايد الطلب على توفير التشريعات وقوانين السلامة، فإن قطاع صيد الأسماك سيحتاج مستويات أعلى من الاتصال. يقدم الثريا سيستار حلاً فعالاً للإبلاغ عن الصيد ويسمح بإجراء مكالمات في الحالات الطارئة مع خاصية إرسال إشعار بإحداثيات الموقع للقارب. ويلبي متطلبات الرعاية لطواقم السفن وذلك تماشيا مع اتفاقية العمالة البحرية MLC 2006، كما يمكن تركيبه بسهولة كهاتف مخصص لاستخدامات الطاقم في قمراتهم. أما السفن التجارية الكبيرة، فيتم استخدام الثريا سيستار كمحطة داعمة لأجهزة الثريا للاتصالات البحرية الأخرى كالأطلس آي بيAtlas IP  والأورايون.Orion 

وفي حين تشكل تكلفة جهاز الثريا سيستار حافزاً مهماً لقطاع أصغر يتكون من سفن الصيد الصغيرة ومشغلي أساطيل الصيد الإقليمية متوسطة الحجم فإن تغطية شبكة الثريا الواسعة النطاق هي الحافز الأهم. فوفقا للبيانات الصادرة عن لجنة مصايد الأسماك غرب ووسط المحيط الهادئ (WCPFC)، فإن 80٪ من أماكن صيد الأسماك في العالم تقع ضمن مناطق التغطية الخاضعة لشبكة الثريا.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

أعلنت إريكسون (المسجلة في ناسداك: ERIC) ودو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (EITC)، عن تحقيق إنجاز


مزودي الخدمة

أعلنت "دو"، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، عن اختيارها كشريك استراتيجي في حملة "وقف الأم"، التي


مزودي الخدمة

أعلنت شركة الاتصالات الكويتية stc، الشركة الرقمية الرائدة في مجال تمكين التحول الرقمي في الكويت، عن رعايتها

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار مزودي الخدمة


أكملت مجموعة stc، ممكن التحول الرقمي و الشريك الاستراتيجي لسباق الفورمولا 1 للمرة الرابعة على التوالي ولعدة سنوات قادمة،,جاهزيتها لانطلاق سباق جائزة stc الكبرى








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay