اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


دو توقع مذكرة تفاهم مع جامعة الشارقة لتطوير معايير شبكات تكنولوجيا الجيل الخامس و"إنترنت الأشياء"

تهدف المذكرة إلى تسريع عمليات التخطيط وتعزيز التعاون في مجال تكنولوجيا الجيل الخامس وإنترنت الأشياء والحوسبة السحابية

نشر 2017-02-07 - 09:32 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات


  • دو توقع مذكرة تفاهم مع جامعة الشارقة لتطوير معايير شبكات تكنولوجيا الجيل الخامس و

موبايلك - وقعت دو مذكرة تفاهم مع جامعة الشارقة لتعزيز التعاون وتطوير معايير شبكات تكنولوجيا الجيل الخامس وإنترنت الأشياء، وذلك تماشياً مع أهداف بوابة الإمارات لابتكارات الجيل الخامس التي أطلقتها الشركة مؤخراً. وكانت دو قد أخذت زمام المبادرة بتأسيسها لمختبر الإمارات لابتكارات شبكات تكنولوجيا الجيل الخامس وإنترنت الأشياء في واحة دبي للسيلكون بهدف اختبار وتطوير خدمات وحالات استخدام تقنيتي الجيل الخامس وإنترنت الأشياء. وستشمل آفاق التعاون بين دو وجامعة الشارقة مجالات البحث والتطوير لأنظمة وتقنيات شبكات تكنولوجيا الجيل الخامس بما في ذلك النظم متعددة المداخل والمخارج ذات النطاق الكثيف والحوسبة السحابية.

وضمن إطار رؤيتها القائمة على تعزيز خدمات ومشاريع المدينة الذكية للوصول إلى مجتمع متصل شبكيًّا بكافة أبعاده ومجالاته عبر الاستفادة من خبرات مختلف الجهات والمؤسسات في القطاعين العام والخاص، سعت شركة دو إلى تأسيس بوابة الإمارات لابتكارات الجيل الخامس لتكون بمثابة تحالف مبتكر يجمع المنظمات التقنية والأكاديمية في الإمارات إضافة إلى المصنعين العالميين في قطاع خدمات الاتصال لتعزيز عملية التخطيط وتسخير الخبرات والإمكانيات بهدف تحديد وتطوير شبكة عالمية تعتمد على تكنولوجيا الجيل الخامس التي من شأنها أن تغيّر حياة السكان في دولة الإمارات بشكل جذري.

وتعليقاً على توقيع مذكرة التفاهم قال إبراهيم ناصر، الرئيس التنفيذي للموارد البشرية والشؤون الإدارية في دو: " تمثل تكنولوجيا الجيل الخامس نقطة تحول فريدة في تاريخ قطاع خدمات الاتصال العالمي نظراً لحجم الخدمات والمشاريع الكبرى التي سترتكز عليها مثل تقنية إنترنت الأشياء وغيرها . وفي الوقت الذي نتجه فيه نحو عصر جديد من الخدمات والتطبيقات الذكية، نحرص في دو على تعزيز مجالات التعاون مع كافة الجهات والهيئات الأكاديمية إضافة إلى شركائنا في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي. نحن فخورون بكوننا نسهم بشكل فعال في جعل دبي مركزاً عالمياً للابتكارات التكنولوجية الهادفة إلى تسريع عملية تطوير شبكات الجيل الخامس. ومن خلال مذكرة التفاهم التي تم توقيعها مع جامعة الشارقة، فإننا سنعمل على تأسيس منصة مفتوحة لتبادل الأفكار الخلاقة مع طلابنا وتوفير أحدث التقنيات التي ستساعدهم في تطوير أفكارهم وتحويلها إلى واقع مبتكر في طريق تطوير معايير استخدام تكنولوجيا الجيل الخامس وإنترنت الأشياء".     

وبحسب مذكرة التفاهم الموقعة، فقد اتفق الجانبان على تطوير رؤية استراتيجية مشتركة لتكنولوجيا الجيل الخامس وإنترنت الأشياء بهدف الاستعداد وتعزيز عملية البحث والتخطيط لاستقبال هذه التقنية بحلول العام  2020. كما نصت الاتفاقية على أن تقوم شركة دو بتأسيس مختبر لابتكارات تكنولوجيا الجيل الخامس وإنترنت الأشياء في المركز التكنولوجي بواحة دبي للسيليكون ليكون بمثابة المركز الرئيسي لعمليات ومشاريع بوابة الامارات لابتكارات الجيل الخامس، حيث سيتاح لموظفي وطلاب جامعة الشارقة إمكانية الدخول ولإجراء البحوث اللازمة. وسيتولى خبراء من الطرفين مهمة الإشراف على برامج طلاب الجامعة وطلاب الدراسات العليا مع التركيز على الموضوعات البحثية العملية. إضافة إلى ذلك، ستوفر دو برامج تدريب داخلية لطلاب الجامعة، فضلاً عن نشر كل من دو وجامعة الشارقة الأبحاث التقنية والدراسات لتسليط الضوء على أحدث الابتكارات المتعلقة بمنظومة تكنولوجيا الجيل الخامس وإنترنت الأشياء.

ومن جانبه قال الاستاذ الدكتور معمر بالطيب، نائب مدير جامعة الشارقة لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا: "تمثل مذكرة التفاهم هذه فرصة مميزة لكل من جامعة الشارقة ودو، وذلك بهدف تعزيز التعاون في مجالات البحث والتطوير في قطاع خدمات الاتصال. ومن خلال تبادل الخبرات التي يمتلكها الجانبان ومشاركة الآراء بين المهندسين والخبراء والباحثين إضافة إلى الأفكار المبدعة التي يمتلكها الطلبة سنتمكن من تحقيق أهدافنا المتمثلة بتطوير ابتكارات تكنولوجيا الجيل الخامس وإنترنت الأشياء". 

ومن جهته قال الدكتور محمد سعد، أستاذ مشارك، ومنسق المجموعة البحثية " النظم الموزعة والشبكات" في جامعة الشارقة : "يسعدنا توقيع مذكرة التفاهم مع شركة دو، التي تعتبر رائدة في مجال خدمات الاتصال وتكنولوجيا المعلومات في دولة الإمارات ونتوقع أن يسهم التعاون فيما بيننا في مجال الأبحاث التقنية الخاصة بتكنولوجيا الجيل الخامس وإنترنت الأشياء بتحقيق الأهداف المشتركة التي حددها الجانبان فيما يتعلق بعملية تطوير الابتكارات الخاصة بهذه التقنية الفريدة، كما نتطلع إلى أن تحقق برامج التدريب التي سيشرف عليها خبراء من الجانبين نتائج إيجابية من خلال مشاركة وتبادل الأفكار بين الطلاب والباحثين".


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر



الامارات دو

تأسست دو عام 2006. وتقدم اليوم خدمات الهاتف المتحرك والثابت والإنترنت السريع والتلفزيون بتقنية IPTV للمنازل والمؤسسات،...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

أطلقت "دو"، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، عرضاً خاصاً مبتكراً لعملائها بالتعاون مع "شاهد"،


مزودي الخدمة

أعلنت إريكسون (المسجلة في ناسداك: ERIC) ودو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (EITC)، عن تحقيق إنجاز


مزودي الخدمة

أعلنت "دو"، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، عن اختيارها كشريك استراتيجي في حملة "وقف الأم"، التي

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار دو


أعلنت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، تعيين جاسم العوضي في منصب الرئيس التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الشركة. وسيتولّى العوضي في






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay