اخر الأخبار

متوفر باللغة
English


شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (دو) تطلق مجلسها للشباب

على هامش احتفال الدولة باليوم العالمي للشباب

نشر 2017-08-09 - 11:07 بتوقيت جرينتش
الامارات الامارات


  • شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (دو) تطلق مجلسها للشباب

موبايلك - أطلقت شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (دو)، المزود الرائد لخدمات الاتصال وتكنولوجيا المعلومات، "مجلس دو للشباب" في دولة الإمارات، وذلك على هامش احتفالية الدولة باليوم العالمي للشباب بحضور سمو الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة تنمية والمعرفة، ومعالي شما بنت سهيل المزروعي، وزيرة الدولة لشؤون الشباب، وعثمان سلطان، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (دو).

وتسعى الشركة من خلال تأسيس هذا المجلس إلى تعزيز حضور الشباب الإماراتي ومساهمتهم الفعالة في بناء الدولة والمجتمع عبر الاستفادة من الإمكانات الهائلة التي يوفرها قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. ويُعتبر المجلس بمثابة منصة تتيح للشباب استكشاف إمكاناتهم والبدء بمسيرة مهنية في مجال التكنولوجيا. وتنسجم أهداف مجلس دو للشباب بالكامل مع رؤية القيادة الرشيدة في دولة الإمارات والهادفة إلى تمكين وتعزيز دور الشباب في عملية التنمية الشاملة التي تشهدها كافة قطاعات الدولة. 

يوفر مجلس دو للشباب بيئة مميزة يتم من خلالها الإصغاء إلى أفكار الشباب ورؤاهم داخل المؤسسة، وقد تم تأسيسه بهدف تمكين الشباب من خلال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتعزيز ودعم مشاركتهم الفعالة داخل المؤسسات. ويعد المجلس بمثابة خطوة هامة من أجل إحداث التغيير اللازم ومنصة موحَدة ومستدامة لإشراك صانعي القرار في المؤسسات والمبادرات التي يقودها الشباب. وسيسهم مجلس دو للشباب في تعزيز استغلال طاقات وإمكانات الشباب وإلهام حوار وطني شامل محوره الشباب عبر مجموعة من المجالات لمستقبل مستدام عماده الشباب الإماراتيين. بالإضافة إلى ذلك، سيقدم المجلس حلول عملية وأفكار مبتكرة للتحديات التي تواجهها دولة الإمارات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وتعليقاً على إطلاق مجلس دو للشباب قالت معالي شما بنت سهيل المزروعي، وزيرة الدولة لشؤون الشباب: " إن دولة الإمارات تدعم بقوة كافة الجهود التي تستهدف الاستثمار في عنصر الشباب الذي يشكَل حجر الزاوية نحو التنمية والتقدم، وهذه هي رؤية القيادة الرشيدة في الدولة".

وأكدت المزروعي أن مجلس دو للشباب سيسهم بلا شك في تعزيز دور الشباب الإماراتي وإيجاد طرق فاعلة لتقديم المزيد من الدعم لهم، حيث سيكون المجلس بمثابة منصة فكرية فاعلة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال، كما سيتيح لنا تعزيز التواصل مع شباب دولة الإمارات والاستماع لأفكارهم الخلاقة والعمل عليها وتطويرها.

وأضافت المزروعي "إن المستقبل الآن للشباب الإماراتيين لإظهار قدراتهم وأخذ زمام المبادرة لإحداث ثورة جديدة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ليكونوا بذلك جزءاً من قصة النجاح التي تشهدها الدولة، ويُعتبر مجلس دو للشباب خطوة مهمة نحو تعزيز الاستثمار الأمثل في إمكانات الشباب التي يمتلكونها لا سيما في ما يتعلق بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والشباب اليوم هم القوة الحقيقية لمستقبل أكثر إشراقا".

من جانبه، قال عثمان سلطان الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (دو) : "سعت القيادة الرشيدة في دولة الإمارات بشكل مستمر إلى دعم وتعزيز الشباب الإماراتيين من خلال المبادرات العديدة التي أطلقتها والهادفة إلى تنمية المهارات والخبرات الشخصية والمهنية لجيل المستقبل من قادة قطاعات الأعمال. نحن في دو نؤمن بأهمية تمكين الشباب وتعزيز حضورهم ومساهمتهم الفعالة في بناء مجتمع متطور من خلال الإيجابيات التي يوفرها قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. ومنذ تأسيسها قبل عقدٍ من الزمن، سعت دو إلى تمكين شباب دولة الإمارات عبر إطلاق مبادرات فريدة وتنظيم حملات مميزة ورعاية برامج تدريبية تستهدف فئة الشباب على وجه الخصوص.”

وأضاف سلطان: " وستتيح لنا مبادرة "بنيان" للتمكين المعرفي وبناء القدرات الشبابية تحت رعاية سمو الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة وتنمية المعرفة، والتي نعتبر مساهمين فعالين بها، تعزيز التزامنا بدعم شبابنا في رحلتهم المهنية من خلال تزويدهم بالأدوات والوسائل اللازمة وتوفير النصح والإرشاد لهم ونحن متحمسون جداً لهذه المبادرة. وسيكون مجلس دو للشباب بمثابة قوة دافعة لعملية التحول الرقمي التي تشهدها دولة الإمارات نحو المستقبل الذكي الذي نسعى إليه، بما ينسجم مع رؤية الإمارات 2021. نحن نعتقد أن الشباب يمكنهم أن يقدموا رؤية جديدة للعمل المؤسساتي لأنهم يمتلكون مقومات الإبداع والتغيير". 

تدعم شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (دو)، الشركة الرائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال، سنوياً، عدداً من المبادرات الشبابية الهادفة إلى تمكين الشباب من سبر أغوار قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات واستكشاف إمكاناته الهائلة. على سبيل المثال، سعت الشركة في اليوم الدولي للفتيات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، إلى خلق وتدشين بيئة عالمية لتعزيز وتشجيع الشابات على تبني مهن احترافية في مجال التكنولوجيا. وتعاونت دو أيضاً مع جامعة زايد وأطلقت مختبرين للوسائط المتعددة في جامعاتها بأبوظبي ودبي، وذلك كجزء من التزام الشركة بتعزيز التعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة، الذي يعد أحد ركائز استراتيجية الشركة للاستدامة.


يمكنك تصفح موقع موبايلك النسخة الانجليزية الآن

تصفح دليل أدوات الذكاء الاصطناعي :

الذكاء الاصطناعي



شارك أصدقائك الخبر



الامارات دو

تأسست دو عام 2006. وتقدم اليوم خدمات الهاتف المتحرك والثابت والإنترنت السريع والتلفزيون بتقنية IPTV للمنازل والمؤسسات،...



   مقالات ذات صله


مزودي الخدمة

أطلقت "دو"، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، عرضاً خاصاً مبتكراً لعملائها بالتعاون مع "شاهد"،


مزودي الخدمة

أعلنت إريكسون (المسجلة في ناسداك: ERIC) ودو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (EITC)، عن تحقيق إنجاز


مزودي الخدمة

أعلنت "دو"، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، عن اختيارها كشريك استراتيجي في حملة "وقف الأم"، التي

   التعليقات

أخبار مزودي الخدمة
جديد الأخبار

    أخبار دو


أعلنت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، تعيين جاسم العوضي في منصب الرئيس التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الشركة. وسيتولّى العوضي في






    جديد الهواتف


تابعنا من خلال

الموقع متوفر بلغة أخرى
عربي | English



© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
© موقع موبايلك 2024 جميع الحقوق محفوظة
Powered By DevelopWay