اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


قمة الابتكار وريادة الأعمال الرقمية تختتم بإقرار مجموعة من التوصيات الهامة

تستضيفها الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات

نشر 2017-05-16 - 01:06 بتوقيت جرينتش



موبايلك - اختتمت في دبي قمة الابتكار وريادة الأعمال الرقمية التي تستضيفها الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات تحت شعار "استشراف المستقبل"، بمشاركة ممثلين عن العديد من الجهات الحكومية في الدولة وكبريات الشركات العالمية في مجال تقنية المعلومات وحلول الدفع الرقمي والابتكار والتجارة الإلكترونية.

وشهدت القمة في نهاية جدول الأعمال إقرار العديد من التوصيات الهامة أبرزها التعاون مع موفري الحلول لإعطاء الأدوات التقنية اللازمة لأصحاب الأعمال الناشئة والرقمية في الدولة بهدف تمكينهم من إطلاق نشاطهم التجاري وفق أحدث الحلول التقنية المعمول بها، والتعاون مع حاضنات الأعمال الرقمية على مستوى الدولة سواء أكانت حكومية أم خاصة ضمن مبادرة "100X" والتي تستهدف اختيار أفضل مئة شركة رقمية ناشئة في الدولة 50% منها مملوكة من قبل مواطنين إماراتيين و50% من الشركات التي تمارس نشاطها داخل الدولة لدعمها بعدة خدمات منها التسجيل والترخيص ومزاولة النشاط التجاري والاستفادة من البنية التحتية المتطورة. كما أوصت القمة بتفعيل خدمة تسجيل واعتمد أنشطة الإنترنت التي تقدمها الهيئة بالشركة مع الجهات التي تدعم الأعمال الرقمية والناشئة في الدولة.

وتقود اليوم الإمارات العربية المتحدة المنطقة في مجال التجارة الإلكترونية. وتحتل المرتبة الأولى عربياً والخامسة والعشرين عالمياً في مؤشر التجارة الإلكترونية الذي أصدرته الأمم المتحدة في عام 2016. وتمتلك دولة الإمارات العربية المتحدة 53٪ من حجم التجارة الإلكترونية لدول الخليج، حيث بلغت 14.1 مليار دولار أمريكي. إن دولة الإمارات العربية المتحدة هي أول دولة في المنطقة تمتلك تشريع بشأن التجارة الإلكترونية، القانون الاتحادي رقم 1 لعام 2006 بشأن التجارة الإلكترونية والمعاملات الصادر عن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة قبل 10 سنوات.

وتوجه المجتمعون إلى الجيل الشاب من رواد الأعمال بالقول أنتم القادة الجدد، المستقبل لكم، حافظوا على شجاعتكم ونفّذوا أعمالكم على الإنترنت، واستمروا في تحدي أنفسكم، وحافظوا على الرؤية، وركزوا على المستخدمين، وامنحوهم تجربة تفاعلية وممتعة واعملوا معهم. إن وسائل التواصل الاجتماعي القلب النابض لأعمالكم. فهي تعطيكم لمحة عن حياة المستهلكين. وإن دولة الإمارات العربية المتحدة هي الوجهة الصحيحة لأولئك الذين يختارون التحالف مع المستقبل. نحن نقوم بتطوير البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي تستوعب المدينة الذكية والتجارة الذكية. لذا، ابدأ في كتابة قصة نجاحك وضعها ضمن قصص النجاح الكثيرة لدولة الإمارات.

وترافقت القمة مع إقامة معرض متميز شاركت فيه 33 شركة مختصة في مجال التقنيات الذكية حلول الدفع الرقمي و المدن الذكية والذكاء الاصطناعي من مختلف أرجاء العالم.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

أطلقت "دو"، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، عرضاً خاصاً مبتكراً لعملائها بالتعاون مع "شاهد"،


مزودي الخدمة

في إطار سعيها لتطوير سٌبل تعلُم ونقل المعارف والخبرات للطلبة والطالبات، تعاونت Ooredoo مع زد تي إي كوربوريشن،


مزودي الخدمة

أعلنت إريكسون (المسجلة في ناسداك: ERIC) ودو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (EITC)، عن تحقيق إنجاز

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار مزودي الخدمة


أعلنت شركة الاتصالات الكويتية stc، الشركة الرقمية الرائدة في مجال تمكين التحول الرقمي في الكويت، عن رعايتها لمبادرة "استدامة خير" مع نادي أسباير التثقيفي، النادي








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay