اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات تفوز بجائزة عالمية في الحكومة الذكية

نشر 2017-05-27 - 01:07 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات


الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات تفوز بجائزة عالمية في الحكومة الذكية

موبايلك - فاز مركز إبداع الحكومة الذكية بالهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات بجائزة الحكومات الذكية العالمية المنبثقة عن القمة العالمية للحكومات الذكية 2017 والتي انعقدت مؤخراً في المملكة المتحدة. وقد شارك في التنافس على الجائزة أكثر من 100 فريق من مختلف الدول على مستوى العالم، وحصد المشروع الإماراتي المقدم للجائزة المركز الأول على مستوى المنطقة، والثاني عالمياً باعتباره أفضل منفّذ للتقنيات الذكية في تطوير الخدمات الحكومية واستشراف المستقبل.

وتسلّم الجائزة نيابة عن الهيئة المهندس ماجد المظلوم، مدير مركز إبداع الحكومة الذكية خلال حضوره القمة في جوريز إن ووتر فرنت، برايتون، المملكة المتحدة.

وفي تعليقه على هذا الإنجاز قال سعادة حمد عبيد المنصوري مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات: "إنه لمن دواعي الاعتزاز أن تكون المشاريع الإماراتية في مجال الابتكار محط تقدير في المحافل الدولية، الأمر الذي يدل على مكانة دولتنا الحبيبة. ونحن في هذا الإطار مستمرون في العمل وفق توجيهات قيادتنا الرشيدة لتطبيق مفاهيم الإبداع والابتكار لاجتراح المشاريع والخطط والبرامج التي تساعد في تحقيق الاستدامة، والوصول إلى أعلى درجات السعادة التي تمثل غاية الحكومة الذكية."

وأضاف سعادته: "أتوجه بالتقدير إلى العاملين في مركز إبداع الحكومة الذكية، وأحثهم على المزيد من العمل بالتعاون مع الأخوة في الجهات الحكومية من أجل تحقيق أهداف المركز في ترسيخ ثقافة الابتكار وتعزيز الكفاءات الوطنية للقيام بأعباء المستقبل الذي يزخر بتطورات كبرى في مقدمتها التحول نحو المدن الذكية والتوظيف المكثف للذكاء الصناعي والرقمي".

وتعد جوائز الحكومات الذكية العالمية إحدى المنصات التنافسية العالمية المعنية بتسليط الضوء على التجارب المتطورة في توظيف التقنيات لتوفير الخدمات الحكومية وتطوير القطاع العام. وبحسب موقع الجائزة، فقد كشفت العديد من التجارب المرشحة لهذا العام عن عمق وشمولية في التوجه نحو التحول الذكي ونشر ثقافة الحكومة الذكية وتوفير الخدمات الحكومية عبر مختلف القنوات المتاحة لكافة شرائح الجمهور.

وكان مركز إبداع الحكومة الذكية تأسس ضمن تطبيق الخطة الوطنية للحكومة الذكية في دولة الإمارات، وهو يهدف لتعزيز المسيرة الرقمية في الدولة، من خلال البحث والابتكار والتعليم والتدريب وتطوير المهارات وضمان الجودة وتوفير الخدمات الاستشارية. ويوفر المركز ببيئة محفزة للابتكار والبحث واستكشاف الأساليب الجديدة لتطوير وتقديم خدمات الحكومة الذكية، وتوفير منصة تعاون مركزية.

ويتضمن المركز مختبرا شاملا لضمان جودة خدمات الحكومية الذكية ومساعدة الجهات الحكومية والأوساط الأكاديمية على تحقيق مستوى مشترك من الأداء والأمان والجودة على قنوات الوصول الجديدة والناشئة. ويهدف المركز إلى تطوير ونشر أفضل الممارسات من خلال إقامة الندوات وعقد البرامج التدريبية والشراكات مع المؤسسات التعليمية، لتطبيق تلك الممارسات في تصميم وتسليم الخدمات الحكومية الذكية. وبالإضافة إلى ذلك، يقدم المركز خدمات استشارية لدفع عملية التحول إلى الحكومة الذكية، من خلال توفير الدعم والمساعدة والإرشاد في تطبيق الخدمات وتطويرها.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر





   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

أكملت مجموعة stc ممكن التحول الرقمي، استعداداتها التشغيلية لموسم رمضان المبارك 1445هـ ضمن جهودها المتواصلة في


مزودي الخدمة

أكملت مجموعة stc، ممكن التحول الرقمي و الشريك الاستراتيجي لسباق الفورمولا 1 للمرة الرابعة على التوالي ولعدة


مزودي الخدمة

أعلنت مجموعة stc , ممكن التحول الرقمي، توقيع مسرعة الأعمال inspireU مذكرة تفاهم مع وكالة Business France وهي الوكالة

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار مزودي الخدمة


تواصل Ooredoo جهودها الرامية لرد الجميل للمجتمع حيث قررت إطلاق نسخة جديدة من مزادها الخيري الإلكتروني على الأرقام المميزة. وأصبح بإمكان الجميع الآن اقتناء رقم مميز








    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay